أفضل أماكن لوضع إعلانات جوجل أدسنس لمضاعفة الأرباح 2023

فالكثير من المدونين يبحثون عن أفضل أماكن لوضع إعلانات أدسنس في الموقع بسبب زيادة الربح من جوجل أدسنس بشكل كبير . 

طبعا إذا قمت بإنشاء موقع أو مدونة من أجل الربح من الإنترنت فلا شك أن همك الأول بعد تقديم المحتوى القيم وهي أنك ترغب في كسب المال من الموقع بطريقة شرعية ومضاعفة ومضمونة. 

أفضل أماكن لوضع إعلانات جوجل أدسنس لمضاعفة الأرباح 2023
أفضل أماكن لوضع إعلانات جوجل أدسنس لزيادة الأرباح 


ولكن من أجل الوصول إلى هذه النتيجة تحتاج إلى اختيار المكان المناسب للإعلانات داخل المقالات التي تشاركها مع الناس، ولكن لابد من تصحيح بعض المفاهيم وتقديم نصائح لتكون لديك معرفة حول أسباب زيادة الربح من جوجل أدسنس.

 

أفضل أماكن لوضع إعلانات أدسنس لزيادة الأرباح بشكل كبير

 



بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وأما بعد، أحبتي متابعي مدونة القاسم للمعلوميات والتقنيات والربح من الإنترنت. 

فاليوم سأتحدث عن كيفية التعرف على أفضل الأماكن لوضع إعلانات جوجل أدسنس لكسب عدد كبير من النقرات الشرعية والتي تكون أقرب للمتابعين و المشاهدين للصفحات. 

وطبعا ليس هناك على وجه الأرض منخرط مع شركة الأدسنس إلا وغايته كسب الأموال عن طريق هذه الإعلانات التي تظهر في المواقع و الفيديوهات على شكل بنرات مختلفة الأحجام والألوان. 

فكما أن شركة أدسنس شركة لها قوانين ويجب عليك الا تخرج عنها  بصفة كاملة من أجل كسب الأموال بالقوانين الشرعية. 

وكما أن جوجل أدسنس تسمح لك بوضع شفرة الإعلانات في أي مكان تريد على المدونة بشرط أن يكون عدد الإعلانات معقول ومقبول مع عدد كلمات المحتوى وبدون إضافتها في الأماكن المضلّلة، وكما يمكنك أيضا إضافة محرك البحث أدسنس الربحي.

 


 

فالكثير من المدونين على مختلف المنصات سواء بلوجر أو وورد بريس يرغبون في زيادة الربح من جوجل أدسنس google adsense وبطريقة شرعية. 

ولهذا نجد أن معظمهم يحاول أن يضع الإعلانات في أماكن يسهل على المتابع رؤيتها في إعتقاده طبعا، وهذا يختلف من موقع إلى موقع ومن مجال إلى آخر. 

فلهذا أنا في هذه المدونة الخاصة بالربح من الإنترنت سأتطرق إلى أفضل أماكن لوضع إعلانات أدسنس لزيادة الأرباح في أدسنس وغيرها من الشركات الإعلانية، وأيضا سوف أتطرق إلى نقطة مهمة جدا لكل من يرغب فعلا بأن يربح من شركة أدسنس، ولأن الكثير من الناس يعتقدون أنه إذا وجد المكان الصحيح لوضع الإعلانات فهذا يعني أنه سوف يكسب أرباح كبيرة جدا شهريا، ولكن الحقيقة شي آخر.

أفضل مواضع لإعلانات أدسنس في موقعك

 

 

تمام والآن أنت تعلم يقيناً أنه لا يجوز لنا أن نضع الإعلانات أكثر من عدد كلمات المحتوى وبدون إضافتها في الأماكن المضللة. 

طبعا سوف يأتي سؤال في ذهنك ( ما هو عدد الكلمات المسموح بها مع عدد الإعلانات 😕). ففي الحقيقة شركة google adsense لم توضح حول العدد المسموح وتركت الموضوع بعلامة استفهام.

 

 

 

فلهذا كا تجربة مني شخصيا هو أنني أكتب أكثر من 600 كلمة في المحتوى، وأضع في هذا المحتوى ثلاث إعلانات أدسنس وأيضا إعلانات التلقائية والتي أجعلها فقط 40% في المحتوى. 

