كيف تحصل على 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب مجانا




فكما نعلم جميعا أنه إذا أردت البدء في  تحقيق الربح من منصة اليوتيوب، فيجب عليك بأن تقوم بتحقيق بعض الشروط ومن بينها هو تحقيق 4000 ساعة مشاهدة خلال سنة كاملة.


إذا كنت شخص ويريد البدء في الربح من اليوتيوب ولكن تواجه صعوبة كبيرة بتحقيق شرط  الـ 4000 ساعة مشاهدة و الـ 1000 مشترك، فأنت إذا في المكان الصحيح حيث سوف نتعرف في هذه المقالة على أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها تحقيق شرط 4000 ساعة مشاهدة في وقت قصير.


كيف تحصل على 4000 ساعة مشاهدة مجانا
كيف تحصل على 4000 ساعة مشاهدة 



أفضل الطرق لتحقيق شرط 4000 ساعة مشاهدة 


يعد الوصول إلى 4000 ساعة مشاهده في اليوتيوب من أصعب الشروط التي ستواجهك في بدايتك على اليوتيوب، حيث نرى أن الكثير من صناع المحتوى الناجحين لم يحققوا شرط الـ 4000 ساعة مشاهدة إلى بعد سنتين أو ربما ثلاث سنوات وهذا دليل على مدى صعوبة تحقيق 4000 ساعة مشاهدة.

 

 

فإذا كنت ممن يريد تحقيق شرط الـ 4000 ساعة مشاهدة في وقت قصير من أجل أن تقوم بتفعيل الربح في قناتك فأنصحك بقراءة هذه المقالة جيدا حيث سنبين لك أهم الطرق التي تستطيع من خلالها تحقيق 4000 ساعة مشاهدة بطريقة سريعة وآمنة.


1. كيف يتم إحتساب 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب


فالكثير من الناس يقومون برفع الكثير من الفيديوهات في قناتهم رغبة في الحصول على مشاهدات عالية من أجل تحقيق الساعات بسرعة، و في الأخير يتفاجئون بأن الساعات لا يتم إحتسابها و السبب لأن الفيديو الخاص به لا يحترم شروط إحتساب الساعات، لذلك في هذه الفقرة ستتعرف على أهم الشروط لكي يتم إحتساب الساعات الخاصة بفيديوهاتك وهي كالتالي:


◀ السبب الأول: الفيديوهات القصيرة


ففي الآونة الأخيرة أصبحت الفيديوهات القصيرة منتشرة في اليوتيوب كما أنها تجلب ملايين المشاهدات بشكل يومي، لذلك يوجد الكثير من الناس الذين يقومون برفع الكثير من الفيديوهات القصيرة من أجل الحصول على 4000 ساعة مشاهدة في وقت قصير، وفي الأخير يتفاجئون بأن الساعات لم تحتسب لهم، وبكل بساطة لأن اليوتيوب لا يقوم بإحتساب ساعات الفيديوهات القصيرة حاليا في سنة 2022.


ربما في سنة 2023 سوف يتم تغيير شروط إحتساب الساعات في الفيديوهات القصيرة، لأننا سمعنا في قوانين اليوتيوب يجب عليك تحقيق 10 مليون مشاهدة لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب والفيديوهات القصيرة، فهذا يوحي إلى أنه ربما ستكون تغيرات في سنة 2023 والله أعلى وأعلم.


◀ السبب الثاني: الفيديوهات المحذوفة


فإذا قمت برفع فيديو على قناتك وهذا الفيديو حقق لك مشاهدات عالية و جمع لك الكثير من الساعات على سبيل المثال 100 ساعة، ولكن بعد فترة قررت مسح ذلك الفيديو لسبب معين فسيتم حذف الساعات التي حققتها من خلال ذلك الفيديو، و نصيحة مني حاول أن لا تقوم بحذف الفيديوهات الخاصة بك.


ولكن في حالة المراجعة تحقيق الربح في اليوتيوب أو بعدما تم تحقيق الدخل في اليوتيوب ثم بعدها قمت بحذف الفيديو والذي ربما يحمل معه ساعات قليلة لا مشكلة ولن تتاثر إعادة طلب جمع 4000 ساعة.


◀ السبب الثالث: الفيديوهات الخاصة 


فلا يتم إحتساب الفيديوهات الخاصة في اليوتيوب، فإذا قمت بنشر الفيديو على قناتك وحقق لك ساعات كثيرة وبعد فترة قررت أن تقوم بتحويل الفيديو من العلني إلى الخاص فكن متأكد أنه سوف يتم خصم وحذف الساعات التي حققتها في ذلك الفيديو.


◀ السبب الرابع: الحملات الإعلانية 


يعتبر إنشاء الحملات الإعلانية من أفضل الطرق لجلب الكثير من المشتركين وبالإضافة إلى تحقيق مشاهدات عالية، ولكن العيب في هذه الطريقة أنه لا يتم إحتساب عدد ساعات المشاهدة بالفيديو الممولة في جوجل أدس Google ads ولا في المواقع الأخرى.


2. كيفية معرفة عدد ساعات المشاهدة على قناتك في اليوتيوب


وإذا كنت ترغب بمعرفة عدد ساعات المشاهدة التي حققتها قناتك، فالأمر بسيط للغاية فما عليك فعله سوى إتباع بعض الخطوات التي سنتعرف عليها الآن وهي على الشكل الآتي:


1- فقم بالدخول إلى موقع اليوتيوب ثم studio youtube التابع لشركة اليوتيوب.

 

 

2- ثم تقوم بالضغط على خانة"تحقيق الدخل" لمعرفة كم حققت من الساعات.

3- ثم بعد النقر على خانة تحقيق الربح سيظهر لك كم من الساعات التي قمت بجمعها خلال 12 شهر الأخير.


ولكن لا تعتمد عليها كثيرا لأنها لا تظهر الساعات إلا بعد التحديث والذي يأخذ تقريبا من بين يومين إلى ثلاث أيام.


4- الطريقة الثانية: وهي مراقبة الإحصاءات في اليوتيوب ولكن لا تعتمد عليها لأن الساعات تنقص أحيانا وتبقى مرسومة في الإحصائيات، لهذا تنتظر فقط التحديث في مكان "تحقيق الدخل".


3. أفضل الطرق لتحقيق شرط 4000 ساعة مشاهدة في وقت قصير


فكما قلنا سابقا فإن أصعب عقبة يواجهها كل مبتدء يرغب في الربح من اليوتيوب هو تحقيق شرط الـ 4000 ساعة مشاهدة  و الـ 1000 مشترك خلال آخر 12 شهر، حيث نجد أن معظم صناع المحتوى المبتدئون يعتزلون اليوتيوب و يحسون بالإحباط فقط لأنهم عاجزون عن تحقيق شرط الـ 4000 ساعة مشاهدة.


لذلك في هذه المقالة سأقوم بإعطائك مجموعة من الطرق التي ستساعدك بتحقيق الـ 4000 ساعة مشاهدة خلال آخر 12 شهر.


1. تحقيق الـ 4000 ساعة مشاهدة عن طريق البث المباشر.


فتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق الشرعية من أجل تحقيق شرط 

الـ 4000  ساعة مشاهدة في وقت قصير والتي يستعملها عدد كبير من القنوات والتي تستطيع من خلاله جمع الكثير من الساعات في وقت قصير جدا.


الكثير من القنوات تطبق هذه الطريقة وتقوم بإنشاء الكثير من البثوث المباشرة يوميا من أجل أن تحصل على الـ 4000 ساعة مشاهدة في وقت قصير على سبيل المثال: فإذا قمت بإنشاء بث مباشر على اليوتيوب وكانت مدة البث ساعة، فإذا شاهد 4000 شخص البث الخاص بك كاملا فستحقق الشرط بسرعة كبيرة، ومن أجل أن يكون البث المباشر الخاص بك يجلب مشاهدات عالية فأنصحك بإتباع النصائح الآتية:


◀ النصيحة الأولى: وهي الصورة المصغرة


فإذا كانت الصورة المصغرة الخاص بك جذابة وتلفت الإنتباه فكن متؤكدا أن الكثير من الناس سيقومون بالنقر على البث المباشر الخاص بك، حيث تعد الصورة المصغرة من أهم الأشياء التي تجعل البث المباشر يجلب الكثير من المشاهدات، لذلك حاول أن تكون الصورة المصغرة الخاصة بالبث المباشر جذابة وملفتة للإنتباه.

 

 

◀ النصيحة الثانية: وهي كتابة العنوان بطريقة صحيحة


يعتبر العنوان من العوامل الرئيسة  التي تجعل البث المباشر يرتقي ويحصل على مشاهدات عالية، فلذلك يتوجب عليك الإهتمام بالعنوان وكتابته بطريقة صحيحة من خلال أن يحتوي العنوان على كلمات دلالية يبحث عليها الناس كثيرا وفي نفس الوقت تصف محتوى البث المباشر بالإظافة إلى أن البث المباشر يجب أن يكون شيقا ويثير الإنتباه وحصري.


◀ النصيحة التالثة: وهي جودة البث


تعد هذه النصيحة من أهم الأشياء الذي تجعل البث المباشر الخاص بك يجلب مشاهدات عالية، فإذا كان البث المباشر الخاص فيك رائع  وتجيب فيه على إستفسارات الناس والتواصل معهم سأضمن لك أن البث المباشر سيحقق لك الكثير من المشاهدات بينما إذا كان البث المباشر الخاص فيك ممل وصامت لن تقوم بتحقيق مشاهدات عالية.


2. تحقيق 4000 ساعة مشاهدة من خلال نشر المقاطع الخاصة بك في مواقع التواصل الإجتماعي 


تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لتحقيق الـ 4000 ساعة مشاهدة في وقت قصير ، فما عليك سوى القيام بنشر فيديوهاتك على مواقع التواصل الإجتماعي خصوصا في موقع فيسبوك والتيكتوك، لأنهما يعتبران من المواقع الأكثر إستخداما في جميع أنحاء العالم .


فالكثير من الناس تعتمد على هذه الطريقة من أجل الحصول على الـ4000 ساعة مشاهدة في وقت قصير جدا، فكما قلت لكم سابقا حاولو أن تقومو بنشر فيديوهاتكم على مواقع التواصل الإجتماعي خصوصا في موقع فيسبوك والتيكتوك ... .إلخ.


 منصة التيكتوك:


فهناك أزيد من مليار مستخدم نشط في العالم يقضون ساعات كثيرة في منصة التيكتوك، فكما نعلم جميعا أن منصة التيكتوك مختصة أساسا في الفيديوهات القصيرة، والمميز فيها أنه يمكنك أن تبني قاعدة جماهيرية بسرعة كبيرة، على سبيل المثال إذا كنت تمتلك 20k مشترك في التيكتوك وقمت بدعوتهم بمشاهدة الفيديوهات الخاصة بك في اليوتيوب فإذا كانت فيديوهاتك ممتعة وذات جودة عالية فسأضمن لك أن  هؤلاء المشركون في التيك توك سيشتركون في قناتك على اليوتيوب وعندها ستحصل على 4000 ساعه مشاهدة في وقت قصير ومشتركين مجانا.


 منصة الفيسبوك:


يعتبر موقع الفيسبوك من أشهر المواقع الموجودة في العالم حيث يعد ثاني أكبر منصة بعد جوجل واليوتيوب حيث بلغ عدد مستخدمي فيسبوك في عام 2022 أكثر من 2.86 مليار مستخدم نشط شهرياً، فإذا كنت تقوم بنشر الفيديوهات الخاصة بك على موقع فيسبوك بشكل مستمر فستحقق 4000 ساعة مشاهدة بسرعة بالإظافة إلى الكثير من المشتركين الجدد.


3. تحقيق شرط 4000 ساعة مشاهدة من خلال المحتوى الرائج


فإذا كنت تريد تحقيق شرط 4000 ساعه مشاهده بطريقه سريعه وبالإضافة إلى جلب الكثير من المشتركين، فأنصحك بالعمل على هذه الطريقة، وما عليك فعله  سوى إتباع آخر أخبار البلد الذي تسكن فيه أو حتى أي بلد آخر تريد إستهدافه وتقوم بمعرفة الأخبار الرائجة فيه وبعد ذلك ستقوم بإنشاء فيديو رائع تتحدث فيه على ذلك الموضوع الرائج، ومن أجل أن يلقى الفيديو الخاص بك تفاعلا عاليا فأنصحك بإتباع بعض النصائح التالية:


  • أن تكون الصورة المصغرة الخاصة بالفيديو جذابة ومثيرة الإنتباه.
  • يجب أن يحتوي عنوان الفيديو على كلمات دلالية يبحث عنها الناس كثيرا.
  • حاول أن يكون الفيديو رائعا وغير ممل ويجعل المشاهد يطول مدة مشاهدة الفيديو.
  • أكتب وصف الفيديو يصف بشكل كبير موضوع الفيديو وبالإضافة أنه يجب أن يحتوى على كلمات دلالية يبحث عليها الناس كثيرا و بعد الإنتهاء قم بوضعه في صندوق الوصف.

4. تحقيق 4000 ساعه مشاهده عن طريق المتصفح الخفي


فهناك الكثير من صناع المحتوى على اليوتيوب الذين قاموا بشرح طريقة جمع الساعات من خلال المتصفح الخفي، فالمتصفح الخفي يعدمن أسرع الطرق لتحقيق 4000 ساعة مشاهدة، كما أن الكثير من القنوات قاموا بتحقيق 4000 ساعة مشاهدة من خلال المتصفح الخفي فقط وبالإضافة إلى أن القنوات الخاصة بهم تم قبولها وهذا دليل على أن هذه الطريقة طريقة آمنة ولا تضر قناتك بأي شكل من الأشكال.


 طريقة الإستخدام:


من أجل جمع الساعات من خلال المتصفح الخفي ماعليك سوى إتباع الخطوات التالية:


1- إفتح أي متصفح متوفر عندك سواء كان متصفح Google Chrome أو متصفح firefox و بعدها قم بالضغط على هذه الأزرار في الكيبورد الخاص بك في نفس الوقت"crl+shift+N" من أجل تفعيل المتصفح الخفي.


2- وقم بالدخول إلى القناة الخاصة بك من خلال عدة متصفحات قمت بإنشائها سابقا.


3- و قم بإختيار أي فيديو تريد مشاهدته وتوجه إلى إعدادات الفيديو واختر أقل سرعة تشغيل "0.25 ×" وبالإضافة إلى إختيار أقل جودة ممكنة من أجل عدم إستنزاف الواي فاي، وقم بنفس الخطوات على المتصفحات الأخرى.

فهي طريقة رائعة جدا ولا تحتاج منك إلى جهد كبير فقط أترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل أو حتى هاتفك.

5. تحقيق 4000 ساعة مشاهدة عن طريق الإستمرارية في نشر الفيديوهات


تعتبر هذه الطريقة من أصعب الطرق من أجل تحقيق 4000 ساعة كما تتطلب منك إلى  جهد كبير، ولكنها تعتبر الطريقة الأفضل على المدى البعيد، حيث ستقوم فقط بتنزيل الفيديوهات بشكل يومي، والمميز في هذه الطريقة أنها تمكنك من تكوين قاعدة جماهيرية حقيقية تتابعك بشكل مستمر، و كنصيحة مني حاول أن تكون الفيديوهات الخاصة بك تتجاوز الـ 10 دقائق وأن يكون الفيديو رائع من ناحية التقديم والإلقاء والمونتاج وطريقة كتابتك للعنوان.


  أهم الأسئلة الأكثر شيوعا حول ساعات المشاهدة


فالكثير من صناع المحتوى على اليوتيوب يطرحون الكثير من التساؤلات حول موضوع ساعات المشاهدة ويصعب عليهم إيجاد جواب لتسائلهم هذا، لذلك في مدونتنا القاسم للمعلوميات قمنا بالإجابة على أكثر الأسئلة شيوعا حول موضوع الساعات.


1- كم تساوى الـ 4000 ساعة مشاهدة؟


ومن أشهر الأسئلة التي يسألها كل صانع محتوى مبتدئ على اليوتيوب هو كم تساوي  الـ 4000 ساعة من الدقائق، وكجواب على هذا السؤال هو أن 4000 ساعة تساوى 240,000 دقيقة، على سبيل المثال إذا قمت بعمل فيديو مدته دقيقة وشاهده 240,000 شخص كاملا فستحقق الشرط.


2- هل يقوم اليوتيوب بإحتساب تكرار المشاهدة؟


الكثير من الناس يقومون بمشاهدة الفيديو أكثر من مرة من أجل جمع الساعات بسرعة، والسؤال هنا هل حقا سيتم إحتساب الساعات، وكجواب على هذا السؤال نعم وفي نفس الوقت لا، لا تخف سنشرح كل هذا، فعلى سبيل المثال إذا قمت بمشاهدة الفيديو أكثر من مرة في نفس المدة الزمنية فسيتم إحساب المشاهدات كأنها مشاهدة واحدة، ولكن إذا قمت بمشاهدة الفيديو وقمت بمشاهدته مرة ثانية بعد ساعة أو ساعتين فقد يتم إحتساب كلا  المشاهدتين.


3- هل تحسب مشاهدات الفيديوهات القصيرة؟


فيوجد الكثير من الناس الذين يظنون أنه يمكنك جمع الساعات عن طريق الفيديوهات القصيرة لكونها سريعة الإنتشار وتستطيع أن تحقق ملايين المشاهدات حتى وإن لم تكن تمتلك قاعدة جماهيرية تتابعك، وكجواب على هذا السؤال فاليوتيوب لا يقوم بإحتساب ساعات الفيديوهات القصيرة إطلاقا.




google-playkhamsatmostaqltradent