شروط تحقيق الربح من مدونات بلوجر 2022 | كيفية ربط المدونة بحساب جوجل أدسنس

شروط تحقيق الربح من مدونات بلوجر 2021 | كيفية ربط المدونة بحساب جوجل ادسنس



الكثير من الناس ترغب في ربط مدونة بلوجر بحساب أدسنس  لسنة 2022  ، بل وهناك الكثير تبحث عن حل لربط جوجل أدسنس مع بلوك سبوت blogspot بدون دومين مدفوع ، ولكن أنا لن أتحدث عن بلوكس بوت فقط بل سأتحدث عن كيفية ربط حسابك أدسنس مع الدومين المدفوع والدومين المجاني و أيضا اذا كان لديك حساب أدسنس جديد وحساب أدسنس قديم وأيضا شروط تحقيق الربح في جوجل أدسنس ، لأن الكثير من المدونين الراغبين في الربح من الإنترنت لديهم رغبة في ربط الموقع مع جوجل أدسنس بحكم أنها أفضل شركة ربحية في المواقع ، ولكن هناك شروط وقوانين سنشاركها معكم في هذا الدرس المبارك .


شروط تحقيق الربح من مدونات بلوجر 2021 | كيفية ربط المدونة بحساب جوجل ادسنس
كيفية الربح من المدونة 


فإذا قمت بإنشاء مدونة بلوجر وطبقت جميع شروط جوجل أدسنس والتي وضعتها من أجل الموافقة على تحقيق الربح من الإنترنت ، سوف نساعدك الأن في كيفية ربط المدونة مع أدسنس بالطريقة الصحيحة والتي وضعتها في سنة 2022 ، ولن نتوقف فقط على إضافتها ونتجاوز الأمر ، بل سنقدم لكم نصائح من ذهب والتي ستساعدك في الموافقة السريعة إن شاء الله ، لهذا نريد منك تركيز كامل لأن الأمر سهل و إقرأ المقالة جيدا لأنك ستخرج بالمفيد إن شاء الله .



 


على ماذا سنتعرف في هذا الموضوع :


  • ربط المدونة مع جوجل أدسنس .
  • كيف ربط جوجل أدسنس مع بلوك سبوت BLOGSPOT .
  • ربط المدونة بجوجل أدسنس جديد .
  • ربط المدونة بجوجل أدسنس قديم .
  • كيف ربط جوجل أدسنس مع الدومين المدفوع .
  • شروط تحقيق الربح من المدونة .


ربط مدونة بلوجر مع جوجل أدسنس


فربط مدونة بلوجر مع جوجل أدسنس 2022 لايحتاج منك إلى أن تكون خبير في الربح من الإنترنت ، ولكن الذي يحتاج منك وهي الإنضباط مع شركة أدسنس والتي لا تقبل أي مخالفة من المخالفات التي وضعتها في سياستها ، ونعلم أن الكثير من المواقع ترتكب مخالفات ويتم الموافقة عليها ولكن سيأتي يومُها لا محالّ له من الإعراب ، لهذا يجب عليك أن تحرص على جميع القوانين التي سنذكرها لكم في آخر الموضوع إذا كنت فعلا لديك الرغبة في العمل كـ مدون محترف .



طريقة ربط المدونة مع جوجل أدسنس هناك ثلاث طرق لا أكثر .


- الطريقة الأولى: وهي ربط أدسنس مع الإستضافة المجانية BLOGSPOT .

- الطريقة الثانية: وهي ربط أدسنس مع الدومين المدفوع COM . NET ... .

- الطريقة الثالثة: وهي ربط المدونة مع أدسنس جديد و الأدسنس القديم .



طبعا سنشارك معكم جميع التفاصيل حول هذه الثلاثة طرق للربح من الإنترنت داخل المدونة وسنفصل في كل واحدة لتعم الفائدة ،


كيفية ربط جوجل أدسنس مع بلوك سبوت BLOGSPOT


ربط مدونة بلوجر بدون دومين مع شركة جوجل أدسنس ينقسم إلى قسمين ، 

القسم الأول: وهي أنه لديك حساب أدسنس مرتبط مع موقع أخر أو قناة اليوتيوب ، 

والقسم الثاني: وهي أنك تريد ربطها مع أدسنس جديد لم يسبق له أن تم ربطه مع أي خدمة ، وهذا هو الأمر الذي يجعل الكثير من المدونين تنزعج منه لأنها لا تفرق بين الإثنين في الشروحات ، لهذا سأشارك معكم الطريقة التي لن تأخذ منك وقت كبير لأنها عملية تحتاج منك فقط إلى ملء معلوماتك والمراجعة وبالتوفيق مسبقا .



1 . ربط مدونة بلوجر بأدسنس قديم وتم إستخدامه سابقا


فعلمية ربط مدونة بلوجر بأدسنس سبق أن كان مرتبط بموقع أو قناة لا يحتاج منك إلى ملء معلوماتك بالكامل لأنك أنت أصلا قد قدمت لهم المعلومات سابقا عندما كنت تعمل في قناة اليوتيوب أو في مدونة أخرى ، لهذا تكتفي فقط بالضغط على ربط ADSENSE بالمدونة و ستنتظر المراجعة ويتم الرد عليك بالموافقة أو بالرفض ، وفي حالة المراجعة لن يظهر موقعك المجاني بستضافة بلوك سبوت في أدسنس حتى تتم الموافقة من طرف جوجل أدسنس .





2 . ربط مدونة بلوجر بجوجل أدسنس جديد


فمن أجل ربط مدونة بلوجر بحساب أدسنس جديد تحتاج إلى تقديم جميع المعلومات الخاصة بك ، لأنك جديد في هذا المجال وحسابك الأدسنس كذلك جديد ولا يحتوي على جميع المعلومات الخاصة بك ، فلهذا يتوجب عليك أيضا أن تكون حريص في تقديم المعلومات الشخصية كاملة ولم يسبق لك أن كتبتها في أدسنس أخرى بصفة كاملة ، لأنه إذا تم إكتشاف أنه لديك حساب أدسنس آخر بنفس المعلومات فلن يوافق لك .


وعندما ستقوم بالدخول إلى الأرباح الموجودة في بلوجر ستجد

  ربط ADSENSE بالمدونة وبعدها سيطالبك بإضافة جيميل أدسنس سواء نفس جيميل GMAIL المدونة أو جيميل جديد تم إنشائه مسبقا وغير مرتبط مع أدسنس ، ثم سينقلك إلى صفحة من أجل كتابة معلوماتك الشخصية وتكون كالآتي:


1 - تحقيق إستفادة أكبر من خلال Adsense  : ستختار" أجل أو نعم " .

2 . إختيار بلدك أو إقليمك : ستختار البلد الذي يوجد لديك في البطاقة الهوية مثل المغرب تونس الجزائر مصر تركيا .... إلخ.

3 . يرجى مراجعة الأحكام والشروط وقبولها : بالطبع ستوافق على الشروط والأحكام بـ " نعم " .

4 . ستنقل من بدأ بدأ بدأ حتى ينقلك إلى نافذة لملء معلوماتك الشخصية .

5 . ستختار نوع الحساب : فردي .

6 . الإسم والعنوان : قدم لهم سطر 1 معلومات السكن كما هي موجودة في بطاقة الهوية ولا تلمس السطر 2 .

7 . رمز البريد : كل بلد وله رمز البريد الخاص به.

8 . المدينة : تكتب المدينة التي تعيش فيها أنت.

9 . رقم الهاتف : ستقوم بإضافة رقم الهاتف وبعدها سوف يطالبك بتأكيد رقم الهاتف والذي سيتم إرساله في SMS .

10 . مراجعة حسابك أدسنس .




كيفية ربط جوجل أدسنس مع الدومين المدفوع


إذا كان لديك دومين مدفوع فهو يختلف كثيرا عن الدومين المجاني بلوك سبوت عندما ترغب في ربطهم في حساب جوجل أدسنس ، لأن الدومين المدفوع لا يحتاج منك  طلب تحقيق الدخل من بلوجر مباشرة كما شرحنا لكم قبل قليل ولكن الذي ستستخدمه وهي الدخول للأدسنس مباشرة ومن ثما سوتقوم بملء معلوماتك الشخصية بالكامل ، وهي كذلك تنقسم الى قسمين وتكون كالآتي:


◀️ دخول جوجل أدسنس 


1 - فإذا كان لديك أدسنس سابقا فلا داعي لكتابة المعلومات لأنك قد كتبتها في السابق ، وتكتفي فقط بإضافة الدومين في المواقع الموجودة في أدسنس ، سأشرح لكم الطريقة من الأول .فستقوم بالدخول إلى جوجل أدسنس ثم ستجد المواقع بعدها سوف تجد على يسار إضافة الموقع وتكون باللون الأزرق ، وبعدها ستقوم بإضافة الدومين ويكون كالىتي: مثل مثلا  alqasim.com ولا تقم بإضافة www ولا http ولا https ، وبعدها حفظ ومتابعة .


