أفضل 20 موقع لربح المال من الإنترنت الموثوقة 2023

هنالك الكثير من المواقع على الإنترنت والتي بإمكانك أن تحقق من خلالها مبالغ كبيرة جدا والتي تصل إلى آلاف الدولات شهريا، ففي عصرنا الحالي أصبحنا نرى الكثير من الأشخاص أصبحوا أغنياء وغيروا حياتهم للأفضل فقط عن طريق الإنترنت.

أفضل 20 موقع لربح المال من الإنترنت الموثوقة 2023
أفضل 20 موقع لربح المال من الإنترنت الموثوقة 2023



فإذا كنت تريد الربح من الإنترنت وتريد أن تحقق مدخول شهري محترم فأنصحك بقراءة هذه المقالة إلى النهاية، حيث سنتعرف في هذه المقالة على أفضل 20 موقع للربح من الإنترنت، والتي تستطيع أن تحقق من خلالها أكثر من 1000 دولار شهريا، وبطريقة سهلة وبسيطة.

ولاكن يجب أن أنوه إلى أمر أن الربح من الإنترنت لا يأتي في يوم وليلة، بل يأتي بعد أشهر أو حتى سنوات، ونادرا ما ترى أناس حققوا الربح من الإنترنت بسرعة أو في وقت قصير، فلذلك لا تستسلم  وابدأ العمل في المجال المناسب لك بشكل مستمر بدون انقطاع، ووقتها ستصل إلى هدفك وتغير حياتك للأفضل.


موقع لربح المال من الإنترنت الموثوقة 2023



ففي آخر السنوات ظهرة الكثير من المواقع والتي تتدعي أنك ستربح آلاف الدولارات شهريا من خلالها، وأنت تقوم بالعمل فيها لفترة من الزمن طويلة وترى نفسك لم تحقق أي شيء، وفي هذه المقالة سنتعرف على أفضل المواقع الصادقة والمربحة في نفس الوقت.

الربح من الإنترنت أصبح الوسيلة والملجأ الوحيد للكثير من الأشخاص خصوصا الفقراء والذين يرغبون في تغير حياتهم للأفضل، وذلك بسبب الأرباح الكبيرة التي يقدمها الإنترنت، والتي بإمكانك أن تحقق من خلالها آلاف الدولات شهريا، وفي هذه المقالة سنتعرف على أفضل 20 موقع للربح من الإنترنت، والكثير من الأشخاص يعتمدون على هذه المواقع كمصدر دخل أساسي لهم.

1ـ الربح من اليوتيوب

فالكثير من الأشخاص قد سمعوا بالربح من اليوتيوب، وشاهدو العديد من الأشخاص قد حققوا آلاف الدولارات عن طريق اليوتيوب، فمنصة اليوتيوب تعتبر من بين أفضل المنصات للربح من الإنترنت، وبإمكانك أن تحقق من خلاله 1000 دولار شهريا.

ومن المميز في العمل على موقع اليوتيوب، أنه لا يطلب منك رأس مال كبير للبدء فيه، ويكفيك أن يكون موجود عندك جهاز كمبيوتر أو حتى جوال محمول ويكون متوصل بشبكة الإنترنت، وهذا كل ما يطلبه منك اليوتيوب للربح منه.


ونصيحة مني إذا كنت تريد أن تنجح في مجال اليوتيوب بسرعة، السر أن تقوم بصنع الفيديوهات الرائجة (الترند) وتكون مميزة من جميع النواحي المونتاج وطريقة الإلقاء والصوت، والصورة المصغرة أن تكون جذابة ومثيرة للانتباه، وأن لاتنس العنوان والصورة المصغرة لأنهما يلعبان دور كبير جدا في نجاح الفيديو، وأن يحتوا على كلمات مفتاحية الأكثر بحثا عند الناس.

ومجال اليوتيوب فيه أكث من طريقة للربح منه، ولكن الطريقة الأساسية والتي يعتمد عليها جميع الناس وهي عن طريق الإعلانات التي يضعها جوجل أدسنس، وذلك عن طريق ربط حسابك في جوجل ادسنس مع قناتك في اليوتيوب، ولاكن قبل ذلك يجب عليك جمع 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك خلال 12 شهر، ولذلك أنصحك بقراءة هذه المقالة التي في الأسفل والتي قمت بإعدادها لكم سابقا.


