ماهو الفرق بين العمل على الإنترنت والربح من الإنترنت

 


ماهو الفرق بين  الربح من الإنترنت والعمل على الإنترنت؟ هذا السؤال اصبحنا نسمعه كثيرا في العالم الإفتراضي، وأصبح هناك جدال بين الطرفين، لكن الحقيقة ربما لن تُرضي أحد الطرفين، لأنني سأشارك معكم حقيقية كلمة "العمل في الانترنت"و " الربح من الانترنت".


أولا موضوع الفرق بين الربح والعمل في الإنترنت لا يحتاج إلى تعصب و إنتقاض بين الآخرين، لأن النتيجة الأخيرة وهي أن الإثنين يبحثون عن كسب المال من الإنترنت أو خارج الإنترنت.


ثانيا لا تفهم الموضوع غلط لأنني سوف أتحدث عن رأيي الشخصي والذي أراه صوابا، ربما أكون مخطأً وربما أكون صائبا في قولي، وكما ذكرت لكم الأمر لا يحتاج إلى التعصب والكراهية لأنه في الأول والأخير كلاهما يبحث عن ربح المال من الإنترنت وخارج الإنترنت وبالله التوفيق.

 


الفرق بين الربح من الإنترنت والعمل في الإنترنت


ما هو الفرق بين العمل في الإنترنت والربح من الانترنت


قبل أن تبدأ العمل في الإنترنت يجب عليك أن تسأل نفسك ما هو الربح من الإنترنت، وإذا تعمقت في الجواب ستجد نفسك تنتقد مع نفسك أحياناً، لأنك في الأول والأخير سوف تجد أنه لابد أولا أن نعرف ماهي كلمة "الإنترنت" و ماهي كلمة "الربح" وماهي كلمة "العمل".


فالربح من الإنترنت يعني أن تقدم إشارة إلى أن هناك طريقة من طرق الربح من الإنترنت إذا عملت عليها ستكسب المال من الإنترنت

وإذا إنتبهت لهذه الجملة ستلاحظ أنني كررت كلمة "الربح من الإنترنت" ثلاث مرات. 

إذا ماذا يعني اولا الإنترنت ؟ لن أتحدث عن ما هو مكتوب في ويكيبيديا ونعرض لكم ما كُتب هناك، ولكن الإنترنت هو عالم إفتراضي، لديه قواعد ومتطلبات للوصول إليه، ونقول أن الإنترنت أصبح فيه سوق كبير جداً ويمكن لأي شخص الدخول إليه مادام لديه شبكة الإنترنت.



وعالم الإنترنت مثله مثل العالم الواقعي، هناك من ينشغل فيه من أجل أن يربح المال، وهناك من ينشغل فقط بإستهلاك الوقت، وهناك من ينشغل بالقراءة والتعلم ...إلخ.


فإذا سألوك سؤالاً لماذا تريد العمل في الإنترنت، ستقول لأنني أريد أن أربح المال من الإنترنت، جواب سريع وبدون تفكير لأن العملية بسيطة 1+1= 2، أنا أعمل في الإنترنت من أجل كسب المال في الإنترنت.


لهذا إذا جئنا نضع كلمة الربح من الإنترنت مع كلمة العمل في الإنترنت سنجد لديها نفس المعنى إذا كانت نيتُك طبعا الربح، وهذه هي نواية 99.99% من الناس تقريبا.


بمعنى إذا كنت تبحث عن الربح من الإنترنت فيجب عليك أن تجد عمل في الإنترنت، وإذا كنت تربح من الإنترنت فهذا يعني أنك تعمل في الإنترنت بكل بساطة إذا فكرت جيدا.


لماذا كلمة الربح من الإنترنت أقوى من العمل في الإنترنت؟


إذا كنت صانع محتوى في اليوتيوب أو مدون في المواقع لن تجد نفسك تسأل عن هذا الموضوع وهذا الخلاف حول كلمة "الربح" و "العمل"، لأنه بكل بساطة أنت تستخدم كلمات يبحث عنها الناس وإن كانت غير صحيحة.

 

 

ولكن الذي يبحث عن الفرق بين العمل على الإنترنت والربح من الإنترنت غالبا من لا يربح من الإنترنت ولا يعمل في الإنترنت، أو ربما فقط يرغب في تصحيح هذه العبارة على مفهومه الخاص، وطبعا هذا من حقه مادام يرغب في تعليم الناس وليس تشويش على الناس.