فأنا أرى أن 600 كلمة مع ثلاث إعلانات معقول ومقبول ولا يخرج عن القوانين. وكما أنني إذا كتبت أكثر من 5000 كلمة فأنا أضع فقط ثلاث إعلانات وأيضا الإعلانات التلقائية والتي أجعلها فقط 50% في المحتوى. والسبب لأنني أعلم  ماهي الأماكن التي يتم النقر عليها أكثر.



فإختيار أفضل أماكن وضع لإعلانات أدسنس لزيادة الأرباح، بكل صراحة كل مدون يعلم  أفضل الأماكن لوضع إعلانات جوجل أدسنس المناسب له عن طريق تجربته وربحه في الموقع سواء كان بلوجر أو ووردبريس.

 ولكن أن شخصيا كامدون أكثر من 6 سنوات سأقدم لكم أفضل مواضع لإعلانات أدسنس في موقعك و التي يستعملها الكثير من الناس ومنهم أنا بضبط.


أخطاء ترتكبها للربح من أدسنس

✔️ غالبا ما تجد الكثير من الشباب المبتدئين يبحثون عن شكل مناسب فقط لإعلانات كوكل أدسنس google adsense كي يعطي جمالية للمدونة، ولكن مع الإستمرارية وَتَعَلُم يكتشف أن الامر ليس جمالية بل الموضوع يحتاج مكان أقرب للمتابعين. 

فإذا وضع الإعلانات فقط كا بروتوكول فهذا الأمر غير مقبول في مجال الربح من الإنترنت.

✔️ لا تعقتد أن تجربتي أو تجربة الآخرين ستكون هي الناجحة 100% في موقعك. ولكن سأشارك معكم أفضل الآماكن التي يقصدها جميع المحترفين وسأشارك معك كذلك تجربتي الشخصية.

 

 

✔️ ولا تعتقد أن كثرة الإعلانات هي سبب الربح، بل تكون سببا في عدم رجوع المتابعين، وأيضا تكون سببا في نزول سعر النقرة، ويكفيك فقط إثنين إلى ثلاث إعلانات مع محتوى كبير + إضافة الإعلانات التلقائية التي تختار المكان المناسب لوحدها أتوماتيك.


 أفضل أحجام إعلانات جوجل أدسنس لزيادة أرباحك 



ففي الحقيقة أفضل حجم لإعلان أدسنس، وهي جميع الأحجام. والسبب يعود إلى التجربة وليس نوع الحجم. ولكن إذا سألتني أنا شخصيا كا تجربة مني فسأقول لك أن الإعلانات الأكثر ربحا وهي "الإعلانات داخل المقالة " و " الإعلانات المتجاوبة " و " الإعلانات التلقائية "

وهذا ليس دليل على أن الإعلانات الأخرى ضعيفة في الربح ولكن هذا ينحصر على تجربة مني ومن الكثير من الناس التي أعرفها وخاصة الإعلانات المتجاوبة.

وكما قلت لكم فهذه تجربتي فقط، وهناك من سيجد أن الإعلانات التي تكون بحجم (300×250) هي الأفضل أو (250×250) أو (90×160) ... . 

فلهذا كما قلت لكم في الأول على حسب نوع المحتوى الذي تتعامل معه وعلى حسب الموقع والواجهة التي يدخل إليها المتابعين. ولكن الذي يتفق عليه الجميعع والذي تنصح به شركة جوجل أدسنس google adsense وهي الإعلانات المتجاوبة.


 


أفضل الممارسات لموضع الإعلان


فأفضل أماكن لوضع إعلانات أدسنس لزيادة الأرباح بشكل كبير تختلف من شخص إلى شخص آخر. ولكن سوف أشارك معكم أفضل الأماكن العامة والتي يختارها معظم المواقع، وفي نفس الوقت سوف أشارك معكم ماهي أفضل الأماكن والتي اجدها أنا شخصيا أفضل مكان بدون منازع.

 

أفضل أماكن لوضع إعلانات جوجل أدسنس لمضاعفة الأرباح 2023
أفضل أماكن لوضع إعلانات جوجل أدسنس لمضاعفة الأرباح 2023

 

راقب هذه الصورة جيدا، فهذه هي الأماكن التي يستخدمها المدونين لوضع إعلانات ادسنس وبعتقادهم هي أفضل الأماكن لزيادة النقرات والربح من جوجل ادسنس. 

