أفضل موقع "similarweb" لمعرفة ترتيب موقعك على العالم

 موقع "similarweb" لمعرفة ترتيب أي موقع في محركات البحث على العالم


لمعرفة ترتيب الموقع في محركات البحث جوجل هو أمر مهم جدا للمدوين، لأنه يساعدك في التعرف على ترتيبك عالمياً ودولياً وأيضا التعرف على المنافسين في نفس المجال، لهذا سأشارك معكم أفضل موقع للتعرف على ترتيب المواقع حاليا، أو نقول من بين أفضل المواقع لمعرفة ترتيب موقعك في جوجل.


فقبل سنة 2022 كان المدونون وصناع المحتوى يراقبون كثيرا موقع alexa الذي تم إنشائه من طرف شركة أمازون، وكان يقدم إحصائيات وترتيب المواقع مع ذكر الكثير من التفاصيل، ولكن الحقيقة الموقع كما قيل عنه أنه لا يقدم معلومات صحيحة 100%، وفي الأخير تم توقيف الموقع لأسباب مجهولة من طرف شركة أمازون.


لهذا اليوم على موقعنا القاسم للمعلوميات سأشارك معكم من بين أفضل موقع إحصائيات لموقعك، الموقع أسمه similarweb (سميلارويب)، وهذا الموقع يقدم إحصائيات مع الكثير من المميزات التي يحتاجها المدونين، والجميل في الموقع عكس موقع alexa لا يقدم إحصائيات تحفيزية، بل يقدم لك التقارير كما يجب أن تكون ولا يهمه أن تغضب لمشاهدة ترتيب غير جيد. مثال:


موقعي irbahnet.com في موقع alexa ترتيبه عالميا: 30 ألف، وهذا الترتيب رائع جدا.

ولكن في موقع similarweb ترتيب موقعي 674الف عالميا، وهذا غير جيد، ولكن الحقيقة هي أن ترتيب الموقع 674 ألف ويجب أن أقبلها بكل روح رياضية 😁.

أفضل موقع لمعرفة موقعك على العالم
موقع لتحليل معلومات موقعك 


ماهو موقع similarweb


موقع similarweb (سميلارويب) يعج من المواقع التي تقوم بتحليل موقعك من جميع الجوانب تقريبا، وهذا الموقع تستخدمه الشركات كثيرا لتتعرف على جميع المعلومات حول تحركات الموقع مع التعرف على المنافسين، وماهي روابط الإحالة التي تاتي منها الزيارات، وماهي الكلمات الدلالية التي تُستَخدَم من أجل إيجاد الموقع في محركات البحث جوجل ...إلخ.


فموقع سميلارويب لمعرفة ترتيب أي موقع على العالم، يقدم الكثير  من الإحصائيات، وعلى سبيل المثال: فيقدم كم يستغرق الناس في الموقع، وعدد مشاهدات الصفحة، ومعدل الإرتداد، وترتيب الموقع في العالم وفي البلدان، وماهي أكثر دول تستهدف موقعك والكثير من المميزات التي سوف نذكرها لكم بالترتيب.


تاريخ موقع similarweb يبدأ من عام 2007 من طرف أو أوفر في تل أبيب، وهذا الموقع فاز بأول سيد كامب إسرائيل عام 2009، والذي سبب في إستقطاب عدد كبير جدا من المستثمرين وحتى وسائل الإعلام الدولية. 

الموقع لديه مسيرة طويلة من الإستحواذات والتغيرات بالملايين الدولارات، ولكن في سنة 2019 قام موقع مماثل بتحديث الخوارزمية المستخدمة لإنتاج إحصائيات حركة المرور والمشاركة. أخذ التحديث في الإعتبار سلوك زوار أنواع مماثلة من المواقع لتحسين عمق وموثوقية بياناتهم.


تصنيف الموقع: عمل تجاري و موقع ويب.

الجنسية: الولايات المتحدة.

المقر الرئيسي: تل أبيب.

عدد الموظفين: 785 موظف.


كيفية الإستفادة من موقع Similarweb


فموقع similarweb يعتبر من المواقع التي يمكنك أن تستفيد منها إذا كان لديك موقع الكتروني في مختلف التخصصات وخاصة التجارة الإلكترونية، لأن الموقع يقدم جميع التفاصيل التي يحتاجها أصحاب المواقع، وهذه المميزات هي التي سنتعرف عليها الآن وهي كالآتي:


  • يقدم العدد التقريبي لزيارات الموقع سواء في محركات البحث جوجل أو روابط خارجية.
  • ويقدم لك التفاصيل حول الزيارات التي دخلت وخرجت من الموقع ويمسى (معدل الإرتداد).
  • والتعرف على زمن بقاء الزوار في الموقع وكم عدد الصفحات التي شاهدها خلال الجلسة.
  • ومصدر الزيارات من أي بلد، و اللغة المستخدمة.
  • والتعرف على أهم الكلمات الرئيسية التي جذبت الزوار للموقع.
  • وماهي إهتمامات الزوار، بمعنى ماهي المواضيع التي يهتم بها الزوار في موقعك.
  • والتعرف على المنافسين للموقع.
  • تعرف على ترتيبك حول العالم.
  • وماهي الدولة الأكثر متابعة لك.

سنتعرف الأن على الخدمات التي يقدمها الموقع كتابيا لإختصار عليك إيجادها مباشرة. وهي كالآتي:

فالموقع يقدم لك محرك البحث وتقوم بإضافة رابط موقعك، وبعد هذه العملية سيقدم لك الموقع جميع التفاصيل التي تحتاجها، ولكن إذا دفعت فواتير شهريا سيقدم لك معلومات أكثر دقة مع الكثير من المميزات.

فهناك أيضا إمكانية التسجيل في موقع similarweb.

سنبدأ من الأول مع إضافة موقعي  لنتعرف على جميع الخطوات.

 

 

 




دور قسم (Classement) أنه يقدم لك ترتيب الموقع على حسب تقيم الشركة لموقعك، ويكون هذا الترتيب في الأشهر الثلاثة الماضية، ثم سوف تجد أن الموقع يخبرك بترتيبك العالمي والدولي. مثال على موقعي:

الترتيب العالمي: 674الف.
الترتيب الدولي: 16الف.
الترتيب بين المنافسين: 824.

Trafic et engagement

هنا يقدم لك التفاصيل حول إجمالي عدد الزيارات ، متوسط الجلسة في الموقع، وكم هي عدد زيارات الصفحة، طبعا يقدم لك تقارير ثلاث أشهر الماضية وهذا مثال:

إجمالي عدد الزيارات
43.3 ألف
تطور الشهر الماضي
66.05٪
متوسط ​​طول الزيارة
00:02:12
معدل إنتعاش
56.25٪
عدد الصفحات في الزيارة
1.45

Géographie et Ciblage par pays

في هذا القسم ستتعرف على جميع الدول التي تدخل للموقع الإلكتروني، وليس فقط التعرف على من أي بلد تأتي الزيارات، بل يمكنك أن تتعرف على من هي أكثر البلدان إستهدافاً وبالترتيب.

هذا يساعدك في التعرف على نوع المحتوى الذي ستقدم أو ما هي نوع المنتجات التي سوف تبيع، وماهي الدول التي سوف تستهدفها اكثر بهذا المقال او المنتج.

Données démographiques de l'audience

في هذا القسم ستتعرف على الجنس الأكثر متابعة في الموقع، وهذا يساعدك في إختيار نوع المحتوى أو نوع المنتج، كذلك أنه يقدم لك تفاصيل حول الأعمار من بداية 18 سنة ما فوق.

تحليل الموقع من ناحية الجنس، أمر مهم جدا وخاصة إذا كان موقع تجاري، لأنه يساعدك في تقديم نوع السلع المناسبة للجمهور، وكما تعلمون متطلبات النساء ليست هي إحتياجات الرجال، وكذلك الأعمار لها دور كبير جدا.

Concurrents et Sites similaires

فموقع similarweb لمعرفة ترتيب أي موقع على العالم، قدم لنا قسم كشف عن المنافسين الموجودين وغالبا في نفس المجال، وهذه الميزة رائعة لتتعرف عليهم وتكتشف ما هي مميزاتهم ولماذا تم تصنيفها من بين المنافسين.

ففي الحقيقة هناك الكثير من المميزات ستجدها في موقع سميلارويب، ومن بينها: 
  • نظرة عامة على قنوات التسويق، 
  • وحركة البحث عن الكلمات الرئيسية، 
  • وحركة الإحالة، 
  • وحركة المرور الإجتماعية، 
  • والروابط الصادرة ...إلخ.
google-playkhamsatmostaqltradent