شروط تحقيق الربح من اليوتيوب - 6 فيديوهات لا يمكنك جمع 4000 ساعة مشاهدة

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب - 6 فيديوهات لا يمكنك جمع 4000 ساعة مشاهدة



فالكثير من اليوتيوبرز يبحثون عن طرق للحصول على 4000 ساعة و 1000 مشترك من أجل تحقيق الربح من اليوتيوب، ولكن عندما تبدأ العمل بالطريقة الغير صحيحة تفقد الساعات بصفة كاملة.


فهناك الكثير من الطرق للحصول على 4000 ساعة حقيقة وسليمة، ولكن هناك بعض الطرق التي يصنعها صناع المحتوى لا يقبلها اليوتيوب أبدا، فلهذا سأشارك معكم 6 طرق يجب عليك تجنبها لقبول ساعات المشاهدة في اليوتيوب.


ولكن قبل أن ندخل في هذه الطرق التي لا تساعدك في تحقيق الشروط، سنتعرف على شروط تحقيق الربح من اليوتيوب وبعض المعلومات التي ستحتاجها كصانع محتوى في الـ Youtube.


شروط تحقيق الربح من اليوتيوب


شروط تحقيق الربح من اليوتيوب - 6 فيديوهات لا يمكنك جمع 4000 ساعة مشاهدة
6 فيديوهات لايمكنك تتحقيق 4000 ساعة


فشروط طحقيق الربح من اليوتيوب لا تختلف كثيرا عن الربح من المواقع من ناحية قوانين جوجل أدسنس، ولكن اليوتيوب تشترط شروط معقدة بعض الشئ، ولأن الكثير من اليوتيوبر لديهم وقت وجيز لا يتجاوز 12 شهر يجب أن يحقق فيه 4000 ساعة و 1000 مشترك.


لكن إذا حققت هذه الشروط في اليوتيوب وبدأت تربح، فاعلم أنك ستبدأ في مشروع جديد يدخل عليك مبالغ ربما يكون المدخول الرسمي في معيشتك، ولهذا يعتبر اليوتيوب من بين أقوى المصادر للربح من الإنترنت.

 

 

فالربح من اليوتيوب كتجربة مني يعتبر من بين أفضل الطرق لربح المال عبر الإنترنت، والذي يجب عليك تعلمه أن منصة اليوتيوب أصبحت الكثير من الأسر تعتمد عليه كمصدر دخل شهري لها، بل وأصبح هو المصدر الأول والأخير وبدونه لن يستطيع كسب المال من جهة أخرى.


فالجميل في اليوتيوب أنه لا يحتاج فعلا إلى أن تكون لديك خبرة كبيرة، ولكن مع الإستمرار تتعلم وتتقن المجال وتبني جمهور متابع للمحتوى الذي تقدم.


فللعلم يجب أن تعلم أن في اليوتيوب يمكنك أن تحقق أكثر من 1000$ في الشهر إذا كنت تحسن التصرف.


ماهي شروط الربح من اليوتيوب؟


1. فيجب أن تقوم بإنشاء قناة يوتيوب جديدة.

2. وتصميم الغلاف و الشعار للقناة.

3. وتنزيل فيديوهات بمحتوى حصري بقيمة مضافة.

4. وعدم نشر محتوى الجنسي.

5. وعدم نشر فيديوهات الأفلام والإنمي وبث المباريات التي فيها حقوق.

6. وعدم سرقة محتوى الآخرين.

7. وعدم نشر برامج ضارة والكراكات والسرقة عامة.

8. وعدم نشر الكراهية والعنصرية والأسلحة والأدوية وكل ما يخص الأسواق السوداء.

9. وإثبات ملكية القناة بالهاتف الذكي.

10. وإنشاء معلومات الآمان بخطوتين.

11. و أن لا تحتوي القناة على إنذارات.

12. وجمع 4000 ساعة من المشاهدات.

13. وجمع 1000 مشترك في القناة.

 

وبعدما تعرفنا على شروط الربح من اليوتيوب والتي قد تتغير ولكن على العموم سياسة واحدة وقانون واحد لم يتغير بعد، والآن سنتعرف  على الفيديوهات التي لا يمكن الحصول فيها على 4000 ساعة المشاهدات.


الفيديوهات التي لا تحصد 4000 ساعة مشاهدة


فالكثير من القنوات تقوم بنشر الفيديوهات في اليوتيوب وفي الأخير لا تحصد شروط تحقيق الربح من اليوتيوب، ومن بين هذه الفيديوهات الغير محتسبة وهي الفيديوهات القصيرة (shorts).


فاليوتيوب ذكرت في سياساتها أن اليوتيوب تقدم فرصة نشر الفيديوهات لجمع المشاهدات 24/24 وبدون أي مشكلة، ولكن وضعت بعض الإستثناءات حول جمع 4000 ساعة في اليوتيوب وهي كالآتي:

 

 

تعرف على أنواع الفيديوهات التي لا تُحتسَب ضمن الحد الأدنى لمتطلبات الإنضمام إلى "شركاء الـ YouTube":


  • الفيديوهات الخاصة
  • الفيديوهات غير المدرَجة
  • الفيديوهات المحذوفة
  • الحملات الإعلانية 
  • الفيديوهات التي يتمّ تشغيلها من الرف "قصص وفيديوهات قصيرة"
  • أحداث البث المباشر غير المُدرَجة أو المحذوفة أو التي لم يتم تحويلها إلى فيديو مسجَّل


فلنشرح أكثر حول هذه الشروط الستة الممنوعة في الإنضمام إلى "شركاء YouTube".


 1 - الفدييوهات الخاصة: فالفيديوهات الخاصة تعني أنه كان الفيديو علني ويمكن لأي شخص أن يجده في اليوتيوب، ثم بعدها أصبح الفيديو خاص، أو تم نشر الفيديو في الخاص. والمقصود أن الفيديو مخفي عن الناس بصفة كاملة.


  2 - الفيديوهات الغير مدرجة: فالفيديوهات الغير مدرجة وهي التي لن تظهر إلا إذا شاركت رابطها مع الآخرين، وهذه أيضا تدخل في قانون عدم قبول الساعات الخاصة بها.


3 - الفديوهات المحذوفة: والفيديوهات المحذوفة وهي التي تم تحميلها وبعدها قمت بحذفها، ونقول مثلا جمعت 2000 ساعة المشاهدة، ثم قمت بحذفها من القناة، فاعلم أن 2000 ساعة ستختفي من القناة.

 

 


4 - الحملات الإعلانية: ف إذا قمت بعمل حملة إعلانية لزيادة الساعات في اليوتيوب فأنت ارتكبت خطأ فادح، لأن اليوتيوب لا تقبل الساعات التي تاتي من الحملات الإعلانية الخاصة بـ Google ads، وربما أيضا حتى ساعات الفيس بوك والله تعالى أعلم ولا أعتقد ذلك.


- فيديوهات القصص والفيديوهات القصيرة: فالمقصود بالفيديوهات القصص وهي فيديوهات ستوري story، وهذا النوع من الفيديوهات لا تقبل الساعات التي تأتي منه في اليوتيوب.

والفيديوهات القصيرة وهي فيديوهات شورتس shorts youtube، فإذا كنت تعتقد أن الفيديوهات القصيرة سببا في زيادة الساعات، فاعلم أنك فقط تستهلك وقتك في الفاضي، ولا يمكن تحقيق منها 4000 ساعة.


- فيديوهات البث المباشر: ففيديوهات البث المباشر وهي التي تتحدث فيها على المباشر دون أي مونتاج أو تعديلات، فإذا كان هذا البث المباشر تم جلعه غير مدرج أو تم حذفه أو إخفَائه ولم يتم تثبيته مثل الفيديوهات، فلن تقبل منك اليوتيوب الساعات التي جائت منها.


وهذا هو درسنا اليوم حول قانون الفيديوهات التي لا تدخل في ضمن تحقيق شروط الربح من اليوتيوب، والسبب يرجع إلى أن هذه الفيديوهات غير مسموح لها بقبول الساعات، وكما تعلمون أن الساعات هي شرط من شروط تحقيق الربح من اليوتيوب في جوجل أدسنس.

google-playkhamsatmostaqltradent