فسيطالبك بنسخ شفرة أدسنس وإضافتها في أسفل أوامر < HEAD > مدونة بلوجر ، وسوف تكون كالىتي:


الدخول إلى مدونة بلوجر ثم إلى المظهر بعدها تختار التخصيص ثم ستدخل إلى تعديل HTML ، ستجد في أعلى القالب أوامر < HEAD > ، بعدها في أسفله ستقوم بلصق شفرة أدسنس من أجل مراجعة موقعك هل يستوفي الشروط أم لا .





2 - ففي حالة أن أدسنس جديد فيجب عليك فقط ملء المعلومات الشخصية وثم سوف تقوم بإضافة الدومين كما شرحنا لكم قبل قليل.


 ماهي شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر


فشروط الربح من بلوجر 2022 لا يختلف عن سياسة أدسنس 2021 و 2020 ، ولكن لابد من ذكر شروط تحقيق الربح في مدونة بلوجر لتعم الفائدة وتخرج من هذا الموضوع وأنت متقن لسياسة أدسنس ، لهذا نريد منك فقط القليل من التركيز لأننا سنقدم لكم الشروط مع الإضافات التي تحتاجها في مدونة بلوجر قبل المراجعة والتي لابد منها اذا كنت ترغب في الربح من جوجل أدسنس .


تحقيق الربح من أدسنس 2021 | شروط تفعيل الربح من المواقع | دورة بلوجر



شروط تحقيق الربح من جوجل أدسنس 8 وهي كالآتي:


1 . قالب بلوجر : تحتاج إلى قالب بلوجر يكون بدون أخطاء وبدون أن تكون به روابط إعادة توجيهك إلى صاحب القلب ، لهذا سوأشارك معكم أفضل قالب بلوجر مجاني والذي أرى أنه الأفضل ، وطبعا هناك قوالب أخرى ولكن هذا رأيي الشخصي .


2 - سياسة الخصوصية : تعتبر سياسة الخصوصية من القوانين التي وضعتها الأدسنس من أجل تحقيق الربح في المدونة ، وهذه سياسة الخصوصية تقدم بعض المعلومات للمتابعين ، أن الأدسنس سيكون الوسيط بينك وبين صاحب الموقع وأن الإعلانات لا توجد بها أي مخاطر وأيضا ستحمي حسابك من التجسس .



3 - أداة إتصل بنا : ففي الحقيقة لا أعرف سبب إضافة صفحة إتصل بنا في سياسة قبول الأدسنس ومع العلم أن الأدسنس تقبل المواقع بدون هذه الأداة ، ولكن نحن سنكون واقعين وغير جاحدين للأوامر ونقوم بإضافتها ونرتاح من جميع الجوانب لكي لا نشك فيها في حالة رفض تحقيق الربح في جوجل أدسنس ، أما أداة صفحة إتصل بنا في بلوجر هي عبارة عن أداة لتواصل معك من طرف المتابعين و أيضا هناك بعض المميزات ، ولهذا سنشارك معكم الأداة مع المميزات في درس واحد .



4 - المحتوى الحصري : فيجب عليك عدم سرقة محتوى الآخرين بصفة كاملة ، والسرقة تدل على أنك لن تصل إلى أي مكان ولن تنجح بصفة كاملة ، فلهذا يتوجب عليك أخي الكريم البحث عن المواضيع من المواقع الأخرى وتفهم الموضوع وتكتب المقالة بطريقتك أنت، فبهذا جوجل تظن بأن الموضوع حصري وأنك تستحق الترتيب الجيد وتستحق الإهتمام .


5 - عدد الكلمات والمقالات : الكثير عندما يرغب في التدوين يجد صعوبة في تحقيق الربح و إذا دخلنا إلى المحتوى الخاص به نجد أنه نشر 10 مواضيع وفي كل موضوع 200 كلمة ، فهذا الشخص إما أنه لا يعلم أن طريقة تحقيق الدخل في أدسنس أو يستهبل على الوقت ، لهذا أنصحك أخي الكريم أن تنشر أكثر من 25 موضوع وفي كل موضوع أكتب على الأقل أكثر من 700 كلمة وإذا كنت ترغب في العمل الجدي فلا تنزل على  1000 كلمة ، وأنا سأشارك معكم إن شاء الله موضوع حول كيفية كتابة المقالة بمعايير SEO الناجحة والمربحة .



6 - الصور بدون حقوق الملكية : فيجب عليك أن لا تنشر الصور التي تحتوي على حقوق الملكية ، وإذا كنت ترغب في موقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية والمرخصة من جميع الجوانب سأقدم لكم موقع أسمه pixabay مع الكثير من المواقع والتي سأشاركها معكم الآن .


7 - مشاكل الروابط في المدونة : الروابط التي لا يعتمد عليها الكثير  من المدونين لديها دور كبير جدا في تحقيق الربح من أدسنس ، وتنقسم هذه الروابط إلى قسمين، وهي كالآتي:


- رابط التسميات : التسميات يجب أن تحتوي على روابط التسميات شغالة 100% ، وأي شخص يقوم الضغط على هذه التسميات والأقسام يجد رابط غير شغال 404 ، فهذه وحدها سوف تسبب لك مشكلة في الموافقة في أدسنس .




- الروابط الخارجية : فكلنا نتحدث عن تحميل برامج وتطبيقات ونرشد الناس بالدخول إلى المواقع ... المهم عندما تضع أي رابط في الموقع يجب أن يكون شغال وغير خالي من الروابط الخارجية ، لأن المتابعين عندما تنقر على الرابط وتجده بدون رابط فهذا يسمى التضليل .


8 - المحتوى المخالف : وعدم نشر البث المباشر للمباريات ، والأفلام والإنمي ،  والأفلام الإباحية ، والبرامج الضارة والغير شرعية والمسروقة ، وتوجيه الناس إلى الروابط التي تحتوي على الأفلام والإنمي والإباحية وجميع البرامج المسروقة ، وغيرها من المخالفات التي سأشاركها معكم في سياسة ادسنس .


9 - إثبات ملكية الموقع : إثبات ملكية الموقع يكون في موقع مشرفي المواقع جوجل كونسول ، وهذا الموقع يساعدك في الكثير من الأمور الخاصة بأرشفة المواضيع والتعرف على الكثير من التحركات في موقعك ، ولكنّ الأهم لدينا في هذا الدرس الثالث في دورة الربح من بلوجر 2022 وهي كيفية إثبات ملكية الموقع .




10 - إعادة توجيه الدومين : فإعادة توجيه الدومين يجب عليك مراعاتها أكثر وأكثر لأن الناس عندما تطالب بتحقيق الدخل في الأدسنس يخبرها  بعد المراجعة أن الدومين فيه مشكلة ، والأمر كله هي أنه لم يقم بإعادة التوجيه من بلوجر وأيضا من مكان شراء الدومين وخاصة موقع جودادي ، لهذا يجب عليك أن تحرص على هذه النقطة .


مثال : إذا تريد كتابة في محرك البحث alqasim.com فيجب أن ينقلك للموقع ، اما إذا لم يتم نقلك للموقع فهنا يجب عليك تفعيل ميزة إعادة التوجيه في بلوجر .





11 - تفعيل محتوى ملف ads.txt  : فالكثير بعدما يتم الموافقة من أدسنس و ربما أحيانا في المراجعة يتم رفضه من تحقيق الدخل ، والسبب يرجع إلى أنه لم يقم بإضافة ads.txt ، لهذا فيجب عليك إضافتها من الإعدادات بلوجر وستجد تفعيل محتوى ملف ads.txt وتقوم بإضافة هذا الكود مع معرِّف الناشر pub .


google.com, pub-1000000050000809, DIRECT, f08c47fec0942fa0

تحميل كود ads.txt من هنا : https://support.google.com/


ففي الدورة الثالثة سنشرح لكم كيفية إضافة الموقع في جوجل كونسول وأيضا الكثير من الخدمات في الفهرسة .


google-playkhamsatmostaqltradent