2ـ الربح من فيسبوك


فمن منا لا يعرف منصة فيسبوك، ولا شك أنك من مستخدمي الفيس بوك المنصة العملاقة، حيث بلغ عدد مستخدمي منصة الفيس بوك في عام 2022 أكثر من 3 مليار مستخدم، فإذا كنت تريد الربح من الإنترنت حقا وترغب بالحصول على مدخول شهري محترم عن طريقه فأنصحك بالعمل عن طريق منصة الفيس بوك.

يعتبر الفيس بوك من أفضل منصات الربح من الإنترنت، الموثوقة والمربحة جدا، فتستطيع تحقيق أكثر من 1000 دولار شهريا بطرق بسيطة وسهلة، فيوجد أكثر من طريقة لربح المال من الفيس بوك ومن بينها الربح من رفع الفيديوهات، والربح من بيع المنتجات وذلك عن طريق برنامج Facebook marchetplace والربح عن طريق ترويج الخدمات الخاصة من خلال عمل إعلان ممول...إلخ.

والشيء الجميل في منصة الفيس بوك أن فها ترافيك كبير ومجاني، وبإمكانك أن تكسب من خلاله آلاف الدولارات شهريا، ولذلك لا تضيع هذه الفرصة من يدك وابدأ به على الفور.






3ـ الربح من جوجل


يعتبر جوجل من أضل المواقع لربح المال من الإنترنت، وهناك الكثير من العرب يحققون من هذا الموقع آلاف الدولارات شهريا، ويكفي لك أن تعلم أن عدد زوار منصة جوجل تجاوز5 مليار زائر في سنة 2021، هذا دليل يوضح قوة وضخامة هذه الشركة.

حيث يقدم جوجل العديد من فرص العمل للناس، وبالإضافة إلى أنه لا يطلب منك أن تكون موجود في بلد معين أو أن يكون عندك شهادة، والذي يميز العمل في هذه المنصة أنها تحتوي على أكثر من طريقة للربح منها، ومن أفضل الطرق للربح من شركة جوجل الربح عن طريق المدونات من خلال وضع اعلانات ادسنس، واربح من التطبيقات وذلك من خلال وضع اعلانات أدموب، وكذلك الربح من اليوتيوب.

فإذا كنت تريد كسب المال من الإنترنت، فمنصة جوجل تعتبر الخيار الامثل لك، وذلك لسبب كثرة الطرق التي بإمكانك أن تربح المال منها.



4ـ الربح من جوميا


موقع جوميا يعمل بنظام التجارة الإلكترونية فبإمكانك أن تبيع فيه أي منتج، والعديد من الناس يعتمون عليه المنتجات الخاصة بهم لكونه يتوفر على قاعدة جماهرية كبيرة، والمميز أنك لاتضطر إلى الإعلان الممول لبع المنتجات.

حيث يمكنك عن طريق منصة جوميا أن تبيع المنتجات للناس عن بعد، والكثير من التجار يحققون آلاف الدولات شهريا من خلال هذه الموقع، فإذا كنت تريد أن تبدأ في مجال التجارة الإلكترونية فموقع جوميا يعتبر الخيار الأمثل لك.

وتجد الكثير من الطرق لربح المال من موقع جوميا ومنها الربح من برنامج جوميا أفيليت أو من بيع المنتجات...إلخ.



5ـ الربح من انستجرام


تعتبر منصة إنستجرام من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي، والكثير من الناس يستخدمون هذه المنصة لساعات طويلة يوميا، فلمذا لا تستغل تلك القاعدة الجماهرية الموجودة على الموقع، وتبدأ كذلك أنت في الربح عن طريق هذه المنصة.

حيث أن منصة الإنستجرام ليست فقط لرفع الفيديوهات والصور أو مكان للتواصل مع الناس، فبإمكانك أن تحقق أرباحا كبيرة بطريقة سهلة وبسيطة، والموقع لا يشرط عليك أن تتوفر على رأس مال من أجل الربح منه، وطريقة الربح من منصة إنستجرام هي من خلال بيع المنتجات أو عن طريق الترويج لشركات بمقابل مبلغ مادي...إلخ.




