تعرف على جميع مواصفات هاتف iPhone 15 السعر والميزات والعيوب

جميع المواصفات لهاتف iPhone 15 السعر والعيوب والمميزات

جميع مواصفات هاتف  iPhone 15 السعر والميزات والعيوب



كلنا نعلم أن سلسة iphone 14  قد تم الإعلان عنها قبل مدة قصيرة جدا، إلا أن تسريبات iphone 15 قد ظهرت بالفعل، والواضح أن شركة أبل تريد أن تأخد إتجاه جديد في  سلسة هواتف iphone 15 فقامت الشركة بتغيير اسم iphone 15 pro max باسم iphone 15 ultra، وهذا شيئ لم يسبق لشركة أبل أن تفعله.


إذا كانت التسريبات فعلا صحيحة فسوف يكون هاتف iphone 15 من أفضل الهواتف الموجودة في العالم، وفي هذه المقالة سنتعرف على كل ما يخص هاتف iphone 15 من المميزات والعيوب وبالإضافة إلى السعر المتوقع طبعا للهاتف في الأسواق العربية على حسب التسريبات.


العيوب والمميزات لهاتف iphone 15 وهل يستحق الشراء



فبعد أن أصدرو سلسلة هواتف iphone 14 فقد ظهرت مباشرة التسريبات الجديدة عن هاتف iphone 15، فإذا كانت التسريبات فعلا صحيحة فسوف يكون الهاتف أقوى هاتف في العالم بسبب مميزاته الرائعة حيث سوف يأتي لأول مرة في تاريخ شركة أبل بمنفد شاحن من نوع USB-C بدل من Lighnting.

 
ويدعم هاتف iphone 15 ميزة Always on display التي تعتبر من أفضل المميزات في هاتف iphone 14 والتي تتيح لك معرفة إشعارات التطبيقات بشكل سريع جدا.


 والآن سنتعرف على جميع المواصفات والعيوب وحتى الأسعار في البلدان العربية كما جاء في التسريبات، فليس هناك شي مؤكد مئة في المئة.

1. ماهي المواصفات لهاتف iphone 15


يعتبر هاتف iphone 15 من أفضل الهواتف التي ستنزل قريبا في السوق لسبب مميزاته الرائعة، ومن أبرز هذه الميزات في آيفون 15 نذكرها كما جاءت في التسريبات.

1- المعالج :

يعتبر معالج هاتف iphone 15 من أفضل المعالجات في العالم، والتي قدمتها شركة آبل، حيث تتميز شركة آبل بمعالجاتها القوية والرائعة، حيث أن هاتف iphone 15 يتضمن على معالج قوي من نوع "آبل M1" والذي يعد من أفضل المعالجات في العالم، يحتوى هذا المعالج على ثمانية نواة وهذا ما يجعله سريع جدا، وأما بالنسبة لنظام تشغيل  هاتف iphone 15 هو "ios17".

2- الشاشة :

تعتبر شاشة iphone 15 من أفضل الشاشات الموجودة في العالم، ومن أهم ميزاتها أنها شاشة كبيرة حيث يصل حجمها إلى 6.1 بوصة بالإضافة إلى أنها شاشة من نوع Super Retina XDR OLED والتي تعد من أفضل الشاشات الموجودة في العالم، كذلك أن الهاتف يدعم دقة 1284 × 2778 بكسل أي 458 بكسل لكل إنش، فأما بالنسبة لمكونات الشاشة فهي مصنوعة من زجاج السيراميك المقاوم للخدش.
 
كذلك أن شاشة هاتف iphone 15 توفرت على العديد من الميزات ومن أهمها أنها دعمت تقنية ProMotion كذلك أن درجة وضوح الشاشة عالية جدا حيث تصل درجة سطوع الشاشة إلى 1000 شمعة كحد أقصى وبالإضافة إلى أنها تدعم تكنولوجيا True Tone.

3- الكاميرا الخلفية :

حيث قامت شركة آبل بتحسينات كبيرة جدا على الكاميرا الخلفية للهاتف حيث تحتوي على ثلات كاميرات، الأولى (عريضة)  تصل إلى غاية 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة من نوع f/1.5 , والثانية (المقربة) فتصل إلى غاية 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة من نوع f/2.8، والثالثة (عريضة جدا) فتصل إلى غاية 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة من نوع f/1.8،ومن أهم ميزات الكاميرا الخلفية فنجد أنها تدعم تكنولوجيا LiDAR كذلك أنها تدعم التصوير البانورامي والتي قد تصل إلى 63MP.

4- الكاميرا الأمامية :

وأما بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد قامت شركة آبل بتحسينات على الكاميرا الأمامية الخاصة لهاتف iphone 15 حيث أنها تصل إلى غاية 24 ميجا بكسل بفتحة عدسة تصل إلى f/2.0، وبالإضافة أنها تدعم تسجيل الفيديو بدقة 4k بمعدل 60 إطار في الثانية حد أقصى.

5- البطارية :

تعتبر بطارية iphone 15 من أفضل البطاريات الموجودة في العالم وهي من نوع ليثيوم أيون التي لا تستطيع إزالتها من الهاتف كذلك أنها تدعم الشحن السريع بقوة 35 واط وكذلك تتميز بطّارية هاتف iphone 15 بكونها تدعم الشحن اللّاسلكي الخاص magsafe والذي يصل إلى 25 واط.

6- تصميم الهاتف :

فلم تقم شركة آبل بتغيير كبير على تصميم هاتف iphone 15 فحيث يشبه الهواتف السابقة بشكل كبير مثال هاتف iphone 14 و أيضا  هاتف iphone 13 ...إلخ، فنجد أن الكاميرا الخلفية وضعت على أعلى ظهر الهاتف كالمعتاد، وأما بالنسبة إلى أبعاد الهاتف فهي تصل إلى غاية 160.8 × 78.1 × 7.6 ملم، وأما وزن الهاتف فهو 175 جرام، كما أن هاتف iphone 15 يدعم شريحتين من نوع نانو سيم، و أما بالنسبة لمواد تصنيع الهاتف فهو مصنوع من ظهر زجاجي (كورنينج غوريلا) وبالإظافة إلى إطار مصنوع من الفولاذ ويتميز بمقاومة الصدأ.
 
يأتي هاتف آيفون 15 بأكثر من لون ومن أبرز هذه الألوان نجد اللون الأزرق و اللون الذهبي واللون الفضي...إلخ.

7- مساحة التخزين :

فيوجد العديد من الإصدارات في هاتف iphone 15 من ناحية الذاكرة العشوائية (ram)، 
 والذاكرة الصلبة (stockage) ومن بين ههه الإصدارات نجد.

 
الإصدار الأول : يتوفر على  ذاكرة صلبة  تصل إلى غاية 128 جيجا بايت وأما بالنسبة للذاكرة العشوائية هية بسعة 8 جيجا بايت. 
 
 الإصدار الثاني : يتوفر على ذاكرة صلبة تصل إلى غاية 256 جيجا بايت وأما بالنسبة للذاكرة العشوائية هية بسعة 8 جيجا بايت.

◀ الإصدار الثالث : يتوفر على ذاكرة عشوائية تصل إلى غاية 512 جيجا بايت وأما بالنسبة للذاكرة العشوائية هية بسعة 8 جيجا بايت.

◀ الإصدار الرابع : يتوفر على ذاكرة عشوائية تصل إلى غاية 1 تيرا بايت وأما بالنسبة للذاكرة العشوائية هية بسعة 8 جيجا بايت.

8- الاتصالات :

فيدعم هاتف iphone 15 العديد من الشبكات ومن أهمها شبكة 5G وشبكة CDMA وشبكة GSM..إلخ، 
 
وبالإضافة أنه يدعم شريحة nano sim، 
 
وأما بالنسبة لUSB فهو يتوفر على USB من نوع Lightning, USB 2.0.

2. عيوب هاتف iphone 15


فكما نعلم جميعا أنه لكل هاتف مميزات تجعله الأفضل كذلك أنه يمتلك أيضا عيوب، وهاتف iphone 15 يمتلك بالطبع عيوب ومن أهم  هذه العيوب نذكر بعضا منها.

  • فهو لا يدعم هاتف iphone 15 تقنية راديو إف إم.
  • وهو لا يدعم الهاتف مدخل سماعات الأذن
  • فيعتبر هاتف iphone 15 غاليا جدا مقارنة بالهواتف السابقة لأن شركة آبل قامت بتحسينات كبيرة على الكاميرا الخلفية.
  • وكذلك لا يدعم هاتف iphone 15 الشحن العكسي وبالتالي لا تستطيع إستخدام الهاتف كباور بانك.

وتبقى العيوب هذه فقط تسريبات غير موثوقة %100

3. سعر هاتف iphone 15 بالأسواق العربية


يختلف سعر هاتف آيفون 15 بين دولة إلا أخرى لعدة عوامل من أهمها الديوانة و تكلفة الإستيراد من الخارج، وهذا الأسعار التي سنتعرف عليها الآن ليس دقيقة بنسبة 100 في المئة بل هو سعر تقرببي فقط كما جاءت التسريبات.
 
 ◀ مصر: ففي بلد مصر كما  جاء في التسريبات  أن سعر هاتف iphone 15 يصل إلى غاية 13,000 جنيه مصري.

 السعودية: ففي بلد السعودية كما جاء في التسريبات أن سعر هاتف iphone 15 يصل إلى غاية  3,000 ريال سعودي.

 الإمارات: في بلد الإمارات كما جاء في التسريبات أن سعر هاتف iphone 15 يصل إلى غاية  2,940 درهم إماراتي.

 العراق: في بلد العراق كما جاء في التسريبات أن سعر هاتف iphone 15 يصل إلى غاية 1,167,000 دينار عراقي.

 السعر العالمي: وبالنسبة لسعر هاتف iphone 15 في العالم فكما جاء في التسريبات أنه يصل إلى 900 دولار أمريكي.


google-playkhamsatmostaqltradent