الربح من كتابة المقالات من 1000$ إلى 2000$ شهريا 2023

 الربح من كتابة المقالات من 1000$ إلى 2000$ شهريا

أصبح الربح من كاتبة المقالات ملجأ للكثير من الأشخاص الذين يرغبون بتغيير حياتهم إلى الأفضل، حيث لأن مجال التدوين يعتبر من أفضل المجالات لربح الأموال من الإنترنت، وبإمكانك أن تربح من مجال التدوين أكثر من 1000 دولار شهريا وبطرق سهلة ولاكن مع القليل من الصبر.

الربح من تدوين المقالات 2023
الربح من كتابة المقالات من 1000$ إلى 2000$ شهريا 2023



والشيء الذي يتميز به مجال التدوين عن المجالات الأخرى أنه لا يتطلب رأس مال كبير من اجل الربح منه، والأهم من ذلك أنه مجال مربح ولا يتطلب من رأس مال، والمميز فيه أكثر أنه مجال مربح جدا جدا.

فإذا كنت ترغب بالربح من كتابة المقالات أنت في المكان الصحيح، فسأتكل في هذه المقالة على مدونة القاسم للمعلوميات عن أفضل طرق الربح من التدوين، والتي بإمكانك أن تحقق منها مدخول شهري محترم شهريا، وكل ما ستفعله هو قراءة هذه المقالة للحصول على أقصى فائدة ممكنة.

أقوى طرق للربح من كتابة المقالات، يعتبر التدوين من أفضل المجالات للربح من الإنترنت، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يحققون من مجال التدوين آلاف الدولارات شهريا وأنا فعليا أحقق من كتابة المقالات أكثر من 1500 دولار شهريا.

فإذا كنت فعلا ترغب بتغير حياتك للأفضل، وترغب بأن تبدأ بالربح من الإنترنت من خلال كتابة المقالات، فيجب عليك عن تبدأ من اليوم وتستمر بنشر المقالات يوميا دون توقف.

والخطأ الذي يرتكبه معظم الناس أنهم يبدؤون بمجال التدوين وبعد فترة قصيرة يتركون المجال وقولون أنه مجال غير مربح أبدا، وهذا الكلام حتما خاطئ، ولأنك لن تبدأ بالربح من التدوين إلى بعد شهرين أو أربعة بالـ حتى سنة كاملة، لذلك لا تستسلم وابدأ بالنشر يوميا على موقعك دون انقطاع.





وهنا سيسأل الكثير منكم عن ماهي المنصات التي تتيح لك نشر المقالات، سأقول لكم منصة بلوجر ومنصة ووردبريس، والفرق بين المنصتين أن منصة بلوجر مجانية بالكامل أما الووردبريس فهي مدفوعة بالكامل عكس بلوجر ولا كنها أكثر احترافية.





1ـ الربح من كتابة المقالات من خلال إنشاء موقع الكتروني

وهذه الطريقة هي أفضل طريقة للربح من كتابة المقالات عكس الطرق الأخرى وذلك لأنك تكتب لنفسك، وتعتبر من بين أفضل الطرق للربح من التدوين، وهذه الطريقة مربحة جدا وبإمكانك أن تحقق آلاف الدولارات شهريا منها بطرق سهلة وبسيطة.

وكل ما ستفعله من أجل الربح من كتابة المقالات عن طريق هذه الطريقة هي إنشاء مدونة الكترونية، ومن أفضل المنصات التي تسمح لك بإنشاء مدونات هي منصة بلوجر ووردبريس، وبعد ذلك ستقوم بكتابة بعض المقالات على مدونتك، ويجب أن تكون المقالات تحتوي على كلمات مفتاحية وهي الكلمات التي يبحث عنها الناس بشكل مستمر، ويجب أن تتوافق المقالات مع معايير السيو من أجل أن تتصدر في محركات البحث.

ويجب عليك أن تتعلم كيف تأتي بالترافيك والزوار لمدونتك، وخاصة أن مقالاتك جديدة ولن تتصدر محركات البحث بسرعة.

والذي يميز هذه الطريقة إلى أنك يمكنك أن تربح من الموقع الإلكتروني بأكثر من طريقة.

1. الربح من خلال بيع المنتجات الرقمية

فإذا كنت تكتب مقالات في مجال التعليم، عندئذ يمكنك الربح من بيع المنتجات الرقمية، فبإمكانك بيع كتاب الكتروني.

وكذلك يمكن بيع الكورسات التعليمية لمتابعيك الذين يرغبون بتحسين مهاراتهم عن طريق الكورس، وذلك لأنهم يعرفون أسلوبك في التعليم.

2. الربح من خلال بيع الخدمات

وهذه الطريقة تعد من الطرق الشائعة للربح من التدوين، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يحققون أكثر من 500 دولار شهريا فقط من بيع الخدمات بطرق سهلة وبسيطة.

فإذا كنت تتقن مهارة معينة وتعمل بمجال العمل الحر، تعتبر هذه الطريقة الخيار المناسب لك، فكما تعلمون أن أهم شيء لكل من يعمل بمجال العمل الحر هو الحصول على الكثير من الزيارات من أجل أن يحصل على الكثير من المبيعات، فعلى سبيل المثال أن تتقن مجال التدوين، فكل فكل ما ستفعله هو أن تقوم بكتابة العديد من المقالات التي تتكل فيها عن كل ما يتعلق بمهارة كتابة المقالات، وفي آخر المقال ستقوم بوضع رابط لشراء هذه الخدمة، فإذا تصدرت مقالاتك في النتائج الأولى ستحصل على الكثير من الزيارات، وإذا أعجب الناس بمقالاتك، سيقومون بالضغط على الرابط وشراء هذه الخدمة.