6ـ الربح من تويتر

يعتبر الربح من تويتر من أفضل طرق الربح من الإنترنت، فبإمكان أي شخص أن يتعلمها في وقت وجيز جدا، وسيكسب في المقابل على الكثير من الاموال بدون تعب، فيبلغ عدد مستخدمي تويتر أكثر من 300 مليون مستخدم نشط، وتويتر متوفر على جميع الأجهزة فيمكنك البدأ في الربح من تويتر حتى وان كنت لا تملك جهاز كمبيوتر.

فمنصة تويتر قادرة على إعطائك حركة مرور كبيرة جدا من الزوار لموقعك، وهذى مفيد جدا في حال كنت تفكر في الترويج لموقعك، أو الترويج لمواقع الآخرين بمقابل مبلغ مادي...إلخ.



7ـ الربح من كواي


فهنالك أكثر من طريقة للربح من تطبيق كواي فهو أصبح من المواقع التي تقدم أرباح كبيرة للعديد من الأشخاص، فيمكنك أن تحقق من كواي آلاف الدولات شهريا، وخاصة إذا كنت تملك قاعدة جماهرية كبيرة على أحد المنصات سواءا على يوتيوب أو فيس بوك...إلخ.

فيمكنك الربح من كواي عن طريق دعوتك لأشخاص لتحميل تطبيق كواي والمشاركة عليه، ويمكن الربح من تطبيق كواي عن طريق إنشاء فيديوهات أو عن طريق الدخول في وكالة كواي...إلخ.



8ـ الربح من Pinterest


فيعتبر موقع Pinterest من أفضل المواقع للربح من الإنترنت، وذلك لكثرة مستخدمي منصة Pinterest في الوقت الحالي، وهناك العديد من الطرق للربح من موقع Pinterest، فيمكنك الربح من موقع Pinterest عن طريق الترويج للأشخاص بمقابل مبلغ مادي، ويمكنك الربح من موقع Pinterest عن طريق التسويق بالعمولة وهذه من أفضل طريقة.

كذلك يمكنك الربح من موقع Pinterest عن طريق بيع الخدمات أو المنتجات، وكذلك يمكنك الربح من موقع Pinterest عن طريق بيع الدورات، وكذلك يمكنك الربح من موقع Pinterest عن طريق بيع الخدمات الإستشارية.




9ـ الربح من موقع خمسات

يعتبر الربح من موقع خمسات من أفضل الطرق للربح من الإنترنت، بطريقة سهلة وبسيطة ومضمونة، فموقع خمسات هو موجه للمبتدئين في الإنترنت والذين يريدون جمع رأس مال، وبإمكانك الربح من هذا الموقع بدون أن تملك رأس مال أو خبرة في الموقع.

والذي ستحتاجه للربح من موقع خمسات هي إمتلاك مهارة مثل مهارة البرمجو أو مهارة التصميم أو مهارة المونتاج...إلخ، وعندإذ يمكنك البدأ في الربح من موقع خمسات وتحقيق مدخول شهري محترم من خلاله، فإذا كانت لديك مهارة معينة في الإنترنت فموقع خمسات يعتبر من بين أفضل المواقع وهو الخيار الأنسب لك.

ومن أجل الربح من موقع خمسات فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بالتسجيل في الموقع، وبعد ذلك ستقوم بعض خدماتك التي تمكنت منها في الموقع، ونصيحة مني حاول أن يحتوي العنوان والوصف الخاص بالخدمة على كلمات مفتاحية لكي تترقى وتظهر من الأوائل.




10ـ الربح من موقع كليك بانك


يعتبر موقع كليك بانك من أفضل المواقع لربح المال المال من الإنترنت الموثوقة، وبإمكانك أن تحقق من هذا الموقع أكثر من 1500 دولار شهريا وبطرق سهلة وبسيطة، فموقع click bank يعمل بنظام التسويق بالعمولة، ولا شك أنك قد سمعت بنظام التسويق بالعمولة وشاهدت الكثير من الناس الذين يحققون من هذا المجال آلاف الدولارات شهريا.