 ولكن أنا شخصيا وربما الجميع يجد أن اللإعلانات التي تكون على يمين ويسار الموقع لا تقدم نتائج مرضية. 


✔️ السبب الأول يرجع إلى أن الناس يستخدمون الهواتف الذكية في عصرنا الحالي أكثر من أجهزة الكمبيوتر، وكما تعلمون أن في الهواتف الذكية لا تظهر الإعلانات التي توجد على يمين ويسار الموقع. 

وهذا سبب من الأسباب التي سوف تجعلك لا تضع اعلانات على يمين ويسار الموقع أو المدونة.

 

✔️ والسبب الثاني أن الناس عندما يدخلون إلى المشاركات يقرأ وسط المواضيع وليس يمين ويسار، يعني تركيزهم بالكامل يكون في الوسط، وهذا كذلك من الأسباب التي تجعل من المواقع اعتزال وضع الإعلانات في هذه الأماكن الغير المرضية.

 

 


فأنا أقول لكم أن أفضل مكان لوضع إعلانات أدسنس لزيادة الأرباح والنقرات هي وسط المواضيع، والتي تبدأ من الأعلى أسفل الشعار و أعلى العنوان ووسط المواضيع وأسفل المواضيع. ولكن أنا شخصيا أجد أن أسفل المواضيع غير مرضي 100% ولكن الناس يجدون أن أسفل المواضيع مربح ويمكن الإعتماد عليه. وهذا يختلف من مجال إلى مجال آخر.


تنبـــــــيه ونصيحة : فالكثير من المدونين والراغبين في الربح من جوجل أدسنس يعتقدون أنها إذا غيرت فقط ماكن الإعلانات ستربح الدولارات كا سقوط المطر. ولكن الحقيقة بعد مئة تجربة في تغيير أماكن الإعلانات تجد أن النقرات توجد والأرباح غير موجودة أو ضعيفة جدا جدا جدا. فإذا تغيير أماكن الإعلانات ليس دليلاً على  الربح من الموقع 😇.

 

 

فمن أجل الربح من جوجل أدسنس يجب عليك أن تعتمد على 4 أساسيات والتي ستساعدك في مدخول شهري محترم.

1 - نوع المحتوى :  فنوع المحتوى مهم جدا لأنه هو الذي سيقدم لك الأرباح. يعني: محتوى الطبخ أرباحه ضعيفة جدا مقارنة مع محتوى الربح من الإنترنت. 

والسبب يرجع إلى أن المعلنين لا يقدمون أسعار مرتفعة في مجال الطبخ وليس به منافسين أقوياء في الإعلانات.

2 - إستهداف البلد : فقبل أن تبدأ المحتوى يجب أن تتعرف على ماهي البلدان الأكثر تفاعلا مع المحتوى وخاصة التعليم الدراسي. يعني: أنت لديك موقع خاص بتعليم اللغة الفرنسية، وهذا دليل على أن المحتوى يستهدف الجزائر والمغرب وتونس. 

وهذا النوع من المحتوى مع هذه البلدان يعني أنت فقط تتعب نفسك في الربح من جوجل أدسنس google adsense

عكس إذا إستهدفت الإمارات والسعودية وأمريكا في مجال التعليم. ( فهذا فقط مثال فربما التعليم في السعودية ضعيف أيضا ).

3 - إستهداف فئة عمرية : ف لماذا نجد أن مجال الطفل دائما أسعار النقرة ضعيفة جدا، والسبب يعود إلى أن المعلنين لا يستهدفون محتوى الطفل العربي لأنه يعلم أن الطفل لن يشتري ولن يشترك ولن يهتم بالمنتجات والعروض. 

ولهذا تجد المعلنين يستهدفون السن الكبير وغالبا من بداية 18 سنة ما فوق مع البلد ونوع المحتوى.

4 - الكلمات الدلالية : فعندما تتعرف على ثلاث قواعد للربح والتي ذكرناها لكم، فيجب عليك أن تعتمد على الكلمات الدلالية الأكثر ربحا و الأكثر بحثا في محركات جوجل. 

أعتقد أنني قدمت لكم ما أستطيع في هذا الدرس حول أفضل مكان لوضع إعلانات جوجل أدسنس في الموقع، واتمنى أن يعجبكم وكنت مع المدون واليوتيبر عبد الرحمن القاسم.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent