كيفية إضافة مشرفين إلى مدونة بلوجر 2023

كيفية إضافة مشرفين إلى مدونة بلوجر 2023



فالكثير من المدونين في بلوجر تبحث عن كيفية إضافة مشرفين في المدونة، لأن الكثبر لا يمتلك ميزة المنتدى من أجل إضافة أشخاص تشترك وتكتب في المدونة وتنشر مقالات ومواضيع حصرية، فهنا لابد من إضافة مشرفين إما كـ كاتب أو مسؤول بصفة كاملة، بل هناك أيضا الكثير من الأسباب ومنها تغير الإيميل إلى إيميل جديد تحسبا لبعض المشاكل.


وإضافة مشرفين إلى مدونة بلوجر يختلف من سنة إلى سنة في مدونة بلوجر، وكاتجربة مني والتي بدأت من سنة 2014 إلى هذه اللحظة، تغيرت الأمور كثيرا وقامت بلوجر بتغير إعدادات المدونة بصفة كاملة، ولكن في الحقيقة هذه التغيرات مناسبة ولكن الأنسب وهي تغير السيو وتقديم لنا خدمة الأرشفة مدفوعة أو مجانية لا يهم، أما التغيرات في الديزاين فهذه الأمور لا هي تزيد ولا هي تنقص حقيقتا في المدونة.


إضافة مشرفين في بلوجر

كيفية إضافة مشرفين إلى مدونة بلوجر 2023


دور المشرفين في المدونة مهمة جدا وخاصة في المدونات التي تُعد في مجال المجلات والأخبار والرياضة وغيرها من المجالات التي تحتاج إلى المواضيع الحصرية يوميا، لأن المدونة الأخبارية تحتاج إلى عمل يومي ونشر أخبار باستمرار، لهذا تحتاج إلى عدد كبير من المدونين لنشر الجديد يوميا في الموقع، ولهذا ميزة إضافة المشرفين في مدونة بلوجر مهم جدا لكل صناع المحتوى في الموقع، ولكن قبل أن تضيف المشرفين يجب عليك أن تنتبه لبعض الأمور الحساسة والتي ربما تسبب لك مشاكل في الموقع.


السبب الأول: فيجب أن تعرف مع من تتعامل، لأنه مادام مشرف فيجب أن يكون عمله صادق لا يخدع الأخرين.


السبب الثاني: إذا قمت بإضافته مشرف كمسؤول، يمكنه أن يقوم بحذفك نهائيا ويتم النصب عليك، لهذا يجب عليك إضافته كا مؤلف فقط وليس مسؤول.


ولهذا يجب عليك الحرص قبل أن تشرع في إضافة الأخرين كا مسؤولين أو مؤلفين، لأن المسؤول كما ذكرت لكم سيقوم بحذفك من المدونة، والمؤلف ليست له الصلاحية إلا للكتابة فقط.


ومن مميزات إضافة مشرفين في مدونة بلوجر، وهي إضافة مساعد في نشر المقالات الحصرية في المدونة، وكلنا نعرف أنه كلما كبرت المدونة كلما تحتاج إلى عمل كبير ونشر مستمر قبل أن يختفي المتابعين وتنتقل إلى موقع جديد وحصري أفضل منك منك.


أيضا من مميزات إضافة المشرفين كا مسؤول وهي في حالة نسيت كلمة سر الإيميل أو ربما تم سرقة الإيميل، فأنت عندما تضيف مشرف فهذا يعني أنك تضيف حساب إحتياطي لاقدر الله حدث مشكل للحساب.


وأما عملية إضافة المشرفين في الحقيقة جدا سهلة وغير معقدة ولا تحتاج منك إلى أن تكون محترف في مدونة بلوجر، لهذا من أجل إضافة المشرفين فيجب أن تكون أنت أولا صاحب المدونة وأنت المسؤول الرسمي.


كيفية إضافة مشرفين في بلوجر 2023


فقبل أن ندخل في الموضوع يجب أن تعلم أن هذا الموضع سيتم نشره سنة 2022/10/20، السبب أنه ربما في السنوات الآتية تتغير العملية و ربما يصبح لـ بلوجر واجهة جديدة في الإعدادات، فلهذا يجب عليك دائما مراقبة تاريخ المواضيع سواء في المواقع أو في القنوات وحتى في الفيس بوك، ولا أعتقد أنا شخصيا والله أعلم أنه سيتغير إلى شكل مختلف عن السابق.


1 . فستدخل إلى مدونة بلوجر ثم تتوجه مباشرة إلى الإعدادات.

 

 

2 . وسوف تنزل إلى الأسفل ولا تنتبه لجميع الخدمات، ستجد عنوان " الأذونات".



وستجد القسم الأول يوجد به مشرف واحد وهو  مثلا عبد الرحمن القاسم، فإذا أضفت مشرفين سوف تجد مشرفين وهكذا في قسم "المشرفون على المدونة و مؤلفوها".


دعوة المؤلفين المعلقة، لا تهتم بها لأنه في حالة دعوتهم ولم يستيجو تُعيد الإرسال لربما ينتبه لرسالة الدعوة.


فالذي يهمنا الآن في هذا الموضوع وهي " دعوة المزيد من المؤلفين " فهي المكان الصحيح لدعوة المؤلفين والمشرفين في مدونة بلوجر.


3 . وسوف تدخل إلى  " دعوة المزيد من المؤلفين " ثم ستقوم باضافة Gmail المشرف أو المؤلف الجديد، نقول مثلا رسالة دعوة إلى ( alqasim@gmail.com )، ولا يهم أن تكون لديه مدونة أصلا.


فبعد ما ترسل طلب الدعوة إلى ( alqasim@gmail.com ) سيتوصل برسالة في الـ Gmail ثم ينقر على قبول الدعوة. ثم يعيد النقر على قبول الدعوة في صفحة خارجة عن الجيميل .



4 . والمرحلة الأخير مباشرة سيكون المؤلف في المدونة ولا يمكنه أن يتصرف في إعدادات المدونة أو حذف أي مقالة، ولكن إذا غيرته إلى مشرف ثاني ستكون لديه كامل الحرية في التصرف.



فكما يمكن أيضا حذف المسؤول الأول أو المشرف أو المؤلف فقط من علامة X.


وبهذا قد انتهينا من شرح كيفية إضافة مشرفين إلى مدونة بلوجر 2023، وأيضا إذا كنت مهتم بجميع دورات بلوجر من الأف إلى الياء سوف أشارك معكم الموضوع على الرابط في الأسفل .


 

google-playkhamsatmostaqltradent