فلذلك أخي العزيز إذا كنت ترغب بالعمل في مجال التسويق بالعمولة فأنصحك بالدخول إلى هذا الموقع والذي يعتبر من أفضل المواقع التي تسمح لك بالربح عن طريق التسويق بالعمولة، والذي يميز هذا الموقع أنه يحتوي على أكثر من منتج وبالتالي الأرباح تكون عالية،

 ومن أجل الربح من موقع click bank فكل ما يجب عليك فعله هو أن تقوم باختيار منتج معين في هذا الموقع، وبعد ذلك الموقع سوف يقدم لك رابط شراء المنتج وكل شخص سيقوم بالشراء عن طريق رابط الدعوة الخاص بك ستحصل على عمولة، والتي تصل في بعض الأحيان إلى 30 في المئة من سعر المنتج.



11ـ الربح من منصة مستقل

موقع مستقل يعتبر من بين أفضل مواقع لربح المال من الإنترنت، وهو أيضا من بين أفضل المواقع للربح من الإنترنت بطريقة سهلة وبسيطة ومضمونة، وموقع مستقل هو موجه خصيصا للمبتدئين بل وحتى المحترفين لجمع رأس المال،
ويمكنك الربح عن طريق هذا الموقع بدون أي خبرة سابقة في مجال الربح من الإنترنت.

والذي يطلبه منك الموقع للربح فيه أن تكون متقن لمهارة معينة فعلى سبيل المثال مهارة التعليق الصوتي أو التفريغ الصوتي أو التصميم والمونتاج أو البرمجة...إلخ، وبعدها يمكنك الربح من هذا الموقع وتحقيق آلاف الدولارات شهريا، فإذا كنت تملك مهارة معينة أو خدمة متعلقة في الإنترنت فهذا الموقع موجه لك.

ومن أجل الربح من موقع مستقل فطريقته مثل طريقة الربح من موقع خمسات وتم ذكره قبل قليل.



12ـ الربح من منصة تيك توك


العديد من الناس قد سمعوا بالربح من TikTok وشاهدو أشخاص كثر قد نجحو في مجال التيك توك ويحققون آلاف الدولارات من منصة التيك توك، فموقع التيك توك يعتبر من بين أفضل مواقع الربح من الإنترنت وتستطيع من خلاله كسب آلاف الدولارات شهريا،

والذي يميز العمل على منصة التيك توك أنه لا يتطلب رأس مال كبير للبدء فيه، فيكفي أن تكون متوفر على هاتف ذكي ومتوفر على انترنت، وهذا كل ماتحتاجه للبدء في هذه المنصة من أجل الربح فيها.

ونصيحة مني إذا أردت أن تنجه في مجال التيك توك بطريقة سريعة وبسيطة وهي أن تقوم بإنشاء فيديوهات رائجة وممتازة، وأن تكون ممتاز في الإلقاء والمونتاج والاضائة والصوت، وبالإضافة إلى العنوان والوصف لأنه يلعب دور كبير في النجاح، 

فمجال اليوتوب به أكثر من طريق للربح منه ولكن الطريقة الأساسية وهي الربح عن طريق النقاط والإعلانات، وبإمكانك الربح من التجارة الإلكترونية، وأيضا التسويق الإلكتروني وكذلك عن طريق عمل  إعلانات للشركات.



13ـ الربح من شركة Amazon

فتعتبر منصة أمازون من أفضل المنصات التي بإمكانك الربح عن طريقها، فهناك الكثير من الأشخاص الذين حققوا من هذا الموقع آلاف الدولارات شهريا وبطرق سهلة وموثوقة، كما نعلم جميعا أن موقع أمازون يعتبر أفضل وأقوى منصة في التجارة الإلكترونية.

فإذا كنت ترغب في الربح من منصة أمازون وتبدأ في مجال التجارة الإلكترونية وتحقق مدخول شهري محترم أنصحك في البدء في موقع امازون ولأنه هو الأفضل في في مجال التجارة، والمميز في موقع أمازون أنه يتضمن أكثر من طريقة للربح منه، ومن أفضل الطرق لربح المال من منصة أمازون أجد الربح عن طريق برنامج merch by amazon و برنامج Amazon fba وبالإضافة إلى الربح من Amazon Kindle...إلخ.


14ـ الربح من موقع freepik


موقع freepik شبيه بطرق الربح من موقع shutterstock، لاكن هناك اختلاف بسيط أن موقع freepik تقوم ببيع الرسومات  و Vector فقط، أما موقع shutterstock فيتيح لك بيع الصور. 

إذا كنت تتقن مهارة التصميم أو حتى تعرف أساسيات التصميم أنصحك بالتسجيل في موقع freepik ، والبدء بعرض الرسومات والفيكتور عليه، ويمكنك أن تحقق من هذا الموقع أزيد من 600 دولار شهريا ببساطة.

والكثير من الاخوان يحققون من موقع freepik مئات الدولارات اسبوعيا، وكل ما يجب أن تفعله هو أن تقوم بتصميم بعض الاشياء في برامج التصميم، وبعد ذلك سوف تقوم برفع التصميم على منصة freepik وتضيف عنوان ووصف ويجب أن يحتويان على كلمات دلالية قوية.



15ـ الربح من موقع a List Apart


فيعد موقع rev من بين افضل المنصات لربح المال من الإنترنت، والموقع هذا بالذات يمكنك أن تحقق من خلاله من 24 دولار إلى 40 دولار في الساعة الواحدة، والكثير من الناس قد حققوا من هذا أكثر من 1000 دولار شهريا وبطرق سهلة وبسيطة وموثوقة.

وأما بالنسبة لطريقة العمل في موقع a List Apart هي عن طريق خدمة كتابة المقالات، فالموقع سيطلب منك كتابة مقال حول موضوع معين، والذي يجب عليك أن تفعله هو أن تقوم بكتابة مقال حول الموضوع الذي طلبه منك، وكل مقل ستقوم بكتابته سيقدم لك الموقع من 150 دولار إلى 200 دولار في المقال الواحد، والعيب الوحيد في هذا الموقع هو لا يدعم إلا اللغة الإنكليزية، فإذا كنت تتقن اللغة الإنكليزية جيدا فموقع a List Apart يعتبر الخيار الأمثل بالنسبة لك.



16ـ الربح من موقع Filefactory

هل ترغب في الربح من الإنترنت بدون رأس مال ولا حتى خبرة، وترغب أن تجمع رأس مال لمشروعك أو عملك الخاص، فأنصحك في البدء على هذا الموقع Filefactory وابدأ العمل فيه، فموقع Filefactory يعتبر من أفضل المواقع التي تسمح لك برفع الملفات، ويمكنك أن تحقق من الموقع هذا من بين 3 دولار إلى 6 دولار يوميا وبدون مجهود.

يعتبر موقع Filefactory من المواقع التي أنصحك بها وأنصح الأشخاص الذين يرغبون في الربح من الإنترنت بسرعة وتحقيق بعض الدولارات يوميا لجمع رأس مال، حيث يعمل هذا الموقع بنظام رفع الملفات فترفع عليه يوميا ملفين ويعطيك رابط لتحميل الملفات من هذا الموقع، وكل شخص سيقوم بتحميل ذلك التطبيق أو الكتاب ستحصل على نسبة معينة من الأرباح.

وهناك أيضا طريقة ثانية للربح من هذا الموقع وهي عن طريق مشاركة رابط الإحالة الخاص بك، فالموقع سوف يقدم لك رابط إحالة خاص بك وستقوم بمشاركة هذا الرابط مع الآخرين وكل شخص سيقوم بالتسجيل في الموقع ستربح نسبة من الأرباح.



17ـ الربح من موقع fiverr


فيعتبر الربح من موقع fiverr  من أفضل المواقع لربح المال من الإنترنت الموثوقة والسهلة، وموقع فايفر موجه للمبتدئين في الإنترنت والذين يريدون جمع رأس مال، ولأنه لا يحتاج منك إلى رأس مال للبدء فيه.

