كيف أربح من جوجل أدسنس أكثر من 2000$ (دليلك الشامل 2023)

كيف أربح من جوجل أدسنس أكثر من 2000$ (دليلك الشامل 2023)



كيفية الربح من جوجل أدسنس هي الكلمة الأكثر بحثا في عصرنا الحالي، لأن جوجل أدسنس أصبحت لها شعبية كبيرة بين الناس خارج وداخل العالم الإفتراضي، وماجعلها تنجح إلا لأنها تقدم أرباح حقيقية في الإنترنت، بل وتعتبر من أفضل الطرق لربح المال عبر الإنترنت.


فالكثير من الناس أصبحت تعيش حياة كريمة بسبب تحقيق الدخل من جوجل أدسنس، وكانت تعيش خارج العالم الإفتراضي بمبلغ أقل من 200 دولار شهريا، وعليها ضغطات كبيرة في الشركة، وعليها مسؤولية ووقت يجب أن تلتزم به يوميا، ولكن بعدما قامت بـ إنشاء حساب أدسنس تغيرت حياتها 360 درجة.


فالربح من جوجل أدسنس حقيقة يجب الإعتراف بها وعدم إحتكارها، فبسبب جوجل أدسنس أصبح الناس حققون آلاف الدولارات شهريا، وبسبب جوجل تغيرت حياة الكثير من الناس بفضل الله تعالى، فلهذا إذا كنت مهتم بالربح من الإنترنت فهذا الموضوع يهمك كثيرا.


ففي هذه التدوينة سوف أقدم لكم جميع المعلومات من كل الجوانب عن الربح من جوجل أدسنس.


فلا يعتقد القارء أنني سأركز على الربح فقط من الموقع، بل سأتحدث عن كل ما لديه صلة بالربح من جوجل أدسنس، ومع ذكر جميع التفاصيل من الأف إلى الياء إن شاء الله.


ماهي منصة جوجل أدسنس

كيف أربح من جوجل أدسنس أكثر من 2000$ (دليلك الشامل 2023)
زيادة الأرباح في أدسنس

 


فقبل أن تبدأ في الربح من جوجل أدسنس يجب عليك أن تتعرف أولا على شركة جوجل أدسنس، وما هي علاقتها بشركة جوجل، وما هو تاريخها وكيف تم إنشائها أصلا.


جوجل أدسنس فهي شركة إعلانية تابعة لـ Google، وإذا قمت بإنشاء حساب فيها فيمكنك أن تبدأ كناشر للربح من الموقع والقناة والتطبيقات عن طريق وضع الإعلانات.


ولكي نفهم الصورة أكثر فيجب علينا أولا أن نتعرف على جوجل أدس Google Ads، فلأن جوجل أدس مرتبط بـ جوجل أدسنس.


Google Ads:  فجوجل أدس هي شركة تابعا أيضا لـ Google، من خلال هذه المنصة يمكن لأي مسوق أو معلن أن يستفيد من عملية إستقطاب زوار كُثر لأي أغراض تسويقية، ومن أجل الحصول على الزوار فيجب أن يظهر عمله وموقعه ... في إعلانات جوجل أدسنس.


إذا ماهو دورك في هذا الفلم؟ حقيقتا أنت لديك دور مهم جدا كناشر في الموقع و القناة والتطبيقات، وبدونك لن يستطيع ذلك المسوق أن يستفيد من الزوار، وأيضا جوجل أدسنس لن تستفيد من الأموال التي يقدمها ذلك المسوق.


فجوجل أدسنس سوف تكون وسيط إعلاني بينك وبين المسوقين الذين يرغبون في الحصول على الزوار، وأنت كناشر تستفيد من الأرباح والتي تقدمها جوجل أدسنس عن طريق تلك الإعلانات التي وضعتها في موقعك أو قناتك أو تطبيقاتك.


فسأقدم مثال توضيحي أكثر للمبتدئين:


حسن لديه موقع لبيع المنتجات في الإنترنت، ويريد حسن أن يسوق لهذا الموقع لجلب الناس في العالم الإفتراضي ويستفيد منها، حسن سوف يقوم بعمل إعلان تسويقي في جوجل أدس Google Ads.

 

 

 

وسيقدم حسن في هذه الحملة الإعلانية مبلغ 2000$ لمدة شهر كامل، يعني سوف يدفع في اليوم الواحد 66$.


فجوجل أدسنس ستعرض الإعلان الخاص بـ حسن في موقع أو قناة أنس


أنس ماذا سيستفيد من الإعلان الخاص بحسن والذي وضعته له جوجل أدسنس في موقعه.


فإذا كان محتوى أنس مستهدف من طرف حسن فسيربح نسبة من 66$ التي قدمها حسن في جوجل أدس، وتختلف هذه الأرباح على نوع المحتوى والعمر والبلد الذي يوجد في موقع أنس

وذلك بالطبع يكون من خلال نظام إستهدافي ذكي جداً، بحيث تظهر إعلانات بموقعك متوافقة، أو ذات صلة بما تقدمه من محتوى في هذا الموقع.


الخلاصة : 


- فالشركة تقوم بشراء الزوار من جوجل أدس.

- والتي ستظهر إعلان الشركة، هي جوجل أدسنس.

- وأنت كناشر بوضعك إعلانات جوجل أدسنس، تستفيد نسبة من الأرباح إذا دخل أي شخص لذلك الإعلان.


إذاً جوجل أدسنس هي وسيط بينك وبين المسوقين، وأنت وسيط بين الزوار وإعلانات جوجل أدسنس.

 

 

 

فالمسوق يدفع المال %100 في جوجل أدس، وجوجل أدسنس تقوم بتقسيم معك هذه الأرباح وكل واحد يأخذ نصيبه، ربما تأخذ أنت %30 أو %60 فالله تعالى أعلم ليس لدي معلومة حقيقية وراء كم تربح أدسنس وكم ستربح أنت.


تاريخ جوجل أدسنس


فجوجل أدسنس أو نقول جوجل أدسنس على حسب كيف ينطقها العرب، ولكن باللغة الإنجليزية تكتب Google AdSense، وهذه الشركة مثلها مثل جميع الشركات، فلديها تاريخ، ولديها مسؤولين، وموظفين، إلا أن هذه الشركة تابعة لشركة Google.


فجوجل أدسنس هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل ويساعدك في كسب المال في المواقع وقنوات اليوتيوب وحتى التطبيقات، وهذه الإعلانات تختلف في الأحجام والألوان، إما أن تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement.


وهذه الإعلانات تخدم معلنين و مسوقين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا، بحيثأن يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مبلغ مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع والقنوات والتي تظهر فيها الإعلانات. 


فيتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression.

 

فقبل أن تكون كلمة جوجل أدسنس على الوجود، فإنّ تاريخها يبدأ سنة 1998 مع شركة أوينجو Oingo في لوس أنجلوس، بعد تطوير لوغاريتم logarithm والذي هو بحث مبني على وردنت بقيادة George Miller، تم إستبدال اسمها إلى Applied Semantics عام 2001.


فجوجل قامت بشرائها عام 2003 بسعر 102 مليون دولار أمريكي ثم أصبحت جوجل أدسنس.


كيف أبدأ الربح من جوجل أدسنس


فالربح من جوجل أدسنس لا ينحصر على خدمة واحدة أو منصة واحدة، بل يمكنك الربح من المواقع والمدونات والمنتديات وأيضا من اليوتيوب والتطبيقات والعاب فلاش، وربما هناك خدمات ستأتي في المستقبل لا نعلمها حتى الآن.


فالربح من جوجل ادسنس ليس بالأمر السهل وليس بالأمر الصعب حقيقتا، لأن جوجل أدسنس يحتاج منك فقط إلى عمل مستمر وصبر واستراتيجية تمشي عليها ومعدات لابد منها، وأهم الأمور والتي تجعلك تنجح في الربح من أدسنس وهي الصبر والنظام في العمل اليومي.


وأما من ناحية كيف نبدأ الربح من أدسنس، فيجب عليك أن تتوفر على جميع المتطلبات والشروط والقوانين التي وضعتها شركة جوجل أدسنس، ولا تسمع الشروط والقوانين وتعتقد بأن عملية الربح معقدة، بل الأمر سهل وهين لمن لديه الرغبة ويعرف من أين سيبدأ ومن أين سيتوقف.


الربح من أدسنس ينقسم إلى ثلاث أقسام وهي كالتالي:


  • الربح من المواقع (المدونات).
  • الربح من اليوتيوب.
  • الربح من التطبيقات.

الربح من المواقع (المدونات)


فالربح من المواقع يعتبر من بين أفضل الطرق للربح من الإنترنت عن طريق إعلانات جوجل أدسنس، وحقيقتا يمكنك أن تحقق مبالغ تفوق 2000 دولار شهريا فقط من الإعلانات، ولكن من أجل الوصول إلى هذا المبلغ تحتاج إلى معدات و شروط لتحقيق الربح.


فللربح من الموقع عن طريق جوجل أدسنس يجب عليك بأن تقوم بإنشاء موقع أو مدونة تتضمن على شروط أدسنس، وهذه الشروط 13 وهي كالآتي:

 

 . فيجب أن تقوم بإنشاء مدونة أو موقع سواء في بلوجر أو في  ووردبريس، أو من أي خدمة لإنشاء المواقع المجانية والمدفوعة.

2. ويجب شراء قالب مدفوع أو قالب مجاني سليم من الأخطاء الخاصة بـ SEO.

3. ويفضل شراء دومين مدفوع.

4. وإذا كنت تستخدم ووردبريس فيجب عليك شراء مساحة.

5. وسياسة الخصوصية.

6. وإتفاقية الاستخدام.

7. ومحتوى بقيمة جيدة ويفضل أكثر من 600 كلمة في الموضوع.

8. ويفضل تجاوز 25 موضوع في الموقع.

9. وقسم التسميات والروابط تكون شغالة %100 بدون توجيهك إلى صفحة الخطأ 404.

10. وعدم نشر محتوى الجنسي.

11. وعدم نشر فيديوهات الأفلام والإنمي وبث المباريات.

12. وعدم سرقة محتوى الآخرين.

13. وعدم نشر البرامج ضارة والكراكات والسرقة عامة.

14. وعدم نشر الكراهية والعنصرية والأسلحة والأدوية وكل ما يخص الأسواق السوداء.

15. وإضافة ads.txt في الموقع.



هنا سياسة جوجل ادسنس


ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من أدسنس


فللربح من جوجل أدسنس يجب عليك أن تتوفر على الكثير من الشروط والتي أنا شخصيا أجدها جدا سهلة وغير معقدة، ومادام تريد أن تربح من الموقع فكن على يقين ستصنع العجاب لتحقيق هذا الحلم.


ويعتبر الموقع من بين أفضل الطرق للربح من جوجل أدسنس، بل ويمكنك أن تحقق آلآف الدولارات شهريا، وإذا كنت تحسن التصرف ستحققها يوميا، نعم يوميا وأنا بكامل قدراتي وأعي ما أقول لكم.


طيب والآن سندخل مباشرة في كيفية الربح من المواقع والمدونات بإستخدام إعلانات أدسنس.


1. فكرة موقع إلكتروني


فقبل إنشاء موقع والبدء في مشروعك الجديد عليك أن تختار فكرة للموقع الخاص بك، والفكرة لديها دور كبير جدا في جلب الناس من محركات البحث جوجل وأيضا لديها دور كبير في مضاعفة أرباحك في جوجل أدسنس.


وليس من الضروري أن تكون متقن للمجال الذي تعمل عليه في الموقع، وأيضا من الأفضل أن تكون محترف في مجالك، والسبب يرجع إلى أن هناك الكثير من المدونين المنافسين في العالم الإفتراضي، وهذا يساعد في إيجاد عدد ضخم جدا من المعلومات التي يمكنك أن تقرأها وأعيد كتابتها بصيغة الخاصة.

 

 

وللعلم أنه وإن كنت تفهم في مجالك جيدا، إلا وأنه يجب عليك البحث في المواقع الأخرى التي تتحدث في نفس محتواك، والسبب يرجع إلى أنك ولو كنت محترف في مجالك إلا أن هناك محترفين أقوى و أذكى منك، وستجد لديهم الجديد والحصري والذي يخفى عنك.


فالخلاصة وهي أن تبدأ بفكرة خاصة في الموقع، و إذا كنت مهتم بالربح من الإنترنت ومضاعفة أرباحك في أدسنس، فيمكنك الدخول إلى موقع google adwords والبحث عن المحتوى الأكثر ربحا وإهتماما من الناس.


2. شراء إستضافة


فالإستضافة مهمة جدا من أجل العمل في المواقع الإلكترونية، ويجب عليك إختيار الإستضافة و اسم النطاق بعناية، لأن الإستضافة وهي عنوان للمحتوى الذي تقدمه في الإنترنت.


مثلا ف إذا كنت مهتم بمجال الآيفون أكتب في محركات البحث مثلا آيفون 14، فأجد الكثير من المواضيع بإستضافات على هذا الشكل : ( iphon.com، iphonet، phone-tv ) وغيرها من النطاقات المتقاربة في الإسم.


فالشاهد كلما كان النطاق أقرب للمحتوى كلما كان جيدا، وهذا لا يدل على أن الموقع لابد أن يكون لديه نطاق مشابه، ولكن يفضل فقط إختيار الدومين بعناية ولديه اسم غير بعيد عن نوع المحتوى الذي تقدم.


3. إنشاء موقع الكتروني


فإنشاء موقع ناجح يحتاج منك إلى جلسة تفكير و إستراتيجية مدروسة جيدا، لأن الموقع مثل قاعدة عسكرية يجب عليك أن تختار لها مكان وأجواء مناسبة.


فالموقع يمكنك إنشائه في منصة بلوجر التي لا تحتاج منك إلا لشراء دومين والقالب فقط وتبدا الربح من جوجل أدسنس، أو تقوم بإنشاء موقع ووردبريس ودفع مصاريف الدومين والمساحة والقالب، ولهذا يجب عليك أن تفكر جيدا ماهي أفضل منصة ستعمل عليها أولا.


- فالووردبريس مكلف ماديا لأنه في كل شهر يجب عليك دفع مصاريف، وكلما كبر الموقع كلما أصبحت المصاريف أكثر.

- بلوجر منصة تابعة لـ جوجل، هذه المنصة مجانية مدى الحياة ويمكن لأي شخص العمل عليها، فقط يجب عليك شراء دومين بـ 10$ وإضافة قالب بلوجر بـ 10$ وتبدأ في الربح من جوجل أدسنس.


4. إنشاء محتوى جيد ومفيد


فعندما تقوم بإنشاء موقع و تشتري دومين ولديك فكرة عن نوع المحتوى، تأتي مرحلة إنشاء محتوى مفيد وحصري لموقعك.


فالمحتوى شبيه بما يوجد داخل المحل أو الشركة، فكلما قدمت منتجات جيدة وجديدة وراقية ونقية و بجودة عالية، كلما كان لديك زبائن أكثر، وعندما نقول زبائن أكثر هذا يعني ستكون لديك أرباح كثيرة جدا.

 

 

 

وعندما تقدم محتوى حصري بجودة عالية من ناحية اللغة، و من ناحية معايير السيو SEO، فأنت تقدم محتوى يجلب أناس من محركات البحث جوجل، وكلما كان المحتوى متوافق مع معايير SEO التي يقبلها جوجل، وكلما اصبح لديك زيارات كبيرة جدا وهذا يعني سوف تتضاعف أرباح جوجل ادسنس.


5. إضافة موقعك في مشرفي المواقع بجوجل أناليتكس


فإضافة الموقع في مشرفي المواقع مهم جدا للقبول في جوجل أدسنس، ولأن جوجل مشرفي المواقع يساعد في إثبات ملكية الموقع، و أرشفة المقالات في محركات البحث، وتقديم أوامر للروبوتات في محركات البحث، والكثير من الأمور التي ستحتاجها في الموقع.


وإضافة موقعك في جوجل أناليتكس ليس واجبا عليك للموافقة في جوجل أدسنس، ولكن سيساعدك في التعرف على تحركات الزوار في موقعك، والبلدان المستهدفة، ومن أي مكان جائت، والكثير من الأمور التي تساعدك في نجاح الموقع، بل يصل الحال إلى مساعدة جوجل في التعرف عليك أكثر.




أهم الأشياء التي ستقدمها لنجاح الموقع وهي :


  • محتوى حصري بجودة عالية.
  • وقالب مدفوع محبوب لمحركات البحث جوجل.
  • ودومين مناسب ويحمل معه كلمة دلالية.
  • والإعتماد على الكلمات الدلالية.
  • ومواكبة الجديد.
  • ومشاركة الموقع في المنتديات والمواقع الإجتماعية.
  • وتقديم محتوى مفيد بكلمات كثيرة لأنها تساعد ظهورك في محركات البحث جوجل.
  • والصبر واليقين والتوكل على الله.


فإذا كان الموقع يقدم محتوى حصري وقيمة عالية ومتوافق مع سياسات جوجل أدسنس، فأعلم أنك ستبدأ في الربح من جوجل أدسنس.


والموقع من بين المواقع التي تقدم الربح من جوجل أدسنس، والربح يكون عن طريق النقر على الإعلانات وليس مشاهدة الإعلانات، وكلما كانت الناس مستهدفة ومهمته بالمحتوى الخاص بك، كلما كانت الأرباح أكبر.


كيف أنشاء حساب جوجل أدسنس للموقع


فكيفية إنشاء حساب أدسنس من أجل الربح من الموقع سهل جدا وغير معقد، ماعليك إلا الدخول إلى حساب جوجل ادسنس.


وبعدما تدخل للموقع سيطالبك بإضافة الإستضافة يعني مثلا (alqasim.com)، ثم سيطالبك بإضافة الـ gmail، في المرحلة ما قبل الأخير وستختار"نعم" دليل على الموافقة بتلقي معلومات  أدسنس في الـ gmail.




وبعد هذه المرحلة سيطالبك بإضافة اسم البلد، والموافقة على البنود التي وضعتها جوجل أدسنس، ثم بعدها سينقلك لأدسنس وملء معلوماتك الشخصية نفس المعلومات في بطاقة الهوية.