كلمة الربح من الإنترنت تعتبر أقوى بكثير على كلمة العمل في الإنترنت، السبب يرجع إليكم أنتم وليس لصناع المحتوى، لأنكم أنتم من يبحث عن كلمة الربح من الإنترنت، وصانع المحتوى عندما يبحث عن الكلمات الأكثر بحثا في جوجل أو اليوتيوب، يجد أن كلمة الربح عليها إقبال وبحث أكثر عن كلمة العمل.


ففي نظرك صانع المحتوى هل سيستخدم العمل أو سيستخدم كلمة ربح؟ طبعا بدون جدال ولا نكران ستقول كلمة "الربح"، لماذ؟ لأننا نحن من يكتبها في محركات البحث.

إذاً أنتم من جعل لهذه الكلمة قيمة عن كلمة العمل في الإنترنت.


سأقدم لكم مثال لتفهم اكثر: مثلا في محركات البحث نكتب كلمة "Google" بمعنى تكتب عربي "كوكل"، ولكن لماذا أصبحت كلمة "جوجل" وقوقل" وغوغل" أقوى من الكلمة الأصلية والصحيحة "كوكل"؟

السبب لأنكم أنتم من فرض هذه الكلمة في محركات البحث، إذاً صانع المحتوى يجب أن يكتب في الموقع أو اليوتيوب كلمة "جوجل" وهذا إذا أراد أن ينجح في محركات البحث.

كذلك نفس الأمر يرجع الى كلمت "instagram" الأصل فيها وهي "إنستكرام" ولكن أصبحت تكتب بـ إنستقرام و إنستغرام.


ماهو العمل في الإنترنت ؟


فالعمل في الإنترنت يعني أنك تعمل عن بعد، أو نقول العمل وأنت في المنزل، وهذا العمل الموجود في الإنترنت إما مرتبط بالعالم الإفتراضي أو العالم الواقعي.


إذا كان عملك مرتبط بالعالم الواقعي فهذا يدل على إما أنك موظف وتقوم بتطبيق بعض المهمات المأمور بها يومياً عبر شبكة الإنترنت، أو انك تبيع المنتجات عبر الإنترنت ولكن تُرسل السلع في العالم الواقعي أو تقوم بترويج لخدمة في العالم الواقعي ويكون الدفع في البنوك المحلية وليست بالعملات الرقمية. 


و إذا كان عملك مرتبط بالعالم الإفتراضي فأنت فعلا تربح من الإنترنت لأن أرباحك هي عبارة عن عملات رقمية.

إذا قلنا أنك تعمل في المدونة بمعنى أنك تعمل من أجل الربح في المدونة، وإذا قلنا أنك تعمل في اليوتيوب بمعنى أنك تربح من اليوتيوب، وإذا قلنا تقدم خدمات في اليوتيوب بمعنى أنك تربح من تقديم الخدامات...إلخ.


ولكن هذا العمل الذي تعمل به وتربح منه، يوجد في الإنترنت، إذا فأنت تربح من الإنترنت، هل فهمت مقصود كلمة أنا أربح من الإنترنت وأنا أعمل في الإنترنت، وليس كل من يعمل في الإنترنت يعني أنه يربح من الإنترنت، ولكن كل من يربح المال من الإنترنت فهذا يمكن أن يقول (أنا أربح من الإنترنت في مجال التدوين مثلا).


خلاصـــــة: العمل في الإنترنت ليس بالضرورة أن تربح المال من الإنترنت، لأن الإنترنت عالم كبير جدا ويقدم الكثير من الخدمات، ولكن إذا قلنا تربح من الإنترنت فأنت تقصد أنك تعمل في مجال يقدم لك المال بعملة رقمية.


وليس هناك شئ أسمه العمل في الإنترنت، لأن الإنترنت عالم كبير يحتوي على الكثير من المجالات والخدمات وكأنك تقول أنا أعمل في السعودية أو أعمل في السوق، ولكن لم توضح نوع عملك في الإنترنت، يجب أن تقول أنا أعمل في اليوتيوب أو الموقع أو تقديم خدمات وتعليم الناس في إحدى المواقع الإلكترونية ...إلخ، هنا توضح لسائل أنك تعمل في الإنترنت للربح من الإنترنت.


هذه فقط وجهة نظري حول هذا النزاع الذي يدور بين عامة الناس، وربما أكون مخطء وليس ببعيد وربما أكون صادق وهذا ما أعتقد، وإذا كان لديك اي إستفسار أتركه لنا في التعليق.

👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇

 

google-playkhamsatmostaqltradent