يدير الذكاء الاصطناعي عملك في المستقبل 2023

 الذكاء الاصطناعي يغزو العالم ببطء ؛ تقوم الروبوتات الطائرة بتوصيل الطعام ، وتنظيف المكانس الروبوتية للمنازل، ويقوم المساعدون الافتراضيون بإجراء المكالمات ، ويبتكر الروبوتات أعمالًا فنية.

يدير الذكاء الاصطناعي عملك في المستقبل
يدير الذكاء الاصطناعي عملك في المستقبل


يتوقع الكاتب الأمريكي تايلر ويتسمان - في تقريره المنشور في مجلة "فوربس" الأمريكية - أن العقد القادم سيشهد ثورة في الذكاء الاصطناعي ، والتي بدورها ستغير تمامًا طريقة ريادة الأعمال التي تناقش 6 أنواع من الذكاء الاصطناعي والتي يمكن أن تحقق نتائج غير عادية لعملك عند تنفيذها بشكل صحيح.



الهواتف الذكية

يوضح الكاتب أن الأجهزة الذكية قد حلت محل الأجهزة المنزلية القديمة تقريبًا ، وجعلت حياتهم أسهل على الناس. من أجهزة التلفزيون وأجهزة الألعاب إلى منظمات الحرارة والمصابيح الكهربائية. على نحو متزايد ، أصبحت هذه الأجهزة قادرة على محاكاة نماذج الكلام الكبيرة والهيكل الدقيق للكلام البشري بثمن بخس. 

إذا كنت تعمل في نفس العمل ، ففكر في استخدام أحدث حلول الذكاء الاصطناعي لجعل منتجاتك الذكية خيارًا جذابًا في السوق.



وذكر أنه في عام 2020 ، قدمت شركة "iRobot" - الشركة المصنعة للمكنسة الكهربائية "Roomba robot" - منصة موحدة للذكاء الاصطناعي تسمى "iRobot Genius Home Intelligence" ، والتي تتيح لمستخدمي Roomba أن يكونوا أكثر تحديدًا بشأنهم. الاحتياجات. والرغبات تحتوي الفراغات الحالية على كاميرات مدمجة ورؤية آلية لتحديد الأثاث.

يتم بيع Roomba بأسعار أفضل بعد هذه الترقية ، وقد لفت انتباه عمالقة الصناعة ، مثل Amazon ، الذين يخططون للحصول على خط Roomba قريبًا.

وينصح الكاتب العاملين في مجال الأجهزة الذكية بالتفكير في الاستثمار بكثافة في سياسات الأمن وخصوصية البيانات ، لبناء الثقة مع عملائهم بسبب مخاوف المستهلكين من استخدام بياناتهم.


يمكن لروبوت الدردشة التحدث من خلال الدردشة وتفسير الكلمات والرد وفقًا لذلك (Getty Images)

روبوتات المحادثة

وأوضح المؤلف أن برنامج chatbot - أو "Chatbot" - هو برنامج يقلد سلوك المحادثة في الحياة الواقعية للناس ، لأنه يستطيع التحدث إلى شخص عبر الدردشة أو الصوت ، ويفسر كلمته والإجابة وفقًا لذلك.

يشير المؤلف إلى أن روبوتات الدردشة المدعومة من قبل الذكاء الاصطناعي تجمع بين الروبوتات القائمة على القواعد (التي تجيب على أسئلة محددة بطريقة محددة مسبقًا) وروبوتات الذكاء التي تتعلم لغة المستخدمين بمرور الوقت ، ويمكنها حتى تذكر تفضيلات العملاء وفهم سياق المحادثات من خلال المعالجة البشرية. اللغة مع التعلم الآلي.

تتوقع آي بي إم أن روبوتات المحادثة يمكنها مساعدة الشركات على تقليل تكاليف خدمة العملاء بنسبة 30٪ ، من خلال تسريع أوقات الاستجابة والإجابة على 80٪ من أسئلة العملاء الروتينية. 

ومع ذلك ، قد تستغرق سرعة ودقة نماذج تحويل الكلام إلى نص وتحويل النص إلى كلام بعض الوقت لاستبدال موظفي استقبال المكالمات بالكامل.

تقنية التعرف على الوجه

وذكر المؤلف أن الذكاء الاصطناعي يمكنه قراءة وجه الإنسان والتعرف عليه بناءً على ملامح وجه محددة سلفًا ، والتي تشمل المسافة بين العينين ومن الفم إلى الجبهة. كل شخص لديه بصمة وجه فريدة يستخدمها برنامج التعرف على الوجه لمقارنتها بالوجوه الأخرى في قاعدة البيانات.

تُستخدم ميزة التعرف على الوجه الآن في العديد من الصناعات بشكل أساسي لأسباب أمنية ، وهي مهمة للشركات الكبيرة والصغيرة ، لأنه يمكنك منع الأشخاص من الوصول إلى بياناتك ، مما يضمن سلامة معلوماتك الحساسة.

مساعدات ذكية

وفقًا للمؤلف ، يعد Alexa و Cortana و Google Assistant و Siri من بين أكثر المساعدين شعبية في السوق اليوم.

تتوقع شركة Statista ، وهي شركة متخصصة في بيانات السوق والمستهلكين ، أن يكون هناك حوالي 8 مليارات مساعد صوتي رقمي في العالم بحلول عام 2024 ، بسبب اعتماد الشركات لمساعدين أذكياء ، مما يحسن تجربة المستخدم.

يقدم المساعد الذكي مجموعة متنوعة من الخدمات للسماح للمستخدمين بالتحكم في أجهزتهم ، والبحث عن المعلومات عبر الإنترنت من خلال الأوامر الصوتية ، ويمكنك القيام بمعظم ما تفعله على هاتفك الذكي بنفسك.

ويشير الكاتب إلى أن المساعد الافتراضي يستخدم لغة الإنسان والتعرف على الوجه والتعرف على الأشياء لمعرفة عادات المستخدم وتفضيلاته ، ثم يقترح المنتجات والخدمات المتعلقة بهؤلاء المستخدمين ، مما يؤدي إلى العديد من التغييرات في الأعمال.

في العقد القادم ، من المتوقع أن تزداد جودة و "العامل البشري" للمساعدين الافتراضيين بشكل كبير ، مما سيؤدي إلى زيادة استخدامهم بشكل كبير.

توصيات المنتج المخصصة

قال المؤلف أن توصيات المنتجات الشخصية تستند إلى تفضيلات المستخدم والمنتجات التي يهتمون بها. على سبيل المثال ، عندما يزور العملاء أحد مواقع الويب ، تقوم منظمة العفو الدولية بتحليل سلوكهم بناءً على العناصر التي يشاهدونها أو يبحثون عنها أو يشترونها بشكل متكرر ، ثم يقدمون توصيات حول المنتج الذي يتم عرضه حاليًا. العميل أو يفكر في الشراء.

وفقًا للكاتب ، يجب على العلامات التجارية مراعاة مصالح عملائها وتزويدهم بتجارب تلبي توقعاتهم أو تتجاوزها ، مضيفًا أن التخصيص ضروري للشركات لتظل قادرة على المنافسة مع الاستثمار أيضًا في تلبية السياسات التنظيمية الجديدة حول جمع واستخدام المستهلك بيانات.


google-playkhamsatmostaqltradent