ثم تأتي مرحلة إضافة كود الإعلانات التلقائية داخل html أسفل الـ <head>.



وبعدما تضيف كود أدسنس في الموقع تنتظر المراجعة والتي تطيل من يوم إلى شهر، وإذا تم رفضك إما لأنك غير مؤهل والأمور سليمة فقط تنتظر بعض الأيام وتعيد المحاولة، أو فعلا تَركْت شرط من شروط أدسنس أو إرتكبت مخالفة.


أنواع إعلانات جوجل أدسنس في الموقع


فأنواع إعلانات جوجل أدسنس 6 ومن بينها الإعلانات التلقائية، ولا يمكن أن تربح من إعلانات أدسنس إلا إذا قمت بوضعها في الموقع أو فقط تكتفي بالإعلانات التلقائية، ولكن سأشارك معكم الإعلانات الأكثر إستخداما.


فهناك خمس إعلانات وهي كالتالي:




1.  الإعلانات الصورية: فهذا الاعلان يعتبر من بين أفضل الإعلانات والتي يعتمد عليها المدونين في المواقع، لانه يقدم خمس أشكال إعلانية مناسبة في الموقع، وتعتبر أيضا من أقدم الإعلانات في جوجل أدسنس.


فإذا دخلنا إلى الإعلانات الصورية سنجد إعلان أفقي، وإعلان عمودي، وإعلان مربع، وأيضا يوجد إعلانات متجاوب والذي يعتبر أفضل الإعلانات، كما أنه يمكنك أن تتحكم في حجم الإعلان.


2. الاعلانات داخل المقالة: فالإعلانات داخل المقالة تعتبر أيضا من أفضل الإعلانات والتي كلنا نعتمد عليها، لأن هذا النوع من الإعلان يقدم صورة بمعلومات عن نوع الإعلان مع إضافة إقرأ المزيد، ولهذا إذا كنت ترغب في مضاعفة أرباح أدسنس فأنا أنصحك بإعلان داخل المقالة.


3. الاعلانات المتعددة: وهذا النوع من الإعلانات يشبه قائمة المشاركات أو المشاركات الشائعة في مدونة بلوجر، يعني ستظهر المحتويات التي تنشرها في هذا الإعلان مع إعلانات في نفس القياس.


وأعتقد أن الإعلانات المتعددة كأنها توهم الزوار أنه سيدخل لأي  موضوع من مواضيع الموقع، ولكن فجأة يجد نفسه في موقع مختلف عن المحتوى الخاص بك، وهذا النوع من الإعلانات يكون متجاوب ومتناسق مع جميع الأجهزة.


4. محرك البحث: فمحرك البحث القليل من يعتمد عليه للربح من إعلانات جوجل أدسنس، وهذا النوع من الإعلانات يكون على شكل محرك البحث للبحث عن أي كلمة في جوجل، وعندما تنقر على كلمة البحث تظهر مواضيع مصاحبة مع إعلانات، وتكون فرصة لزيادة الأرباح في ادسنس.


5. إعلانات تلقائية:  فالإعلانات التلقائية حقيقتا أفضل ما قدمت أدسنس لأصحاب المواقع، فلأن هذا النوع من الإعلانات كان سببا في مضاعفة أرباح أدسنس بطريقة كبيرة وخيالية، بل ويمكن أن تعتمد عليه وحدة دون إضافة أي إعلان في الموقع.


والإعلانات التقلائية يمكن التحكم فيها بختيار كم إعلان تلقائي سيظهر في الصفحة الواحدة، وهذا النوع من الإعلانات يضع إعلانات في أي مكان مناسب في الموقع، ولا يهم أن يضع الإعلان في مكان مضلل، لأن أدسنس من إختارت المكان وهي التي تتحمل مسؤولية إختيار مكان الإعلان.


6. الإعلانات ضمن الخلاصة: فهذا النوع من الإعلانات مخصص للوضع بين قائمة مقالات معروضة، سواء في صفحة الأقسام أو الرسوم. ويمكنك عمل الإعدادت المناسبة في الحجم والأبعاد، لكي يكون متطابق تماماً مع عرض المقالات في قائمة المقالات على الصفحة الرئيسية.


كيف أستلم الدفعات عبر الحوالة المصرفية


فمن أجل إرسال الأموال في حسابك البنكي يجب عليك أن تتجاوز بعض المراحل، وهذه المراحل بدونها لا يمكن أن تستلم ولا سنت واحد بصفة كاملة من جوجل أدسنس.


فمن أجل أن تستلم الأموال يجب عليك أولا إثبات ملكية حساب أدسنس عن طريق البن كود، ولن تستلم رقم البن كود إلا بعدما تحصل على 10$، وسيتأخر عنك مدة 30 يوم تقريبا، وبعدما تقوم بتفعيل حساب أدسنس، وهذه أول مرحلة.


فستأتي مرحلة إثبات ملكية حساب أدسنس ببطاقة الهوية أو بجواز السفر، ويجب أن تكون المعلومات البطاقة متطابقة مع معلومات جوجل أدسنس التي قدمتها.


وتأتي مرحلة إضافة البنك، وهذه المرحلة سهلة وما يجب عليك فعله إلا إضافة RIB و اسم الحساب البنكي، ثم في أقل من  خمسة أيام يتم إرسال لك مبلغ لا يتجاوز 2دولار.


نقول مثلا: تم إرسال لك في حسابك البنكي 1.35 درهم، فأنت يجب عليك إثبات صحة حسابك البنكي في أدسنس عندما تقوم بإضافة 1.35 درهم، ثم مبارك.


فالأرباح يتم إضافتها في الرصيد الإجمالي يوم 1 من كل شهر، وفي يوم 21 يتم إرسال لك الأموال في حسابك البنكي، ويمكن أن تتوصل بالأرباح من يوم 22 إلى يوم 30 من كل شهر عندما تحقق 100 دولار ما فوق.


معلومات إضافية حول الربح من جوجل أدسنس في المواقع:


ماهي البنوك التي يمكن التحويل إليها أرباح جوجل أدسنس؟  البنوك التي يمكنك تحويل إليها أرباح جوجل أدسنس وهي كالآتي:


1. التحويل البنكي: فيجب عليك إنشاء حساب في البنك وتقديم للأدسنس RIB الذي يتكون من أرقام وأيضا اسمك الكامل في البنك.


2. الشيكات المصرفية: فإذا إخترت إختيار الشيك المصرفي فأنت لا تحتاج إلى حساب بنكي، وسيتم إرسال لك رسالة في داخلها شيك مصرفي.


3. التحويل الإلكتروني عبر المنطقة الموحدة للمدفوعات باليورو: متاحة فقط لبعض الدول.


4. بنك ويسترن يونيون: تعتبر أسرع طريقة لتحويل أرباح أدسنس، ولكن تم توقيفها في معظم الدول.


الربح من اليوتيوب


فالربح من اليوتيوب يعتبر أيضا من بين أقوى الطرق لكسب المال عبر  الإنترنت، ويعتمد عليه الكثير من الناس لأنه لا يحتاج فعلا إلى أن تكون لديك خبرة كبيرة، ولكن مع الإستمرار تتعلم وتتقن المجال وتبني جمهور متابع للمحتوى الذي تقدمه.


فبإمكانك أن تحقق من اليوتيوب أكثر من 1000 دولار شهريا كذلك من نشر الفيديوهات فقط، ولكن يحتاج إلى صبر وعناية وإستراتيجية تعمل عليها بنظام، لكن من أجل العمل باليوتيوب بطريقة صحيحة تحتاج إلى معدات لابد منها.

 

 

فللربح من اليوتيوب عن طريق جوجل أدسنس يجب عليك بأن تقوم بإنشاء قناة واليوتيوب تحتوي على شروط اليوتيوب و أدسنس، وهذه الشروط 13 وهي:


1. فيجب أن تقوم بإنشاء قناة يوتيوب جديدة.

2. وتصميم غلاف و شعار للقناة.

3. وتنزيل فيديوهات بمحتوى حصري بقيمة مضافة.

4. وعدم نشر محتوى الجنسي.

5. وعدم نشر فيديوهات الأفلام والإنمي وبث المباريات بها حقوق.

6. وعدم سرقة محتوى الآخرين.

7. وعدم نشر برامج ضارة والكراكات والسرقة عامة.

8. وعدم نشر الكراهية والعنصرية والأسلحة والأدوية وكل ما يخص الأسواق السوداء.

9. وإثبات ملكية القناة بالهاتف الذكي.

10. وإنشاء معلومات الأمان بخطوتين.

11. ولا تحتوي القناة على إنذارات.

12. وجمع 4000 ساعة من المشاهدات.

13. وجمع 1000 مشترك في اليوتيوب.


ماذا تحتاج لكي تبدأ في اليوتيوب


فللربح من اليوتيوب عن طريق جوجل أدسنس يجب عليك أن تتوفر على الكثير من الشروط والتي لا يجب عليك الخروج عنها، وكما هو الحال في العزيمة للربح من الموقع يمكنك أيضا أن تربح من اليوتيوب أيضا.


ويعتبر اليوتيوب من من بين أفضل الطرق للربح من جوجل أدسنس، ويعتبر من أكثر الطرق إستخداما لربح آلآف الدولارات سواء كنت محترف أو غير محترف، ولكن كلما كنت تفهم في المجال الذي تقدم، كلما كان النجاح مضمون %100.


طيب والآن سندخل مباشرة في كيفية الربح من اليوتيوب بإستخدام إعلانات جوجل أدسنس.


1. فكرة اليوتيوب


فقبل إنشاء القناة يجب عليك أن تفكر جيدا ما هي فكرة المحتوى الذي ستقدمه في قناتك، والذي يجب عليك أن تعلمه أن فكرة المحتوى لديها دور كبير جدا في جمع عدد كبير من المشتركين من مختلف أنحاء العالم.


فالجميل في اليوتيوب وهي أنه ليس بالضرورة أن تكون لديك شهادة او تتقن اللغة جيدا، فهناك الكثير من النساء القرويات أصبحوا يربحون من اليوتيوب فقط بالفكرة التي قدموا، ولكن كلما كُنت محترف في مجالك أكثر وتفهم أكثر كلما كانت النتائج أفضل، والسبب يرجع إلى أن هناك الكثير من المنافسين في نفس النيتش الذي ستعمل عليه، وكلما كنت متقن للعمل كلما كنت ماهر في تقديم أفكار جديدة.


فإختيار الفكرة من أهم الأمور التي تجعل الناس تنجح في القناة سواء في بناء جمهور متاعب وأيضا في كسب المال من جوجل أدسنس.


2. إنشاء قناة يوتيوب


فإنشاء قناة يوتيوب لا تحتاج منك إلى سرعة وإهمال وفقط إنشاء قناة وتنتهي القصة، بل القناة قبل عملية الإنشاء يجب عليك أن ترسم خطة ناجحة من اللأف إلى الياء،لأن القناة مشروع ناجح ومربح يجب عليك أن تضع له إستراتيجية مدروسة من أجل أن يقدم لك نتائح عالية.


فإنشاء القناة تتم عبر اليوتيوب نفسه عكس المواقع التي تحتاج إلى منصات مختلفة، إلا أن اليوتيوب سهل جدا في عملية الإنشاء لأنه لا يحتاج منك إلى أن تكون محترف في التصاميم.


ومن أجل إنشاء قناة يوتيوب تحتاج فقط إلى Gmail وتدخل به إلى اليوتيوب، وبعدها تنقر على شعار القناة الخاص بك، في الأسفل تجد إنشاء قناة يوتيوب، وتتجاوز خطوة واحدة للموافقة على أنك تريد إنشاء قناة ومبروك.



بعض المتطلبات لنشر الفيديو في القناة :


1. فيجب عليك إنشاء غلاف في خلفية القناة، ومن أجل إنشاء هذه الخلفية تدخل إلى اليوتيوب ثم إلى الإستوديو، وبعدها تنتقل إلى التخصيص ثم تختار العلامة التجارية.

2.  إثبات ملكية القناة بالهاتف.


فربما تتغير السياسة في المستقبل، فلهذا أنت جرب نشر الفيديو مع الصورة المصغرة وستجد رسالة تخبرك ماهي المتطلبات.


3. إنشاء محتوى جيد ومفيد


فعندما تقوم بإنشاء قناة ولديك فكرة عن نوع المحتوى الذي سوف تقدمه في اليوتيوب، فتأتي مرحلة إنشاء محتوى مفيد وحصري في القناة.


فالمحتوى شبيه بما يوجد داخل المحل أو الشركة، فكلما قدمت منتجات جيدة وجديدة وراقية ونقية و بجودة عالية، كلما كان لديك زبائن أكثر، وعندما نقول زبائن أكثر هذا يعني ستكون لديك أرباح أكبر جدا، والعملية مثلها مثل الموقع وأي خدمة عبر شبكة الإنترنت.


وعندما تقدم محتوى حصري بجودة عالية من ناحية اللغة، و من ناحية السيو SEO، فأنت تقدم محتوى يجلب أناس من محركات البحث جوجل واليوتيوب، وكلما كان المحتوى يهتم به المعلنين، كلما أصبح لديك زيارات كبيرة جدا وهذا يعني مضاعفة أرباح جوجل أدسنس.


أهم ما يجب عليك تقديمها لنجاح القناة وهي :


  • محتوى حصري بجودة عالية.
  • والعنوان المحفز. فقدم لها كل ماتملك %100
  • والصورة المصغرة قابلة لجذب الناس. قدم لها كل ماتملك %100
  • والإعتماد على الكلمات الدلالية. قدم لها كل ماتملك %100
  • ومواكبة الجديد.
  • ومشاركة القناة والفيديوهات في المنتديات والمواقع الإجتماعية.
  • وتقديم محتوى مفيد.
  • وقدم %5 في وصف الفيديو.
  • والصبر واليقين والتوكل على الله.


فإذا كانت القناة تقدم محتوى حصري وقيمة متوافقة مع سياسات جوجل أدسنس، فاعلم أنك ستبدأ في الربح من جوجل أدسنس بطريقة سليمة.


فقناة اليوتيوب من بين المواقع التي تقدم الربح من جوجل أدسنس، والربح يكون عن طريق النقر على الإعلانات ومشاهدة الإعلانات، وكلما كانت الناس مستهدفة ومهمته بالمحتوى الخاص بك، فكلما كانت الأرباح أكثر.


كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس للقناة


فكيفية إنشاء حساب أدسنس من أجل الربح من الموقع سهل جدا وغير معقد، فماعليك إلا اتباع هذه الخطوات ولا تزد ولا تنقص عليها أي شيء، ولكن ربما تتغير السياسة في المستقبل.


1. فيجب عليك أن تتوفر على شروط تحقيق الدخل (4000 ساعة و 1000 مشترك)

2. والقناة يجب ألآ يكون فيها أي إنذارات إرشادات المنتدى.

3.  ويجب أن تتوفر على ميزة التحقق بخطوتين.




4. وعندما تتوفر على جميع هذه الشروط تقوم بطلب الإشتراك في جوجل أدسنس.


وستجد ثلاث شروط يجب عليك تجاوزها في اليوتيوب لبدء الربح من جوجل أدسنس وهي كالآتي:




1. ترسل طلب الموافقة على بنود برنامج شركاء اليوتيوب.

2. وتقوم بطلب ربط القناة بجوجل أدسنس. الطريقة تكون على هذا الشكل:


أولا يجب عليك النقر على البدء طبعا الخطوة الثاني " الإنضمام إلى برنامج AdSense".

ثانيا سيخبرك هل لديك حساب أدسنس أو تريد إنشاء حساب جديد، إذا كان لديك حساب أدسنس سابقاً فلا تحتاج إلا للمتابعة وإضافة الـ gmail الخاص بالأدسنس وتنتظر الموافقة مباشرة أو المراجعة.

وإذا لم يكن لديك حساب أدسنس يجب عليك إختيار "لا أمتلك حساب أدسنس" وتنقر على المتابعة وتقوم بملء معلوماتك الشخصية كما هي موجودة في بطاقة الهوية، ومباشرة في الأسفل ستجد قبول الربط، وتنتظر الموافقة مباشرة أو المراجعة.




5. وعندما تنتهي من مرحلة ربط القناة بجوجل أدسنس، تأتي مرحلة مراجعة المحتوى الذي تنشره، فإذا كان المحتوى الذي تقدم لا يوجد به مخالفة إرشادات المنتدى و أيضا حقوق الطبع والنشر، فنقول لك مبروك بداية الربح من جوجل أدسنس.


كيفية الربح من اليوتيوب


فالربح من اليوتيوب عملية تاتي بعدما تتم الموافقة على تحقيق الدخل، وهذه العملية تأخذ تقريبا من بين يوم إلى 30 يوم، ولكن غالبا لا تتجاوز 14 اليوم.


وعندما يتم ربط القناة بجوجل أدسنس، فيجب عليك توزيع الإعلانات في جميع الفيديوهات، لأنه بدون إعلانات لن تربح ولا سنت واحد، وهذه الإعلانات تختلف في الأحجام والأشكال أيضا، وكلها مربحة وكلها يجب عليك تفعيلها للربح أكثر في اليوتيوب.




فالإعلانات الصورية: هذا النوع من الإعلانات يعمل أتوماتيك ولن تستطيع التحكم فيه، والمعنى من هذا الإعلان وهي تقديم لك إعلان بالصورة او النص الموجودة على جانب الفيديوهات واسفل الفيديوهات إذا كنت تستخدم الهاتف.


والإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو: فهذا النوع من الإعلانات يكون على شكل بنر طويل داخل أسفل الفيديوهات، وأحيانا يكون بحجم أصغر.


والبطاقات الإعلانية: حقيقتا هذا النوع من الإعلانات لا يظهر كثيرا ومعظم اليوتيوبر لا تنتبه إليه، ولكن يعتبر من بين الإعلانات التي تقدمها جوجل أدسنس في الفيديوهات.


وإعلانات الفيديو القابلة للتخطي: فهذا النوع من الإعلانات أقول هو الترتيب الثاني في اليوتيوب لزيادة الأرباح، و إعلانات الفيديوهات هي الأكثر ربحا كاتجربة مني.


وإعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي: إعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي تعتبر رقم واحد للربح من جوجل أدسنس، ويعتبر هذا النوع من الإعلانات هو الأكثر ربحا في اليوتيوب، فلهذا يجب عليك أن تعتمد عليه كمصدر رقم واحد.




كيف أستلم الدفعات عبر الحوالة المصرفية


فمن أجل إرسال الأموال في حسابك البنكي يجب عليك أن تتجاوز بعض المراحل، وهذه المراحل بدونها لا يمكن أن تستلم ولا سنت واحد بصفة كاملة من جوجل أدسنس.


فمن أجل أن تستلم الأموال يجب عليك أولا إثبات ملكية حساب أدسنس عن طريق البن كود، ولن تستلم رقم البن كود إلا بعدما تحصل على 10$، وسيتأخر عنك مدة 30 يوم تقريبا، وبعدما تقوم بتفعيل حساب الأدسنس، وهذه أول مرحلة.


فستأتي مرحلة إثبات ملكية حساب أدسنس ببطاقة الهوية أو بجواز السفر، ويجب أن تكون معلومات البطاقة متطابقة مع معلومات جوجل ادسنس التي قدمتها.


وتأتي مرحلة إضافة البنك، وهذه المرحلة سهلة وما يجب عليك فعله إلا إضافة RIB و اسم الحساب البنكي، ثم في أقل من  خمسة أيام يتم إرسال لك مبلغ لا يتجاوز 2 درهم.


نقول مثلا: تم إرسال لك في حسابك البنكي 1.25 درهم، فأنت يجب عليك إثبات صحة حسابك البنكي في أدسنس عندم تقوم بإضافة 1.25 درهم، ثم مبروك.


فالأرباح تظهر في إحصائيات أرباح اليوتيوب، ثم عندما تصل من بين 7 إلى 9 من كل شهر يتم إرسال لك الأرباح في حسابك الأدسنس، وفي يوم 21 يتم إرسال لك الأموال في حسابك البنكي، ويمكن أن تتوصل بالأرباح من يوم 22 إلى يوم 30 من كل شهر عندما تحقق 100 دولار مافوق.


معدات اليوتيوب


فمعدات اليوتيوب لابد منها إذا كنت تفكر في إنشاء قناة ناجحة، فلا يمكن أن تبدا في اليوتيوب ولا تتوفر على المعدات، مثل الصباغ والنجاح والحداد وغيره من المهن، ولهذا سأشارك معكم أهم المعدات التي تحتاجها للبدء في العمل على منصة اليوتيوب.


الكاميرا: فالكاميرا مهمة جدا لمن يرغب بأن يظهر على شاشة اليوتيوب، وهذه الكاميرا لا يهم إذا كانت للهاتف أو كاميرا إحترافيه مثل سوني أو كانون أونيكون.


لكن صراحتا إذا كنت ترغب في النجاح أكثر يجب عليك أن تظهر في الفيديوهات، لأن الناس أصبحت تبحث عن دروس صوتية ومرئية، مع العلم الناس تريد أن تتعرف على من يتحدث.


حامل الكاميرا: فحامل الكاميرة مهم جدا لكل من يظهر في اليوتيوب، لأنها تساعد في ثبات الكاميرا على الوجه دون أن تتحرك، وهذه الأداة سعرها يبدأ من 5 دولار فقط وما فوق.


الإضائات: ف إذا كنت ممن يسجل بالكاميرا فعليك أن تشتري إضائات، فالإضائات لها دور كبير جدا في إعطاء صورة واضحة، كما أن الإضائة تساعدك في التلاعب بالألوان على برامج المونتاج.


برنامج المونتاج: فبرنامج المونتاج أو تطبيق المونتاج لابد منه إذا كنت ترغب في إنشاء فيديو في القناة، لان برامج المونتاج تساعدك في تقطيع الفيديوهات ونزع الاخطاء التي ترتكبها في التسجيل مع إضافة الكثير من المميزات في الفيديو.


برنامج تحرير الصور: فبرنامج تحرير الصور ايضا لديه دور كبير في زيادة المشتركين والمشاهدات في القناة، لأنه عندما تقوم بتعديل الصورة بطريقة إحترافية، فأنت تقدم فرصة زيادة المشاهدات بطريقة مضمونة %100.


برنامج تصوير سطح المكتب:  فبرامج تصوير سطح المكتب مهمة جدا لمن يشرح البرامج او تطبيقات سطح المكتب، فمثلا نحن اليوتيوبر نقوم بشرح برامج ومواقع عن طريق OBS، فلهذا أنت يجب عليك إختيار البرنامج المناسب لك.


جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي: ف الذي يجب أن تعلمه أنه لا يمكن أن تربح من اليوتيوب إلا باستخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، لأن الجهاز سبباً في إنشاء القناة وتثبيت برنامج المونتاج وتطبيق محرر الصور


الربح من التطبيقات


فالربح من التطبيقات عن طريق إعلانات جوجل أدسنس يحتاج منك إلى إنشاء حساب admob، ولكن في نفس الوقت حساب أدموب هو أدسنس!! كيف ؟


فقبل أن تبدأ في عالم الربح من التطبيقات سنشرح لكم عملية حول الربح من المواقع واليوتيوب والتطبيقات وهي كالآتي:


فجوجل أدسنس وهي الأم، وهي التي تربح منها عن طريق الإعلانات سواء لديك موقع أو قناة أو تطبيقات، ولكن قامت بتقسيم المنصات لتفريق بين أرباح اليوتيوب عن أرباح الموقع وأرباح التطبيقات، ولكن في آخر الشهر تجتمع في حساب الأدسنس.


- أرباح التطبيقات سنجدها في أدموب.

- أرباح اليوتيوب سوف نجدها في إحصاءات اليوتيوب.

- أرباح المواقع سنجدها في أدسنس مباشرة.


ففي آخر الشهر تجتمع هذه الأرباح في جوجل أدسنس بكل إختصار، سواء كنت تستخدمها كلها أو تربح من منصة واحدة.


إذاً فالآن فهمنا مراحل الربح من اليوتيوب والموقع والآن ستأتي مرحلة الربح من التطبيقات.


كيف أنشاء حساب admob للربح من جوجل أدسنس


فمن أجل إنشاء حساب أدموب أمر سهل أكثر مما تتوقع أخي الكريم، ولكن يجب عليك أن تتبع الخطوات التي سوف أقدمها لك لكي لا ترتكب أي خطأ، مع العلم أُفضل أن تشاهد الفيديوهات لأنها تكون أكثر توضيحا عن الكتابة والصور.


دخول حساب admob


فعندما تدخل بالـ Gmail وتضيف رقم السري يقدم لك واجهة تقوم بملء فيها جميع المعلومات المطلوبة منك وهي:


1. إختيار البلد أو الإقليم: يعني إذا كنت من المغرب تختار المغرب او الإقليم.

2. المنطقة الزمنية: يعني مادمت مثلا في المغرب تختار التوقيت المغربي.

3. عملة الفواتر: يعني كيف تريد أن ترى عملة الأرباح، طبعا نحن نختار أي عملة سواء الدولار أو اليورو أو الدرهم.. وأفضل الدولار .

4. أوافق على شروط الإستخدام: وهذه الإتفاقية تحمل معها شروط وقوانين يجب عليك أن تلتزم بها.

5. إنشاء حساب admob.


6. ففي المرحلة الثالثة يجب عليك إختيار جميع الخانات بـ "oui" "نعم"، بعدها تنقر على validez votre compte.




7. فسيطالبك بإضافة رقم الهاتف، وعندما تقوم بإضافة رقم الهاتف سيرسل لك رقم يتكون من 6 أرقام وتنقر على validez.

8. والمرحلة الأخير ستقوم بفتح حساب أدسنس بنفس الـ gmail، وبعدها ستقوم بملء معلوماتك كما هي موجودة في البطاقة الوطنية.


من هنا ننتهي كيفية إنشاء حساب أدموب، ولكن تبقى مرحلة إضافة تطبيقات أدموب.


كيف أضيف إعلانات أدموب في التطبيقات


فكيفية إضافة إعلانات أدموب في التطبيق أمر سهل جدا، أولا يجب عليك أن تتوفر على تطبيق جاهز وغير مخالف لسياسة جوجل.


1. تسجيل الدخول لخدمة Admob.

2. وتختار التطبيقات ثم إضافة تطبيق.

3. و تختار النظام الذي تشتغل عليه هل IOS أو نظام التشغيل Android. فإذا كان التطبيق مُدرج في متجر تطبيقات معتمَد، تختار "نعم"، وإذا كان في متجر جوجل بلاي تختار "لا".

4. تختار إسم التطبيق.




5. وعندما تنتهي من المرحلة الرابعة ينقلك إلى الصفحة الرئيسية من أجل إضافة إعلانات وتنقر عليها، ستجد 6 إعلانات يمكنك إضافتها كيفما تريد ولكن دون أي مخالفة، يعني يجب عليك أن تقرأ السياسات جيدا.




ملاحظة : فالتطبيقات عندما تقوم بإنشائها يجب عليك إضافة ads.txt أيضا مثل المواقع، فهي شرط من شروط ظهور الإعلانات، وفي التطبيقات جائت بإسم APP-ADS.TXT.


كيف أربح من جوجل أدسنس أزيد من 1000$


فالربح من جوجل أدسنس يحتاج منك إلى الكثير من المتطلبات التي يجب عليك حفظها و المحافظة عليها والإستمرار عليها وإحترامها.


فجوجل أدسنس تقدم إعلانات في المواقع والقنوات والتطبيقات من أجل الربح من الإنترنت، ومن أجل أن تكسب المال دون أن تعمل  كموظف في الشركات، وجوجل تقدم لك إضافة الإعلانات لتشهير منتجات وخدمات الشركات والمؤسسات والمستثمرين في العالم الإفتراضي.


إذاً، أنت ستكون السبب وراء نجاح الشركات في بيع المنتجات عبر شبكة الإنترنت، وأنت من سيكون عين المستثمرين لنجاحهم في العالم الإفتراضي، فلهذا من أجل أن يستهدفك المستثمرين وتكسب الأموال الكثيرة، ستحتاج إلى نصائح قبل البدء في الربح من جوجل أدسنس.


1. فيجب عليك أن تختار المحتوى الأكثر بحثاً في محركات البحث والذي عليه إقبال من الناس.

2. ويجب أن تختار المحتوى الذي يستهدفه المستثمرين و الذي يقدمون عليه مبالغ كبيرة جدا، وستجد الإحصاءات في جوجل أدوورد.

3. ويمكنك الربح مع الأجانب والعرب، فقط أحسن التصرف.

4. ونشر محتوى حصري وبقيمة مضافة وعليه إقبال.

5. وكتب محتوى يتجاوز 1890 كلمة على الأقل لزيادة ترتيبك في محركات البحث. ( الموقع )

6. وإعتمد على الكلمات الدلالية التي يبحث عنها الناس في مرحكات البحث.

7. وسرعة الموقع لها دور كبير في نجاح المواقع. الموقع )

8. ومشاركة المحتوى في المواقع الإجتماعية وخاصة في وصف اليوتيوب.

9. وترويج للمحتويات الخاص بك في جوجل و المواقع الإجتماعية.

10. وتقديم متطلبات المتابعين وخاصة في اليوتيوب.

12. ووضع الإعلانات في الأماكن المناسبة لزيادة الأرباح دون تضليل الناس. ( الموقع والتطبيقات)


ومن أجل الربح من التطبيقات تحتاج إلى الترويج لتّطبيق في جوجل بلاي وغيرها من المواقع الإجتماعية، والسبب يرجع إلى أن التطبيقات هي البرامج الأكثر إستخداما في عصرنا الحالي.


ومن أجل الربح من الموقع والقناة إعتمد على معايير SEO ، وإعتمد على المواضيع الحصرية، واعتمد على الكلمات الدلالية.



|أتمنى أن تخرج من الموضوع بفائدة حول كيفية الربح من جوجل أدسنس، ولا تنسى مشاركة الموضوع مع الآخرين وترك لانا تعليقا إذا كنت فعلا معجب.

 

google-playkhamsatmostaqltradent