3. الربح من خلال الإعلانات

فتعد هذه الطريقة من أشهر الطرق للربح من المواقع الإلكترونية، ويعتمد عليها معظم المدونين كمصدر دخل لهم.

فإذا كنت ترغب في الربح من هذه الطريقة ستحتاج إلى معرفة بالشركات الإعلانية مثل شركة أدسنس...إلخ، وذلك من أجل الحصول على الأرباح.

ففي الواقع هذه الطريقة لن ترد عليك دخلا كبيرا خاصة إذا كنت تعمل باللغة العربية، لأن سعر النقرة بالمحتوى العربي ضعيف جدا مقارنة بالمحتوى الإنكليزي أو أي لغة أخرى، ولكن ماتزال مربحة بعض الشيء.

4. الربح من خلال التعاون مع الشركات

ففي الأوقات الأخيرة أصبح هناك عدد كبير من أصحاب الشركات الذين يتواصلون مع أصحاب المواقع والمدونات الإلكترونية، من أجل أن يقوم بالتسويق لمنتجاتهم بمقابل مبلغ مادي.

ومن أجل البدء بالربح من هذه الطريقة يجب أن يكون موقعك أو مدونتك تحصل على عدد كبير من الزيارات يوميا، من أجل أن تسوق للشركات بمقابل مبلغ مادي، فإذا كان موقعك فعلا يحصل على عدد كبير من الزيارات شهريا فهذه الطريقة تعتبر الخيار الأمثل لك.


أمور يجب أن تعلمها عن كتابة المقالات

فكما قلت لكم سابقا أن مجال الربح من التدوين مربح جدا على الإنترنت، ويعتبر مشروع مستقبلي وسيرد عليك أموال كبيرة في المستقبل، ولكن هناك أمور يجب ن تتعلمها عن مجال التدوين قبل البدء في الربح من التدوين.

ليس من المعقول أن تبدأ مشروع دون معرفة أساسيات الربح منه أو العمل به، وكذلك الأمر ينطبق على مجال التدوين، لأن هناك بعض الأمور من اللازم أ تعملها قبل الدخول في هذا المجال، منها:

1. اختيار المنصة التي ستعمل عليها

فتعد خطوة اختيار المنصة ستعمل عليها مهمة بالنسبة لأي شخص يرغب بالربح من كتابة المقالات. فهناك اختلاف كبير بين منصة والآخرين فكل منصة لها خوارزميات خاصة.

فحاول قبل أن تبدأ أن تعلم خصائص المنصة وهذا سيساعدك على النجاح بسرعة.

2. تحديد مجال معين

فهناك الكثير من المدونين يقومون بكتابة أكثر من مجال في موقع واحد، وهذا الأمر خاطئ تماما، فهم لن يقوموا بجمع جمهور مستهدف في هذا الحال.

والأفضل هو أن تقوم بالاختصاص بمجال واحد فقط وهو المجال الذي تتقنه جيدا.

مثلا إذا كنت شخص لديه خبرة في مجال الربح من الإنترنت، فيجب عليك أن تكتب مقالات تتكلم عن الربح من الإنترنت وذلك بكل بساطة لأنك تفهم بهذا المجال.

3. تحديد الجمهور المستهدف

ففي هذه الخطة يجب أن تقف قليلا وتسأل نفسك من هو الجمهور المستهدف الذي ستكتب من أجله المواضيع، فيجب أولا أن تعلم أنك تكتب المقالات للناس وليس لنفسك.

وهنا سيسأل بعض الأشخاص ما الفائدة من أعلم متطلبات الجمهور، سأقول لك بكل بساطة لم تجدني أستخدم كلمات صعبة، ذلك لأنني استهدف الأشخاص المبتدئين في مجال الربح من الإنترنت.
فأنا أعلم أنني أكتب لشخص مبتدئ، فهو ليس بحاجة لمعرفة المصطلحات الصعبة، لذلك حاول أن تفهم جمهورك جيدا لأنه سيساعدك.

4. الإلتزام بقواعد SEO

لاشك أنك يوما من الأيام تسائلت لماذا تصدرت بعض المقالات في نتائج البحث، وذلك بكل اختصار أن المقالة هذه احترمت معايير السيو.

فالسيو هو اختصار لـSearch Engine Optimization، وهو ببساطة بعض العوامل التي تكون داخل المقالة والتي تساعدها بالتصدر والظهور بنتائج البحث.

2ـ الربح من كتابة المقالات من خلال العمل الحر(Freelancing)

تعتبر خدمة كتابة المقالات من الخدمات الأكثر طلبا في مواقع الـFreelancing، فإذا كنت متقن التدوين وترغب بالربح من الإنترنت عن طريق كتابة المقالات، وترغب بالربح العالي والسريع عكس الطريقة الأةلى والتي تحتاج من 6 أشهر إلى سنة للربح منها، فهذا الخيار يعتبر الخيار الأمثل لك، وكل ما ستقوم به هو أن تقدم خدمة كتابة المقالات بمقابل مبلغ مادي والذي يصل إلى أكثر من 10 دولار لكل مقالة.

خصائص التدوين كـFreelancing 

  1. تحقيق دخل سريع مقابل كل مقالة تقوم بكتابتها.
  2. لن تتحمل مسؤلية الموقع وتقييد الإعلانات.
  3. بإمكانك أن توفر فرص عمل مباشرة من خلال التواصل مع أصحاب المواقع.
  4. الربح من هذه الطريقة يعتمد على إنتاجيتك، فكل ما عملت أكثر تكسب أكثر وهذا حافز قوي.
وهكذا نكون قد انتهينا من درس اليوم والذي أتمنى أن ينال إعجابك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.






























































































google-playkhamsatmostaqltradent