كيف أربح أكثر من 1000$ شهرياً من إعلانات أدموب admob

 كيف أربح أكثر من 1000$ شهرياً من إعلانات أدموب admob


ففي الآونة الأخيرة أصبح الكثير من الناس يسمعون بالربح من الإنترنت ويرغبون بالبدء في العمل عبر الإنترنت، ولكنهم لا يعلمون المجال الأنسب لهم، فإذا كنت كذلك فأنت إذا في المكان الصحيح، حيث سوف نتعرف في هذه المقالة عن موقع مربح تستطيع من خلاله أن تكسب أكثر من 1000 دولار شهرياً، وهذا الموقع الذي سأشرحه بالتفصيل هو موقع جوجل أدموب.

فيعتبر الربح من إعلانات جوجل أدموب من بين أفضل المجالات للربح من الإنترنت، حيث تستطيع من خلاله أن تحقق آلآف الدولارات شهريا من إعلانات أدموب، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بإنشاء تطبيق معين أو أن تقوم بشراء التطبيق وبعد ذلك تقوم برفعه على البلاي ستور الأندرويد و الأب ستور بالأي أو إس، وفي الأخير تقوم بإضافة إعلانات أدموب في التطبيق الخاص بك، وكل هذه الخطوات سنشرحها في هذه المقالة بالتفصيل.

ففي هذه المقالة على مدونة القاسم للعلوميات فسأضع بين يديك كل ما يتعلق بالربح من admob، وسأشرحه بشكل مفصل، لذلك قم بقراءة هذه المقالة جيدا من أجل الحصول على أقصى معلومات ممكنة.

كيف أربح من إعلانات أدموب


كيف أربح أكثر من 1000$ شهرياً من إعلانات أدموب admob
الربح من أدموب


فيعتبر موقع أدموب من بين أفضل المواقع الربح من الإنترنت وتستطيع أن تكسب أكثر من 1000 دولار شهريا من خلاله، فيكفي أن تعلم أن منصة أدموب هي فرع من فروع شركة جوجل العملاقة، وهذا دليل كافي على أن موقع أدموب صادق بنسبة 1000 في المئة وبالإضافة إلى أنه موقع مربح جد.


 
و الآن ستسألني عن كيفية الربح من أدموب، فسأجيبك بكل بساطة: الربح يكون من خلال التطبيقات، وكل ما عليك فعله هو إنشاء تطبيق معين من الألف إلى الياء عن طريقة لغة البرمجة، أو من خلال شراء التطبيق الذي تريده من إحدى الشركات، وبعد ذلك تقوم برفعه في البلاي ستور بنظام الأندرويد، و الأب ستور بالأي أو إس، وبالأخير تقوم بإضافة إعلانات أدموب إلى التطبيق الخاص بك.

ملاحظة فقد ذكرت بعض المواقع معلومات خاطئة وهي كالآتي : "وعلى كل 1000 مشاهدة سوف تربح نسبة من الأرباح، والأمر شبيه بشكل كبير بالربح من اليوتيوب حيث ستقوم بإعداد فيديو وبعد ذلك تقوم بإضافة الإعلانات داخل الفيديو الخاص بك، وعلى كل 1000 مشاهدة تربح نسبة من الأرباح".

فالجواب الصحيح الربح من إعلانات أدموب تكون عن طريق النقر على الإعلانات وليست المشاهدات.

1. ما هو موقع Admob


موقع Admob هو فرع من فروع شركة جوجل العملاقة، وهذا الموقع متخصص بالإعلانات التي توجد داخل التطبيقات، حيث يتيح لمصممي الألعاب و التطبيقات ربح المال من خلال التطبيق الخاص بهم عن طريق وضع الإعلانات عليه، والشيئ الذي يميز موقع Admob عن المواقع الأخرى وهو أن تكلفة النقرة عالية جدا مقارنه مع المنافسين.


 فلذلك إن كنت شخص يرغب في الربح عن طريق التطبيقات، فأنصحك بأن تعتمد على موقع Admob لكونه يقدم أرباح عالية مقابل النقرات على الإعلانات.

2. ماهو الفرق بين جوجل أدسنس و أدموب؟


فالكثير من الناس يسأل عن الفرق بين جوجل أدسنس و أدموب، وهل هناك فرق بينهم في الأرباح وهل حسابات مختلفة وما هي الصلة التي بينهم؟ 

فالجواب عن هذا السؤال سهل جدا ولا يحتاج إلى معرفة كبيرة في مجال جوجل أدسنس، ولكن ما دمنا في موضوع الربح من إعلانات أدموب فيجب أن نبين الفرق بينهم.

فالشركة الأم هي "google"، وهذه الشركة لديها فروع كثيرة جدا ومن بينها (جوجل أدسنس و أدموب و اليوتيوب). 

- والذي يعمل في الموقع ويضع إعلانات أدسنس يجد الأرباح في منصة جوجل أدسنس.

- والذي يعمل في اليوتيوب ويضع إعلانات جوجل أدسنس الأرباح تظهر في إحصائيات اليوتيوب ثم في كل شهر يتم نقلها إلى حساب أدسنس في قسم " أدسنس من أجل اليوتيوب".

- والذي يعمل على التطبيقات ويضع إعلانات جوجل أدسنس الأرباح تظهر في أدموب.

فالأصل هي الأدسنس ولكن جوجل قامت بتفريق كل واحدة لكي تتعرف على أرباح اليوتيوب والموقع والتطبيقات.

2. مميزات موقع Admob


فيعتبر موقع Admob من بين أفضل المواقع لربح المال من التطبيقات، حيث يقدم لك الموقع عدة إعلانات وكل ما عليك فعله سوى أن تضيف تلك الإعلانات على التطبيق الخاص بك والتي تحتوي على مختلف الأحجام والأدوار وكلها مربحة، وستربح عن طريق النقر على الإعلان، فإذا كنت شخص يرغب بالربح من خلال التطبيقات، فأنصحك بأن تعتمد على موقع admob وذلك لعدة أسباب ومن بينها:

يعتبر الأقوى من ناحية الربح على المنصات الأخرى.

فالربح من إعلانات أدموب يعتبر الأفضل والأقوى على الربح من الموقع واليوتيوب، والسبب غالبا يرجع إلى إعلانات الهواتف تكون مرتفعة في السعر لأن معظم الناس يستخدمون الهواتف الذكية، فكما أن المعلنين يستهدفون الزيارات الخاصة بالهواتف أكثر من أجهزة المكتب.

فيوفر الموقع الكثير من الإعلانات

والشيئ الذي يميز موقع أدموب عن المواقع الأخرى هي أنه يتوفر على العديد من الإعلانات، والتي يمكنك أن تقوم بإضافتها على التطبيق الخاص بك، حيث يوجد الكثير من المعلنين الذين يدفعون آلاف الدولارات من أجل أن تظهر إعلاناتهم للناس.

فلاشك أن شركة جوجل تعتبر الأقوى والأفضل من ناحية الربح من الإعلانات، ولهذا يعتبر أدموب المنافس القوي لشركات البديل له.

معرفة الإحصائيات بشكل دقيق

فتستطيع أن تحصل على إحصائيات دقيقة وبشكل مفصل عن طريق ربط تطبيقك ببرنامج firebase، والذي يمَكنُك في تعرف على جميع الإحصائيات الخاصة بتطبيقك، حيث تستطيع عن طريقه أن تتعرف على أرباح الإعلانات وبالإضافة إلى أرباح الشراء داخل التطبيق والكثير  من الإحصائيات الأخرى..، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بربط تطبيق ببرنامج firebase.

3. خطوات الربح عن طريق موقع Admob


فكما نعلم جميعا أن موقع Admob يعتبر من بين أفضل الشركات الإعلانية في الهواتف الذكية، حيث يقوم الموقع بتقديم لك مجموعة من الإعلانات وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بإضافته على التطبيق الخاص بك وبعد ذلك تربح المال على كل من قام بالنقر على الإعلان.
 
 
 
فإذا قررت حقا أن تبدأ الربح عن طريق إعلانات أدموب، وتريد أن تكسب أكثر من 1000 دولار شهريا عن طريق إعلانات admob، فيجب عليك إتباع بعض الخطوات التي سأشرحها في هذه الفقرة، و يجب عليك أن تركز جيدا في هذه الخطوات.

1 إمتلاك حساب على أدموب


فتعتبر هذه الخطوة أهم الخطوات للربح من التطبيقات، حيث لن تستطيع الربح من تطبيقك الخاص بك إلا عن طريق إضافة الإعلانات فيه، ومن أجل أن تضيف الإعلانات على تطبيقك ستحتاج إلى أدموب، فلذلك إن كنت ترغب حقا في الربح من التطبيقات فيجب عليك إنشاء حساب على منصة أدموب، ومن أجل فتح حساب عليه، ما عليك سوى إتباع الخطوات الآتية:

1- فيجب عليك الدخول إلى جوجل أو متصفح Google Chrome سواء في الهاتف او الحاسوب، وبعد ذلك ستقوم بكتابة "Admob.com" في خانة البحث.

2. فستظهر لك الواجهة الرئيسية لموقع Admob، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم  بالضغط على كلمة "إبدأ هنا" ومن أجل أن تقوم بفتح حساب على أدموب.


3- وبعد النقر على البدء، سيطلب منك الموقع ملأ بعض المعلومات مثل بلد الإقامة و إختيار المنطقة الزمنية وبالإضافة إلى إختيار العملة، وفي الأخير تقوم بالموافقة على الأحكام والشروط الخاصة بالموقع.


4- فستظهر لك واجهة جديدة، وتحتوي على الكثير من الإختيارات وكل ما عليك سوى إختيار "نعم"، وفي الأخير تقوم بالنقر متابعة.


5- وسيطالبك بإثبات الملكية عبر إضافة رقم الهاتف وبعدها سوف يقوم بارسال لك رسالة نصية أو صوتية، طبعا بعدما يصلك الرمز تقوم بتركيبه ثم تحقق.

2 إنشاء التطبيق


فتعتبر هذه المرحلة من بين أهم الخطوات للربح من خلال أدموب، حيث إذا لم تكن تتوفر على تطبيق معين لن تستطيع الربح من إعلانات أدموب، وكما أنه يوجد الكثير من الطرق من أجل إنشاء التطبيقات المدفوعة والمجانية، والطريقة المشهورة هي عن طريق لغات البرمجة الخاصة بلغة java لأنها بكل بساطة هي اللغة المسؤولة عن إنشاء التطبيقات، فإذا لم تكن تتقنها فلا تخف، حيث توجد طرق أخرى لإنشاء التطبيقات من دون أن تتعلم لغات البرمجة، وفي هذه الفقرة سنتعرف على أهم الطرق التي تستطيع من خلالها إنشاء التطبيقات ومن بينها:

الطريقة الأولى: إنشاء التطبيقات عن طريق لغات البرمجة

فإذا كنت تتقن لغة java أو Payton أو تعلم الأساسيات فقط، فأنصحك بأن تقوم بالعمل عن طريق إنشاء التطبيقات بما فيه من أرباح عالية، حيث تعتبر هذه الطريقة هي الأفضل لأنه بكل بساطة تقوم بإنشاء التطبيق عن طريق أحد هذه اللغات.
  • لغة have
  • لغة Payton

الطريقة الثانية: إنشاء التطبيقات عن طريق الإستعانة بالمواقع الحرة 

وتعتبر هذه الطريقة هي الأفضل إذا كنت لا تتقن لغات البرمجة، ولكنها تحتاج إلى بعض المال، لأنك ستقوم بالدخول إلى أحد المواقع الحرة، على سبيل المثال موقع fiverr أو موقع خمسات أو موقع مستقل...إلخ، وبعد ذلك ستبحث عن شخص يقدم خدمة إنشاء التطبيقات، وستقوم بالدفع إليه مقابل أن يقوم بإنشاء تطبيق لك.

الطريقة الثالتة: شراء التطبيق APK

وتعتبر هذه الطريقة سهلة مقارنة بالطرق السابقة، لأنه بكل بساطة سوف تقوم بشراء تطبيق جاهز من جميع النواحي، ولن تضطر إلى أن تتعلم لغات البرمجة، حيث ستقوم بشراء التطبيق الذي يناسبك و الذي تجد أنه قد ينجح يوما ما من خلال المواقع التي تتيح لك ذلك، ومن بين المواقع التي تستطيع شراء التطبيقات من خلالها.
  • موقع sellmyapp
  • موقع Godester
  • موقع flippa

 

 

 


إضافة إعلانات أدموب في التطبيق


فتعتبر هذه المرحلة أهم مرحلة للربح من إعلانات أدموب، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بإضافة الإعلانات التي يقدمها لك موقع Admob إلى التطبيق الخاص بك، وكما نعلم جميعا أن منصة أدموب تحتوي على الكثير من الإعلانات والتي تستطيع إضافتها إلى التطبيق الخاص بك، وبالإضافة إلى أن موقع أدموب يحتوي أيضا على أنواع كثيرة من الإعلانات ومن بينها:

النوع الأول: الإعلانات بمكافأة

فيعتبر هذا النوع من الإعلانات من بين أشهر الإعلانات و التي يعتمد عليها الكثير من منشئي التطبيقات، وكما أن هذا النوع من الإعلانات هو الأكثر ربحا مقارنة بالإعلانات الأخرى، و المميز في هذا الإعلان أنه يقدم مكافات لكل شخص قام بالنقر على الإعلان والتي قد تكون عبارة عن نقاط أو جواهر...إلخ.

النوع الثاني: إعلانات البانر

فيعد هذا النوع من الإعلان من بين أفضل الإعلانات من حيث الربح، والذي يكون على شكل بنر، والذي يظهر في أعلى الصفحة أو في أسفل الصفحة، و تستطيع الربح من هذا الإعلان عن طريق النقر عليه، وكما يعتبر هذا النوع من الإعلانات هو الأكثر إعتمادا للربح من إعلانات أدموب.

4. نصائح من أجل الحصول على الكثير من الزوار لتطبيقك 


فيوجد الكثير من الطرق لتسويق التّطبيق والحصول على تحميلات كبيرة، لهذه في هذه الفقرة سنتعرف جميعاً عن أهم المصادر التي تستطيع عن طريقها أن تحصل على آلاف التحميلات إلى تطبيقك، وهذه الطرق التي سأذكرها يعتمد عليها الكثير من منشئ التطبيقات من أجل الحصول على الجمهور والزيارات لتطبيقهم.
 
1- إنشاء حملات إعلانية 

فهناك الكثير من منشئ التطبيقات الذين يعتمدون على هذه الطريقه من أجل الحصول على الترافيك لتطبيقاتهم، وكل ما عليك فعله هو إنشاء حمله إعلانيه في منصة معينة، ومن بين أفضل المنصات التي يمكنك الحصول على الكثير من الزوار لتطبيقك من خلال إنشاء الحملات الإعلانية وهي منصة جوجل أدس و منصة اليوتيوب و الفيسبوك وبالإضافة إلى التيكتوك، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بإعداد فيديو لتطبيقك على سبيل المثال تقوم بشرح مميزات التطبيق، وبعد ذلك تقوم بإعداد حملة إعلانيه لذلك الفيديو.

2- إنشاء قناة على اليوتيوب 

وتعتبر هذه الطريقة من بين أفضل الطرق للحصول على آلاف الزوار على لتطبيقك ولكن على المدى البعيد، وهذه الطريقة تعتمد بشكل كبير عن طريق إنشاء فيديوهات على يوتيوب، حيث ستقوم بإعداد الكثير من الفيديوهات والتي تشرح فيها كل ما يتعلق بتطبيقك، وبعد ذلك ستضع رابط تحميل تطبيقك في صندوق الوصف، فلو نجح أي فيديو من فيديوهاتك وحصل على التفاعل فصدقني سيحصل تطبيقك على الكثير من التحميلات بشكل مستمر.

3 فتح مدونة جديدة 

فكما نعلم جميعا أن جوجل تعتبر من بين أكثر المواقع زيارة في العالم، حيث يأتيه مليارات الزوار شهريا من مختلف أنحاء العالم، فلذلك إن كنت ترغب في الحصول على الترافيك للتطبيق الخاص بك، فأنصحك بأن تقوم بإنشاء مدونة خاصة بك سواء في منصة بلوجر أو حتى ووردبريس، وكل ما عليك فعله سوى أن تقوم بكتابة الكثير من المقالات، حيث ستقوم بشرح التطبيق الخاص بك وبعد ذلك قم بوضع رابط تحميل تطبيقك داخل المقالة، وكنصيحة مني حاول أن تحتوي المقالة الخاصة بك على كلمات مفتاحية وبالإضافة إلى أنها يجب أن تحترم معايير SEO.
google-playkhamsatmostaqltradent