شروط الربح من الفيسبوك بالتفصيل كيفية الربح من الفيسبوك 2023

  من منا لا يعرف منصة فيسبوك، ومعظمنا جميعا لديه حساب شخصي فيها، حيث أن منصة فيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم ولديها قاعدة جماهيرية كبيرة.

 حيث وصل عدد زوار منصة فيسبوك إلى أكثر من 3 مليارات مستخدم حول العالم، وهذا عدد كبير جدا، ولكن لماذا لا تستفيد من قاعدة المعجبين التي يمتلكها فيسبوك لصالحك.

شروط الربح من الفيسبوك بالتفصيل كيفية الربح من الفيسبوك 2023
شروط الربح من الفيسبوك بالتفصيل كيفية الربح من الفيسبوك 2023



لا شك أنك بحثت سواء في محركات بحث جوجل أو على منصة اليوتيوب عن طرق الربح من الفيس بوك وقد وجدت أن أفضل مجالات للربح من الإنترنت هي عن طريق إنشاء صفحة والبدء في تحميل الفيديوهات بشكل مستمر.

 لكنك تفاجأ بوجود شروط للربح من الفيس بوك ثم بحثت عن ماهية هذه الشروط، لكنك لم تجد موضوعا شاملا يشرح هذه الشروط بشكل مفصل.



في هذا المقال على مدونة القاسم للمعلوميات سنشرح شروط الربح من فيسبوك بالتفصيل وبطريقة سهلة وبسيطة، وكل ما عليك فعله هو قراءة هذه المقالة جيدا من أجل الحصول على أكبر فائدة منها.






 شرح شروط الربح من فيسبوك بالتفصيل


الكثير من الناس لم يفهموا بعد شروط الربح من فيسبوك، لأن فيسبوك نفسها لم تشرح هذه الشروط بشكل مفصل، لذلك هنا في هذا المقال سأشرح شروط الربح من فيسبوك بالتفصيل، كما سنشرح كل شرط على حدة وهو لكي تفهم الشرط جيدا.


الربح من فيسبوك هو من أفضل الطرق للاستفادة من الإنترنت وتحقيق دخل شهري منه. فهناك الكثير من الأشخاص الذين يكسبون من هذا الموقع أكثر من 1000دولار شهريا بطريقة سهلة وبسيطة.

 لذلك تفكر في البدء في الربح من فيسبوك وتقوم بإنشاء صفحة جديدة وتزويدها بمجموعة من الفيديوهات، ولكن في النهاية تفاجأ أنه لا يمكنك تحقيق ربح من فيسبوك إلا إذا استوفيت مجموعة من الشروط ، منها..


1. شروط الربح من Facebook 



1 البدء في إنشاء ونشر المحتوى على إحدى الصفحات التي يدعمها الفيسبوك


 قبل أن تفكر في الاستفادة من فيسبوك، يجب عليك أولا اختيار مكان ستنشر فيه المحتوى من خلال منصة فيسبوك، حيث توجد العديد من الأماكن لنشر المحتوى والربح منه، ومن بينها نجد.


 نشر المحتوى عن طريق إنشاء مجموعة في الفيسبوك.

 نشر المحتوى عن طريق إنشاء صفحة في الفيسبوك.

نشر المحتوى من خلال صفحات الحدث.

نشر المحتوى عن طريق إنشاء حساب شخصي احترافي.


 الشرط الأول للربح من فيسبوك هو أن تقوم بإنشاء محتوى في تلك القنوات التي ذكرتها للتو، لذلك اختر إحدى تلك القنوات وابدأ في إنشاء المحتوى ونشره من خلاله.



2 أن تكون في بلد مؤهل للربح من منصة الفيسبوك


 هذا الشرط هو من بين الشروط الهامة للربح من منصة الفيسبوك. إذا كان لديك الآلاف من المتابعين بالإضافة إلى المشاهدات العالية، ولكنك غير موجود في بلد مؤهل للربح، فلن تحصل على أرباح مقابل المشاهدات والتفاعل الذي حصلت عليه.


 تدعم منصة فيسبوك العديد من الدول العربية التي بلغ عددها أكثر من  5 52 دولة، لذلك إذا كنت تريد معرفة ما إذا كانت الدولة التي تقيم فيها تدعم الربح من فيسبوك.

الربح من الفيسبوك: 9 طرق للربح من الفيسبوك أكثر من 1000$ 2023

 فكل ما عليك فعله هو النقر هنا، إذا وجدت أن البلد الذي تقيم فيه يدعم الربح من فيسبوك، فأنت قد استوفت الشرط الثاني للربح من فيسبوك.


وهناك عامل آخر يؤدي إلى عدم الموافقة على الربح من الفيسبوك وهي لغة الفيديو. إذا كانت لغة الفيديو الخاص بك غير مفهومة أو غير مدعومة من قبل الموقع، فلا يمكنك الربح من فيسبوك حتى لو كنت مقيما في بلد مؤهل للربح من فيسبوك. ولكن لا تقلق منصة فيسبوك تدعم العديد من اللغات، بما في ذلك اللغة العربية. 

إذا كنت تتحدث أكثر من لغة في الفيديو الخاص بك، على سبيل المثال، اللغة العربية هي لغة بلدك، فيجب عليك تحديد اللغة الأساسية للفيديو.


3. الابتعاد عن بعض المحتوى غير الربحي على Facebook 


هذا الشرط مهم جدا ويجب الانتباه إليه عن كثب، حيث أن منصة فيسبوك لا تدعم الربح من خلال بعض أنواع المحتوى ، والتي نجد من بينها.


  • المحتوى العنصري، أي المحتوى الذي يشجع على الكراهية ضد الدين والعرق وما إلى ذلك.
  • المحتوى الذي يشجع على العنف بجميع أشكاله.
  • محتوى إباحي.
  • المحتوى الذي يشجع السلوك غير الأخلاقي.
  • المحتوى المسروق أو المنسوخ.


كما قلنا سابقا أن هذا الشرط مهم جدا ويجب عليك احترامه. إذا كان المحتوى الخاص بك مشابها لأحد المحتويات التي ذكرتها سابقا، فلن تحقق أرباحا منه، لذا حاول البقاء بعيدا عن هذه المحتويات قدر الإمكان، وتقديم محتوى حصري بنسبة 100 بالمائة خاص بك.


4 الالتزام بقواعد النشر على منصة الفيسبوك


 الفيسبوك يستعرض المحتوى الخاص بك في كل مرة.  إذا كان المحتوى الذي تقدمه لا يحترم إحدى قواعد النشر على فيسبوك، فسيتم إيقاف الربح منه. 

وضعت منصة فيسبوك عدة قوانين وقواعد يجب احترامها لكي تستفيد من فيسبوك، وتنقسم هذه القواعد والقوانين إلى عدة أقسام ومن بينها.


1 أنواع المحتوى الذي لا يدعم فيسبوك الربح منه


المقاطع التي تحتوي على صورة واحدة دون أي حركة، حاول تجنب هذا المحتوى تماما، حيث أن هذا المحتوى هو أنك تقوم بإنشاء فيديو معين هو صورة واحدة دون أي حركة.

يتم عرض مقاطع الفيديو التي تحتوي على صور بالتتابع.

المقاطع التي هي صورة تتكون من كلمات متكررة.


2  تجنب المحتوى الذي يتكون من السلوكيات المحظورة من قبل الفيسبوك


المحتوى الذي يطالب المتابع بالضغط على رابط معين، أو التفاعل معه من خلال التعليق أو الإعجاب.

المحتوى الذي يقود المتابع إلى شراء أشياء خطيرة، على سبيل المثال، المخدرات أو المواد الإباحية.


5 نشر محتوى أصلي وصادق على فيسبوك


تحرص منصة فيسبوك على الحصول على محتوى أصلي وصادق، أي أن المحتوى الذي تقدمه أصلي بنسبة.100%، بمعنى آخر، أنه مصنوع بواسطتك وأنه لا يتم نسخه أو سرقته من شخص آخر. 

Reviews الفيسبوك يستعرض المحتوى الخاص بك من وقت لآخر. إذا وجدت أن المحتوى قد تم نسخه أو سرقته، فسيتم معاقبتك بإيقاف الربح منه.


كما يحرص فيسبوك على التأكد من وجود محتوى صادق أي أن المعلومات التي تقدمها هي معلومات حقيقية وحقيقية، لأن هناك احتمالية كبيرة لإيقاف الربح من صفحتك إذا كانت المعلومات التي تقدمها خاطئة وغير واقعية.



6 وجود تفاعل حقيقي من متابعيك



يجب أن يكون التفاعل الذي تحققه حقيقيا وليس مزيفا. يجب أن تكون الآراء والاعجابات، بالإضافة إلى التعليقات التي تحققها، حقيقية ومن مصادر مشروعة.

 هناك العديد من الأشخاص الذين يجلبون المشاهدات والمتابعين بطرق غير قانونية، من خلال المواقع التي تقدم هذه الخدمة، لذا حاول تجنب المصادر غير القانونية وغير الموثوقة للحصول على التفاعل على صفحتك.


7  اتبع شروط النشر في الفيسبوك


بصفتك منشئ محتوى على فيسبوك، يجب عليك الالتزام بمجموعة من القواعد والقوانين للنشر على فيسبوك، والتي نجد من بينها.


يجب ألا تنتحل شخصية عامة أو علامة تجارية مشهورة معينة أو تمثلها بطريقة سلبية. إذا قمت بذلك، سوف يعاقب بشدة من خلال وقف الربح من الصفحة أو حتى إغلاقه تماما.


2 الممارسات التجارية المحظورة


يغلق فيسبوك حسابات الأشخاص الذين يبيعون منتجات محظورة مثل المخدرات أو المواد الإباحية، لذلك إذا كنت ترغب في الاستفادة من فيسبوك بطريقة قانونية وآمنة،  ليس عليك بيع المواد المحظورة من خلال صفحتك.


2.  شرح طرق الربح من Facebook.


الربح من الفيسبوك هو من بين أفضل الطرق للاستفادة من الإنترنت. كثير من الناس يجنون آلاف الدولارات شهريا من هذا الموقع المربح بطريقة سهلة وبسيطة.  

بعد أن قمنا بتحديد أهم شروط الربح من الفيسبوك، ونحن سوف تتعلم الآن حول كيفية الاستفادة من الفيسبوك. ومن بين أفضل وأفضل الطرق لكسب المال من منصة الفيسبوك نذكرها.


1 الاشتراك المدفوع في الصفحات


يوفر لك فيسبوك ميزة الربح من خلال الاشتراك المدفوع في المنصة، حيث يدفع المتابعون مبلغا معينا، والذي تحدده شخصيا من أجل الاشتراك في صفحتك.


 ويمكنك منح الأشخاص الذين يشتركون في صفحتك شارات خاصة، والتي يتم توفيرها لك من قبل منصة فيسبوك، وذلك للتعبير عن شكرك لهم، وهذه الشارة هي نجمة تظهر بجانب اسم متابعيك أثناء التعليق على إحدى مشاركاتك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك.


إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين بالإضافة إلى تفاعل كبير، فهذه الطريقة هي الطريقة الأفضل والأنسب لك، حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين حققوا أكثر من 1000 دولار شهريا من خلال هذه الطريقة.

أفضل 5 طرق لربح المال من إنستجرام 1000$ شهريا 2023

2 أضف إعلانات داخل المحتوى الخاص بك


 هذه الطريقة هي الطريقة الأساسية والمربحة على فيسبوك، حيث يوجد عدد كبير من الأشخاص الذين يعتمدون على هذه الطريقة كمصدر أساسي للدخل. 

توفر لك منصة فيسبوك إمكانية إضافة بعض الإعلانات سواء في مقاطع الفيديو الخاصة بك أو في البث المباشر وقد تظهر هذه الإعلانات في بداية الفيديو أو في منتصفه أو حتى في نهاية الفيديو.

 كما تتيح لك منصة فيسبوك اختيار أوقات ظهور الإعلان، ويتم تحديد أرباحك بعدد المشاهدات وموقعها.


3 محتوى مصمم لتسويق منتج أو خدمة لشركة معينة


تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق المربحة للربح من منصة فيسبوك، وهناك عدد كبير من الأشخاص الذين يجنون  آلاف الدولارات شهريا من هذه الطريقة. 

تشجع منصة الفيسبوك المحتوى الذي يهدف إلى تسويق المنتجات أو الخدمات لشركات معينة.


توفر لك فيسبوك أداة رائعة ومفيدة تسمى مدير علاقات التعاون بالعلامة التجارية وهذه الأداة تساعدك في العثور على الشركات التي يمكنك التعاون معها.

 كما تساعد هذه الأداة في إدارة تعاونكم مع الشركات والعلامات التجارية التي تقوم بالتسويق لها بأي شكل من الأشكال.


يمكنك أيضا التعرف على العديد من الطرق للاستفادة من فيسبوك من هنا لكن القوانين القديمة لكن بعضها هي نفس القوانين: كيف تستفيد من فيديوهات فيسبوك 2023



3.  ما هي شروط الربح من الفيسبوك؟



من أجل استيفاء شروط الربح من فيسبوك، يجب أن تستوفي بعض القوانين والمتطلبات، وهذه المتطلبات هي كما يلي: Facebook [ -]:


أولا، يجب أن يكون عمرك 18 عاما على الأقل، أو يمكنك طلب المساعدة من ولي الأمر.


ثانيا، يجب أن تكون مقيما في بلد مؤهل للإعلانات داخل البث.

أفضل 2 مشاريع مربحة عبر الإنترنت من المنزل اربح 1000$ شهريا 2023

 متطلبات الربح من الفيديو على Facebook :


1. يجب أن يكون لديك 50000متابع على الصفحة.


2. يجب عليك جمع 60000 دقيقة من إجمالي المشاهدات في آخر 60 يوما.


3. يجب أن تحتوي الصفحة على 5 مقاطع فيديو نشطة على الأقل.


  متطلبات الكسب من البث المباشر على فيسبوك:


1. يجب أن يكون لديك 10000 متابع على الصفحة.


2. يجب عليك جمع ما لا يقل عن 60000 دقيقة من إجمالي 600000 دقيقة تمت مشاهدتها في آخر 60 يوما.


3. يجب أن تحتوي الصفحة على 5 مقاطع فيديو نشطة على الأقل ، بما في ذلك 3 مقاطع فيديو حية مسجلة مسبقا.



 جميع المعلومات من مصدر الفيسبوك





google-playkhamsatmostaqltradent