إضافة ميزة طباعة الصفحة في مدونة بلوجر

 

 إضافة ميزة طباعة الصفحة في مدونة بلوجر



فإضافة أداة طباعة المحتوى والموقع والصفحات في مدونة بلوجر توجد في القليل من القوالب العربية، بل سكربت طباعة الصفحات الكثير يعتقد أنها لا توجد في مدونة بلوجر وتوجد في ووردبريس فقط ، ولكن الحقيقة هناك قوالب بلوجر تدعم ميزة أداة طباعة الصفحات مثل قالب ليفون بجميع الإصدارات وغيرها من القوالب الأخرى ، ولكن في حالة عدم وجودها في القالب الذي تستخدمه فيمكنك إستخدامها في موقعك بكل سهولة.


فأداة الطباعة في مدونة بلوجر لديها دور كبير جدا للمتابعين الراغبين في طباعة المقالات وخاصة الأخبار وكل ما يخص الدراسة، وهناك الكثير من المواقع التعليمية والتي تقدم حلول في الإختبارات والفروض وربما معادلات في مادة الرياضيات، فمن أجل نسخ الموضوع للمراجعة يصعب على المتابعين كتابة المقالة وخاصة إذا كان الموقع يمنع عملية نسخ المقالات، فهنا  يأتي دور الطباعة التي يقدمها الموقع من أجل طباعة الصفحة وإخراجها في الطابعات الموجودة في المكاتب، وهذا الأمر ينطبق أيضا على الأخبار و مسابقات التوظيف وغيرها من الأمور الأخرى .


 إضافة أداة طباعة الصفحات في مدونات بلوجر

إضافة ميزة طباعة الصفحة في مدونة بلوجر


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد، أحبتي متابعي مدونة القاسم للمعلوميات للمدون عبد الرحمن القاسم، واليوم في قسم بلوجر سأشارك معكم أداة من أروع الأدوات والتي يمكن إمتلاكها مجانا في مدونة بلوجر وفي أي قالب بلوجر تريده، وهذه الإضافة هي عبارة عن سكربت صغير يقوم بإضافة ميزة الطباعة في المواضيع من أجل مساعدتك لنسخ المحتوى الذي تريده، وغالبا كما ذكرنا لكم أنه يتم إضافتها في المواقع الأخبارية والتعليمية.

 

فمن مميزات الطباعة وهي تسهيل عملية أخذ الخبر أو المعلومة من نفس الكمبيوتر دون إستخدام كاميرة الهاتف الذكي، وأيضا من المميزات التي تقدمها وهي عدم إستخدام برنامج التقاط الصور أو تقطيع صورة سطح المكتب، وبعبارة أخرى يمكنك فقط الضغط على أيقونة الطباعة ويتم تقديم لك الكثير من الإختيارات ومن بينها إستخراج الصورة مباشرة من طابعة الأوراق .


كيف أركيب أداة طباعة الصفحات في مدونة بلوجر ؟


كيفية تركيب أداة الطباعة في مدونة بلوجر فهو أمر سهل جدا ويحتاج منك إلى خطوة واحدة فقط، والذي يجب أن تعلمه أن هذه الأداة يمكن تركيبها في صفحة واحدة على حسب كم تريد وليس شرطا أن تظهر في جميع الصفحات على مدونة بلوجر، بعبارة أدق فسيتم إضافة سكربت طباعة الصفحات في " عرض html " فقط وإنتهت العملية بنجاح.


1 . فسنستخدم هذا الكود الصغير



 
  

وكما تلاحظون الكود صغير جدا ويتكون من أكواد وكلمات كالآتي:


<a href="javascript:window.print()">اطبع هذه الصفحة</a>


إطبع هذه الصفحة : فهذه الكلمة هي التي سيتم إظهارها للناس أسفل المحتوى أو على المستوى أو في وسط المحتوى، ويمكنك تغييرها من إطبع هذه الصفحة إلى أي جملة تريد إضافتها تدل على الطباعة.


2 .  وسوتقوم بالدخول إلى المشاركة وننتقل من عرض وضع الإنشاء إلى عرض html ونقوم بلصق السكربت الذي قدمته لكم.

 

إضافة سكربت

وبعد هذه العملية سيتم ظهورها في المكان الذي وضعت فيه السكربت وأي شخص من الزوار قام بالضغط عليها فسيتم إنبثاق له صورة من أجل طباعة الصفحة مباشرة، وهذه صورة توضيحية للأدات داخل المحتوى.

 

إضافة ميزة طباعة الصفحة في مدونة بلوجر


وهذه الصورة تدل على أن السكربت خدام في مدونة بلوجر ويمكن للمتابعين التحكم فيها وإستخراج الصورة كما هي لديك في الصفحة، وأتمنى أن يعجبكم الدرس ونلتقي في الدروس القادمة إن شاء الله.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent