أفضل 4 مواقع لفحص حصرية المقال والتأكد من أنه غير مسروق

أفضل 4 مواقع لفحص حصرية المقال والتأكد من أنه غير مسروق



فإذا كنت مدون وتمتلك مدونة على منصة بلوجر أو حتى في الووردبريس، فلا شك أنك تقضي ساعات طويلة أو حتى يوم كامل وأنت تقوم بكتابة المقالة، ولكن في بعض الأحيان قد تخطئ وتقوم بكتابة نص تم كتابته سابقا، فلذلك يجب عليك دائما التأكد من أن المقالة حصرية وغير مسروقة أو منسوخة.

لذلك قبل أن تقوم بنشر أي موضع على موقعك يجب عليك أن تتأكد أن المقالة حصرية بنسبة 100 في المئة، فإذا كانت المقالة الخاصة بك حصرية فعندئذ قم بنشرها مباشرة، وإن لم  تكن حصرية فقم بالتعديل عليها حتى تكون حصرية بالكامل.

 


إن لم تكن المقالة الخاصة بك حصرية فقد يتم حظر حسابك على جوجل أدسنس، لأن شركة جوجل أدسنس تمنع منعا باتا من نشر المحتوى المكرر في الموقع الخاص بك.

سأضع بين يديك أهم المواقع التي تتيح لك معرفة أن المقالة حصرية أو منسوخة وبالإظافة إلى معرفة الفرق بين النسخة المدفوعة والنسخة المجانية.

أفضل 4 طرق لفحص حصرية المقال مجانا


أفضل 4 مواقع لمعرفة حصرية المقالات


من الضروري على كل شخص يعمل في مجال التدوين أن يمتلك على الأقل أربعة أو ثلاثة مواقع التي تمكنه من معرفة حصرية المقالة، لأنه في بعض الأحيان قد تكون المقالة الخاصة بك منسوخة تم كِتابتها سابقا، فلذلك يجب عليك قبل نشر مقالاتك التأكد من أنها حصرية أو منسوخة من خلال المواقع التي سنتعرف عليها.
 
 
فهناك الكثير من المواقع لمعرفة حصرية المقالة، وفي هذه المقالة  سنتعرف على 4 مواقع تمكنك من معرفة حصرية المقالة.

كما أن الحصريات في المحتوى تساعدك في معايير SEO، لأنك تكون أول من قام بإنشاء الموضوع.

1. موقع smallseotools


يعتبر موقع smallseotools من أفضل وأشهر المواقع التي تتيح لك معرفة حصرية المقالة، حيث تستطيع الإعتماد عليه من أجل أن تعرف أن المقالة حصرية أو منسوخة %100، والمميزات في هذا الموقع أنه يسمح لك بفحص مقالاتك شرط  أن تكون المقالة الخاصة بك لا تتجاوز 1000 كلمة  بشكل مجاني، وإذا أردت أن تقوم بفحص المقالة التي تكون أكثر من 1000 كلمة فيجب عليك ترقية حسابك (الإشتراك في الموقع).

طريقة الإستخدام :


من أجل فحص المقالة الخاصة بك كل ما عليك فعله سوى التوجه إلى موقع smallseotools عن طريق متصفح Google Chrome أو جوجل أو أي متصفح أنت متوفر عليه وبعدها تقوم بنسخ الموضوع الخاص بك وتقوم بلصق الموضوع الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك، وبعدها ستقوم بالضغط على " أنا لست روبوتا"، وفي الأخير تقوم بالضغط على "Check Plagiarism"، وبعدها ستنتظر بضع ثواني، وفي الأخير سيعطيك النتيجة والتي تكون على شكل لونين مختلفين، اللون الأحمر واللون الأخضر، فإذا كانت نسبة اللون الأخضر أكبر بكثير من نسبة اللون الأحمر، ستعتبر المقالة حصرية وإذا كان العكس فهذا يعني أن المقالة منسوخة أو مسروقة.


الفرق بين النسخة المدفوعة والمجانية


في الحقيقة ليس هناك أي فرق بين النسختين فكلاهما يقومان بفحص المقالة الخاصة بك بشكل جيد ويعطيكما تقارير حولها، أما بالنسبة الفروقات بين النسختين هما أن في النسخة المدفوعة تستطيع فحص مقالاتك التي تتجاوز 1000 كلمة بينما في النسخة المجانية لا تستطيع فحص مقالاتك التي تتجاوز 1000 كلمة وبالإظافة إلى عدم وجود إعلانات في النسخة المدفوعة.

2. موقع duplichecker


يعتبر موقع duplichecker من أحسن المواقع لمعرفة حصرية المقالة، والمميز في هذا الموقع أنه يدعم الكثير من اللغات كاللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الإسبانية...إلخ،  وبالإظافة أنه يعطيك تقارير حول المقالة الخاصة بك مثل عدد الكلمات والحروف و هل المقالة الخاصة بك حصرية أو لا، كما أنك تستطيع تحميل النص الذي وضعتها سابقا على شكل pdf أو word.

طريقة إستخدام موقع duplichecker


يعتبر طريقة إستخدام موقع duplichecker شبيهة تماما بالموقع السابق، حيث ستقوم بنسخ المقالة الخاصة بك وتقوم بوضعها في المكان المخصص لها، وبعدها تقوم بالضغط على "أنا لست روبوتا"، وبعدها تنتظر بضع ثواني حتى تظهر النتيجة، فكما قلنا سابقا إذا كانت نسبة اللون الأخضر أعلى بكثير من نسبة اللون الأحمر فتعتبر المقالة الخاصة بك حصرية، وإذا كان العكس فعندئذ يعني أن المقالة الخاصة بك منسوخة.

وهناك طريقة أخرى من أجل القيام بفحص المقالة الخاصة بك، وهي عن طريق نسخ رابط مقالتك أو عن طريق تحميل ملف على شكل pdf أو Doc أو txt ...إلخ، وبعدها تقوم باتباع الخطوات التي ذكرناها سابقا.


الفرق بين النسخة المجانية والنسخة العربية


هناك فروقات بسيطة بين النسخة المدفوعة والنسخة المجانية، ومن بين هذه الفروقات نجد:

  • يمكنك فحص مقالاتك التي تحتوى على أكثر من 1000 كلمة في النسخة المدفوعة بينما لا تستطيع فحص مقالاتك التي تتجاوز 1000 كلمة في النسخة المجانية.
  • ولايوجد إعلانات في النسخة المدفوعة عكس النسخة المجانية التي تحتوي على عدة إعلانات.
  • يمكنك التواصل مع فريق الدعم الخاص بموقع duplichecker في النسخة المدفوعة وأما بالنسبة النسخة المجانية لا تستطيع التواصل مع فريق الدعم.

عموما إذا كنت تريد إستعمال الموقع من أجل معرفة حصرية المقالة فلا أنصحك بشراء النسخة المدفوعة لأن كلتا النسختان يقومان بالدور نفسه وهو بيان لك أن المقالة حصرية أو لا.

3. موقع free plagiarism checker


يعتبر واجهة هذا الموقع بسيطة وسهلة مقارنة بالمواقع الأخرى، حيث تتكون فقط من خلال خانة كبيرة من أجل لصق المقالة الخاصة بك عن طريقه وبعض معلومات الموقع، كذالك يعد موقع free plagiarism checker من أحسن المواقع التي تستطيع من خلالها معرفة أن المقالة حصرية أو منسوخة، والعيب في هذا الموقع أنه لايدعم الكثير من اللغات ومن بين تلك اللغات هي اللغة العربية ولكنه ليس عيب قاتلا لأن واجهة الموقع بسيطة وسهلة جدا.

ومن أجل فحص مقالاتك في هذا الموقع ما عليك سوى نسخ المقالة الخاصة بك ويجب أن تكون المقالة الخاصة بك لا تتجاوز 1000 كلمة وبعدها تقوم بلصقه في الخانة الفارغة، وفي الأخير ستقوم بالضغط على زر "Check For Plagiarism" وستنتظر بضع ثواني حتى تخرج النتيجة.


4. موقع plagiarismdetector


يوجد الكثير من المدونين الذين يعتمدون بشكل كلي على هذا الموقع، حيت يعد هذا الموقع من أفضل المواقع الذي يتيح لك معرفة أن المقالة حصرية أم لا، والمميز في هذا الموقع أنه يدعم الكثير من اللغات، ومن أهم اللغات التي يدعمها هي اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الفرنسية...إلخ، فإذا كنت تريد موقع يدعم اللغة العربية و يعطيك تقارير جيدة على المقالة التي تريد فحصها فأنصحك بهذا الموقع.

من أجل معرفة أن مقالاتك حصرية أم منسوخة فما عليك فعله سوى نسخ المقالة الخاصة بك أو أن تضع رابط المقال الذي تريد فحصه، وبعد ذلك قم بالضغط على زر " تحقق من الإنتحال"، وستنتظر بعض الثواني حتى يقوم بإعطائك النتيجة.


الفرق بين النسخة المجانية والنسخة المدفوعة


فهناك بعض الفروقات بين النسخة المجانية والنسخة المدفوعة ولكن إذا كنت تريد فقط معرفة أن المقالة حصرية أم لا فلا أنصحك بشراء النسخة المدفوعة لأن كلاهما لهما نفس التقارير ونفس النتائج، ولكن رغم ذلك فهناك بعض الفروقات بينهما ومن بينها:

  • لا يمكنك فحص المقالات التي تجاوز 1000 كلمة في النسخة المجانية بينما في النسخة المدفوعة فلا يوجد حد لعدد الكلمات التي تستطيع فحصها.
  • فلا يوجد إعلانات في النسخة المدفوعة عكس النسخة المجانية.
  • في النسخة المدفوعة يعطيك تقارير دقيقة بينما في النسخة المجانية يعطيك تقارير محدودة.
  • يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بالموقع في النسخة المدفوعة.

google-playkhamsatmostaqltradent