تعرف على شركة جوجل أدسنس وإنشاء حساب عليها

ماذا تعرف عن شركة جوجل أدسنس؟

فجوجل أدسنس Google AdSense هي منصة إعلانية تابعة لشركة جوجل وتسمح لمالكي المواقع الإلكترونية  بوضع إعلانات Adsense على مواقعهم من والربح منها. وتأتي الإعلانات بأحجام مختلفة وبأشكال مختلفة، وبما في ذلك إعلانات النص و إعلانات الصور و إعلانات الفيديو، فإن المعلنين الذين قد يوقعون عقودًا مسبقًا مع جوجل لعرض إعلاناتهم، وتلقي رسوم تشاركها Google مع مالكي المواقع الإلكترونية التي سيعرض عليها الإعلان. 

تعرف على شركة جوجل أدسنس وإنشاء حساب عليها
ماهي شركة جوجل أدسنس


ويتم الدفع مقابل الإعلان عن طريق حسب عدد النقرات في كل مرة ينقر فيها الزائر أو عن طريق حسب عدد المرات التي يتم فيها عرض الإعلان على الموقع. ونستطيع القول أنّ جوجل أدسنس عبارةٌ عن؛ تطبيق تابع لشركة Google، يتيح لأصحاب المواقع وقنوات الـ YouTube والمدوّنات الإلكترونيّة، وبالإضافة إلى التطبيقات المختلفة أنْ يعرضوا إعلانات أدسنس بمقابلٍ مبلغ مادّي محدّد حسب عدت عوامل مختلفة من "طبيعة الإعلان، ونوع المحتوى"إلخ... .

فشركة جوجل أدسنس تعد خدمة ذات قيمة عالية جدّاً، فتقوم بمساعدة صناع المحتويات وأصحاب البرامج بكسب الأرباح الجيّدة شهريّأً، بحيث أنّ سياسة adsense هي؛ إعطاء أصحاب قنوات اليوتيوب والمنصات والبرامج حواليْ 68% من الأرباح في كلّ شهر.

فمن الجدير بالذّكر! أن google adsense قد  تمكّن من الحصول على (15) مليار دولار في سنة 2016 من الميلاد، ولم يتوقّف هذا الرقم عند هذا الحدّ فقط! بل يزداد مع مرور الوقت. وعن آليّة عمل جوجل أدسنس فنلاحظ أنّ؛ فكرة العمل على هذا البرنامج قائمٌ على؛ "قيام الزائر بالنقر على الإعلان عند مشاهدته، والذي يساعده بالتحويل إلى صفحة المعلنين الخاصة، وعلى أساس تكلفة النقرة يتمّ تحديد الأرباح"، فكلّما زاد عدد النقرات، كلّما زادت الأرباح وهكذا.

فلهذا تعتبر فكرة إنشاء حساب جوجل أدسنس، وتسجيل دخول جوجل أدسنس "فكرة تجاريّة مربحة جدا على شبكة الإنترنت" بل ومن أفضل طرق كسب المال من الإنترنت.

بحيث يضمن لك جوجل أدسنس مستقبلك المهنيّ، فعلى العموم! إذا كنت ترغب في معرفة ما هو جوجل أدسنس وإعلانات جوجل أدسنس؟ وكيفية تسجيل الدخول إلى جوجل أدسنس، وبالإضافة إلى معرفة أبرز مزايا منصة جوجل أدسنس، فعليك حينئذ قراءة هذه التدوينة المفيدة التي متوفّر فيها كافّة المعلومات الضروريّة حول هذه المنصة الرّائعة.


طريقة إنشاء حساب أدسنس

فلا يُعقل الربح من شركة جوجل أدسنس بدون إنشاء حساب خاص بك على هذه المنصة العالميّة، وكما هو معروف أنّ إنشاء حساب google adsense يشترط له مجموعة من الخطوات السليمة، ولهذا السّبب نقدّم لك عزيزي القارئ في  هذه الفقرة خطوات إنشاء حساب جوجل أدسنس ناجح.


وفيما يلي نقدّم لك عزيزي القارئ خطوات إنشاء حساب google adsense:

  1. إذهب إلى إحدى متصفحات شبكة الإنترنت التي تتيح لك إنشاء حساب جوجل أدسنس، وانقر عليه.
  2. وانقر على تبويب "التسجيل أو Sign up".
  3. وأدخل رابط الخاص بموقعك الإلكترونيّ الذي تريد استخدام إعلانات جوجل أدسنس فيه.
  4. وأدخل بريدك الإلكتروني الخاص بـ "المستخدم".
  5. وحدّد فيما إن كنت تريد دعماً من google adsense بخصوص إعلانات جوجل أدسنس في موقعك الإلكتروني.
  6. وانقر على خيار "الحفظ والمتابعة".
  7. وسجّل إلى حساب جوجل الخاص بالمستخدم.
  8. واختر الدولة والإقليم الذي تتواجدْ فيه.
  9. وانقر على زر "الموافقة" على كافّة شروط google adsense.
  10. وأخيراً؛ انقر على خيار "إنشاء حساب".

 

فبهذه الطريقة تكون قد أنشأت حساب أدسنس خاص بك، وتستطيع من الإستفادة من الخدمات المتنوّعة فيها.


ما هي أنواع إعلانات جوجل أدسنس؟

فيقوم google adsense بتوفير مجموعة متنوّعة من المحتويات التي يمكن نشرها عبر الإعلانات الخاصّة به، وهي الإعلانات تكون كالتالي؛

  • إعلانات نصيّة: فهذه الإعلانات تحتوي على نصوص إعلانيّة فقط، ويمكنك تخصيص لون النّصوص وأحجامها، وطريقة عرضها على موقعك الإلكتروني.
  • إعلانات صور: وتسمح جوجل أدسنس إمكانيّة عرض الإعلانات "الرسوميّة" التي تحتوي الصور المتنوّعة، والتي تستطيع التّعديل عليها من حيث الأحجام، ويمكنك أيضاً عرض الإعلانات التي تحتوي مزيجاً مميّزاً من الصور والنصوص معاً.
  • إعلانات الوسائط المتعدّدة: وتتيح جوجل أدسنس من عرض الإعلانات التي تحتوي على مجموعة متعدّدة من الفلاش والفيديو وملفات اج تي ام ال.
  • إعلانات الصور المتحركة والفيديوهات: ومن الممكن أن يعرض جوجل أدسنس إعلاناته على شكل صور متحركة أو فيديوهات رائعة.
  • بحث google adsense: ومن الممكن استخدام جوجل أدسنس؛ لضمان مربّع البحث الخاص بجوجب نفسه ضمن موقعك الإلكتروني، بحيث عندما تقوم بإجراء أيّ عمليّة بحث بداخل هذا المربّع الموجود في موقعك الإلكتروني فإنّه سيتمّ عرض الصفحة الخاصّة بنتيجة عملية البحث المقدّم من جوجل أدسنس، الذي يقوم بعرض الإعلان حسب نوع محتوى موقعك الإلكتروني.

وبعدما تمكّنت من التعرّف على تعريف google adsense، وكيفيّة إنشاء حساب عليه، من المستحسن أنْ تتعرّف أيضاً على أبرز مزايا منصة google adsense، والتي ستتمكّن من التعرف عليه بعد قراءتك للفقرة الآتية.


ما هي مميّزات جوجل أدسنس؟

  • سهولة في الإستخدام.
  • السهولة في إنشاء حساب جوجل أدسنس.
  • وجود أكثر من خيار للإعلان.
  • وإمكانيّة استخدامه على عدد مختلف من المنصات الإلكترونية.

وهذا بالإضافة إلى الكثير من المزايا الفريدة التي تمتاز بها منصة أدسنس، والتي جذبت الآلاف من مستخدمي مواقع الويب والشركات الضخمة للإعتماد عليها في تحقيق دخل شهريّ كبير.

فكانت هذه أبرز المعلومات حول تطبيق google adsense، بحيث قدّمنا لك عزيزي القارئ أبرز الجوانب المهمّة حول هذا التطبيق العالمي، وفي حال رغبت بمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا البرنامج الربحيّ، فانقر على الفيديو أدناه:

 وهكذا وصلنا لنهاية مقالتنا، ولنا كامل الأمل والرجاء في أنْ تكون المقالة قد نالت إعجابك.

google-playkhamsatmostaqltradent