والذي يطلبه منك الموقع للبدء فيه هي المهارة فإذا كنت تمتلك مهارة يمكنك البدء في هذا الموقع مثل مهارة البرمجة أو التصميم أو الكتابة مثل كتابة اسكريبتات وكتابة لسوشال ميديا، فإذا فعلا كنت تمتلك مهارة فأنصحك بالبدء في هذا الموقع ولأنه يعتبر الخيار الأمثل لك.

ومن أجل الربح في هذا الموقع فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بالتسجيل في الموقع وبعد ذلك سترفع خدماتك على الموقع مع وضع الصور والنماذج وكتابة عنوان ووصف احترافي مع الكلمات الدلالية.



18ـ الربح من موقع udemy


فإذا كنت تملك مهارة معينة أنصحك أن تقوم انشاء فيديوهات تشرح الفيديوهات تشرح ذلك المجال بالتفصيل، وبعد ذلك ستقوم ببيعه في منصة udemy، فهناك الكثير من الناس الذين يملكون خبرة في مجال معين يقومون ببيع الخبرات وتجاربهم عن طريق انشاء كورس كامل ويبيعه في منصة udemy.

فموقع udemy تعتبر من أفضل المواقع لبيع الدورات، فإذا كنت تملك خبرة في مجال معين فعلى سبيل المثال مجال التدوين فبإمكانك أن تنشئ كورس تشرح فيه كل ما يخص التدوين شرح مفصل بطريقة سهلة وبسيطة، وبعد ذلك سوف تقوم برفعه على منصة udemy بمقابل مبلغ مادي.

يمكنك ان تبيع الكورس الخاص بك بسعر 50 دولار، ولنفرض أن حققت 20 مبيعه وكانت سعر الدورة 50 دولار، عندئذ ستحقق 1000 دولار،


19ـ الربح من موقع shopify 


أصبحنا نرى في السنوات الأخيرة نرى الكثير من الناس قد غيروا حياتهم للأفضل وذلك عن طريق التجارة الإلكترونية فقط، وكما نعلم جميعا أن التجارة الإلكترونية مربحة جدا وبإمكانك أن تحقق من خلالها أكثر من 1000 دولار بكثير بطرق سهلة وبسيطة.


وللبدء في مجال التجارة الإلكترونية يجب عليك أن تتوفر على متجر الكتروني، وهنا سيأتي دورshopify والذي يتيح لك إنشاء متجر الإلكتروني، ومنصة shopify  تعتبر من أفضل المنصات التي تسمح لك بإنشاء متجر الكتروني خاص بك على الإنترنت.


فلذالك إن كنت ترغب في الربح من التجارة الإلكترونية ولاتعرف ماهي المنصة المناسبة لك فأنصحك بمنصة shopify  ولأنها تعتبر الأفضل من بين المنصات الأخرى.


20ـ الربح من منصة Etsy  

يعتبر موقع Etsy من أفضل المواقع لربح المال من الإنترنت الموثوقة، وخاصة للأشخاص الذين يمتلكون مهارة في الصنع اليدوي، فموقع Etsy يدعم الأشخاص الذين يبيعون المنتجات اليدوية بشكل كبير، سواءا كانت لوحاتفنية أو اكسسوارات أو ملابس.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يمتلكون حرفة يدوية، فأنصحك بالدخول والتسجيل في موقع Etsy والبدء في الربح من الأشياء التي تصنعها، والذي يميز بيع المنتجات التقليدية أن ربحا كبير عكس المنتجات الأخرى، ولأنه ببساطة تلك المنتجات قمت أنت بصناعتها بنفسك وبالتالي هامش ربحك أعلى.

وإذا كنت تريد مضاعفة الأرباح الخاصة بك عن طريق زيادة المبيعات من خلال موقع Etsy فأنصحك بإنشاء براند خاص بك، فهناك الكثيرمن الأشخاص الذين حققوا آلاف الدولارات شهريا عن طريق إنشاء براند خاص بهم.

وهنا نكون قد إنتهينا من درس اليوم وأتمنى أن أكون قدمت كل ما أملك، وأتمنى لكم التوفيق في الربح من الإنترنت، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.























google-playkhamsatmostaqltradent